سوناتا ٢٠٢١ من هيونداي وابرز خصائصها

تعتبر سيارة هيونداي سوناتا ٢٠٢١ أبرز ما قدم هذا الصانع الكوري الجنوبي، لاسيما وأن هذه السيارة تتمتع بتاريخ حافل بالنجاحات في كل بلدان العالم وفي منطقة الخليج العربي. تدخل هيونداي سوناتا ٢٠٢١ ضمن فئة المركبات السيدان المتوسطة الحجم ويتراوح وزنها بين 1470 و1540 كيلوغرام، كما أنها تتنافس مع كل من شيفروليه ماليبو 2021 وهوندا أكورد 2021 ونيسان التميا 2021.

سوناتا ٢٠٢١

سوناتا 2021

تم إصدار هيونداي سوناتا الجديدة بالكامل كنموذج في عام 2020. ميكانيكيًا، يوجد محرك MPI جديد سعة 2.5 لتر مؤلف من 4 أسطوانات، لكن بالكاد يوجد أي ترقية في الطاقة مقارنة بالجيل السابق، كما أن المحرك ما يزال يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات، إلا أنه وفي السعودية، يتوفر أيضًا محرك سعة 2.0 لتر.

يأتي الطراز الأساسي، لسيارة هيونداي سوناتا ٢٠٢١ مع عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة، ونوافذ ومرايا كهربائية، ومصابيح ضباب، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، وكاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة، و6 مكبرات صوت مع CD / MP3 وبلوتوث، ونظام ABS.

تأتي الإصدارات الأعلى مع جنوط مقاس 16 أو 17 بوصة، وأجهزة استشعار خلفية، وفتحة سقف بانورامية، وعجلة قيادة جلدية، ومرايا كهربائية قابلة للطي.

تأتي سوناتا Full Options مع مكيف هواء تلقائي، ومضخم صوت، وأجهزة استشعار أمامية لوقوف السيارات، ومفتاح ذكي مع زر بدء التشغيل، ومقابض أبواب من الكروم، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام ملاحة، وستائر خلفية تحمي من الشمس، وفرامل انتظار كهربائية، وتعتيم تلقائي للمرايا، ومصابيح HID أمامية مع تسوية أوتوماتيكية، وميزة تنظيف المصابيح، ومقاعد جلدية مع تدفئة / تهوئة (في الناحية الأمامية)، ونظام التحكم بالثبات و6 أكياس هوائية.

محركات سوناتا ٢٠٢١

محركات سوناتا 2021

زودت هيونداي سيارتها سوناتا ٢٠٢١ بمحركين يتمتعان بالخصائص التالية:

المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 ليتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 150 حصان وعزم دوران بقدرة 192 نيوتن ميتر. يسمح المحرك الأول للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 202 كلم. يستهلك المحرك المذكور 7.6 لتر من الوقود كل 100 كلم كما وتتصل به علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

المحرك الثاني مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.5 ليتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 178 حصان وعزم دوران بقدرة 230 نيوتن ميتر. يسمح المحرك الثاني للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 210 كلم. يستهلك المحرك المذكور 8.0 لتر من الوقود كل 100 كلم كما وتتصل به علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

تكنولوجيا سوناتا ٢٠٢١

مقصورة سوناتا 2021

يعتمد نظام المعلومات والترفيه في هيونداي سوناتا ٢٠٢١ على شاشة لمس مركزية مقاس 8.0 بوصات، هذا ويتواجد أيضاً وبشكل اختياري مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة. من خلال ميزة Digital Key، يمكن للمالكين اعتماد تطبيق Hyundai عبر هاتفهم الذكي لإلغاء قفل السيارة باستخدام اتصال المجال القريب (NFC) وتشغيل بعض وظائف السيارة عن بُعد.

عناصر امان سوناتا ٢٠٢١

هيونداي سوناتا 2021

حصلت سوناتا على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). تعد حزمة SmartSense من هيونداي من ميزات مساعدة السائق القياسية، وتتضمن مساعدة تلقائية عالية الشعاع، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام تحذير انتباه السائق الذي يمكن أن يشعر بالنعاس أو القيادة المشتتة. يمكن لسوناتا أن تدخل وتخرج من ساحة وقوف السيارات بينما تتواجد أنت في الخارج، إلا أن هذه الميزة لا توجد إلا في  المستوى الأعلى من السيارة. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: نظام تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، نظام التحذير القياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على المسار، نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية.

اسعار سوناتا ٢٠٢١

اسعار سوناتا 2021

هيونداي سوناتا ٢٠٢١ نسخة 2.0 ليتر يبدأ سعرها بـ 78000 ريال سعودي

هيونداي سوناتا ٢٠٢١ نسخة 2.5 ليتر الأساسية يبدأ سعرها بـ 87000 ريال سعودي

هيونداي سوناتا ٢٠٢١ نسخة 2.5 ليتر المتوسطة المواصفات يبدأ سعرها بـ 98000 ريال سعودي

هيونداي سوناتا ٢٠٢١ نسخة 2.5 ليتر Full Options يبدأ سعرها بـ 124000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: هيونداي سنتافيه 2021 المواصفات والاسعار السعودية

معلومات Hyundai مقال
loaing icon