كيف تحافظين على فرش مقاعد سيارتك الجلدية في فصل الصيف؟

المقاعد الجلدية في سيارتك تعتبر من التجهيزات الفاخرة. ولكن بدون الصيانة المناسبة، يمكن أن تتدهور حالتها وتكون عرضة للبهتان والتشقق بسبب الحرارة والأشعة فوق البنفسجية، خاصة في فصل الصيف، لتصبح المقصورة تبدو كأنها قديمة بحيث أنك قد لا ترغبين الدخول إليها. في المقابل، إذا قمتِ بالصيانة الروتينية للمقاعد وبعض الإرشادات الوقائية، قد تطيلين عمر الجلد وتحافظين على مظهر سيارتك جديدًا. وتذكري إن قضاء بضع دقائق لإكمال عملية التنظيف وترطيب الجلد، يضمن بقاء مقاعد سيارتك جديدة وتدوم لفترة أطول.

تنظيف سطحي

فرش السيارة

لا تتركي أي أوساخ أو بقع سائبة على المقاعد، وحاولي عدم ترك فترة طويلة بين عمليات التنظيف، لأن مقاعد سيارتك قد تلتقط هذه الأوساخ غير المرغوب فيها بحيث يصعب لاحقاً إزالتها. ويمكنك القيام بذلك من خلال فرك وتنظيف المقاعد بين الحين والآخر دون إزالتها من مكانها.

إستخدمي منظف الجلد

فرش السيارة

إذا كنتِ ترغبين بتنظيف أكثر إحترافية، قومي برش منظف الجلد على سطح المقاعد واستخدمي فرشاة ناعمة لتنظيف أي مناطق فيها بقع.

وهنا من المهم الإشارة إلى ضرورة أن تجربي منظف الجلد على بقعة صغيرة لملاحظة كيفية تفاعله من الجلد في سيارتك، وإذا كان يوثر على الألوان أو يزيلها قبل رشه على كافة الجلد في المقصورة.

من بعد الإنتهاء من التنظيف، قومي باستخدام منشفة نظيفة وجافة من الألياف الدقيقة لمسح أي رطوبة زائدة. وستظل المقاعد رطبة إلى حد من 1 إلى 24 ساعة حتى تجف المقاعد، وذلك بحسب حرارة المنطقة التي تقطنين فيها.

إستخدمي مرطب الجلد

فرش السيارة

ضعي مرطب الجلد المفضل لديك بسخاء وبشكل متساوٍ على جميع المساحات الجلدية، وتجنبي تركه يتجمع في منطقة واحدة للتأكد من أن لديك تغطية متساوية.

سيحافظ مرطب الجلد على سلاسة ونعومة الجلد مما يمنعه من التشقق، إلى جانب توفير حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية للحفاظ على اللون. وبعد وضع مرطب الجلد، أتركيه من 4 إلى 6 ساعات حتى تمتصه المقاعد جيداً. من بعدها قومي باستخدام منشفة نظيفة وجافة من الألياف الدقيقة، وامسحي أي بلسم زائد من المرطب.

وفي حال لم يكن لديك الوقت للقيام بعملية التنظيف، يمكنك الإستعانة بمراكز الصيانة المتخصصة بتنظيف مقصورة السيارات، لتحصلي على تنظيف إحترافي كامل.

اقرأ أيضًا: إليكِ نصائح ذهبية لا يمكن تجاهلها اذا كنتِ تقودين سيارة مكشوفة

نصائح قيادة المرأة نصائح السيارات
loaing icon