جمس تيرين 2023 واهم مواصفاتها واسعارها في السعودية

تتميز سيارات جمس أو GMC بالفخامة والهيبة، ومن بين طرازاتها البارزة تأتي جمس تيرين 2023، التي تتميز بتصميم خارجي أنيق ومقصورة فاخرة تتناسب مع احتياجات العائلات. وفي هذا المقال، سنستعرض أبرز مواصفات ومميزات جمس تيرين 2023 في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أسعارها لدى وكلائها شركة الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات.

تصميم جمس تيرين 2023 

جمس تيرين

تبرز سيارة جمس تيرين 2023 عن غيرها في فئتها بتصميمها الفريد الذي يشمل شعار العلامة الأمريكية الكبير الأحمر وأضواء نهارية LED بارزة. تتوفر السيارة بعجلات ألومنيوم مطلية بقياس 17 إنش في الطراز الأساسي، وخيارات أخرى تصل إلى 18 إنش في الترقيات، و19 إنش في الفئة العليا Denali الفاخرة.

تتميز المقصورة الداخلية للسيارة بمساحتها الواسعة وجودة عالية في المواد المستخدمة التي تضفي شعورًا بالفخامة. تحتوي الفئة الصغيرة SUV على العديد من التقنيات الحديثة، مثل دعم الدخول والخروج الذكي بدون مفتاح وشاشة لمس بحجم 7 إنش ونظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت ونظام تحكم في المناخ أحادي المنطقة.

عند الترقية، تتضمن المزايا مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا ونظام ترفيهي بشاشة قياسها 8 إنش ونظام صوتي رائع. يتضمن النظام المعلوماتي الترفيهي في الطرازات الأساسية دعم البلوتوث ودعم أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى إنشاء نقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi للركاب.

ومع كل هذه المميزات تعد سيارة جمس تيرين 2023 خياراً مثالياً للعائلات، وبالطبع عندما تعرف مدى سهولة قيادتها واقتصادها في استهلاك الوقود، وبالطبع مساحتها المناسبة لمختلف أفراد الأسرة وسعرها.

محرك جمس تيرين 2023

جمس تيرين

تتوفر سيارة جمس تيرين 2023 بخيارين من المحركات كالآتي: 

  • المحرك الأول: محرك توربيني 4 سلندر بسعة 1.5 لتر، يولد قوة 170 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 275 نيوتن متر. يمكِّن هذا المحرك السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في 9.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كيلومتر/الساعة. يعتبر هذا المحرك الأساسي في طرازات SLE و SLT، ويأتي بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات يتصل بنظام دفع أمامي أو كلي، وسعة خزان الوقود حوالي 59 لتر.

  • المحرك الثاني: محرك توربيني بسعة 2.5 لتر، يولد قوة 252 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 353 نيوتن متر، ويستهلك حوالي 13.5 كيلومتر لكل لتر وقود. يمكِّن هذا المحرك السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في 7.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كيلومتر/الساعة. يتوفر هذا المحرك في طرازات SLE الدفع الكلي و SLT، ويعتبر الأساسي في طراز دينالي، ويأتي بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات يتصل بنظام دفع أمامي أو كلي، وسعة خزان الوقود حوالي 59 لتر.

اسعار جمس تيرين 2023

يمكنك اقتناء سيارة جمس تيرين 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها شركة الجميح للسيارات وشركة التوكيلات العالمية للسيارات، حيث يبدأ سعرها من 118,500 ريال سعودي بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة.

شركة جمس

وبعد أن تعرفنا على كل ما يخص سيارة جمس تيرين 2023، إليك تاريخ الشركة، تعود جذور شركة جمس إلى عام 1902 عند تأسيس شركة رابيد موتور للمركبات (Rapid Motor Vehicle Company) في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 1909، استحوذ ويليام دورانت على الشركة وجعلها فرعاً تابعاً لشركة جنرال موتورز. وفي عام 1908، انضمت شركة ريلاينس موتور كار (Reliance Motor Car) للمركبات التجارية إلى مجموعة جنرال موتورز، وتم دمج كلتا الشركتين لتصنيع البيك آب تحت اسم "جي ام سي"، حيث تم تحويل مصنع شركة رابيد في بونتياك إلى مصنع لصناعة البيك آب تحت الاسم الجديد.

ومنذ عام 1920، أصبحت البيك آب جمس وشيفروليه متشابهتين إلى حد كبير، حيث تم تصنيعهما على نفس المنصة وبتصاميم خارجية متشابهة، على الرغم من الاختلاف في الأسماء والمحركات المستخدمة. وفي الفترة من عام 1939 إلى 1974، قامت جمس بتسويق مجموعة متنوعة من المحركات التي تراوحت بين 6 سلندر و V8 و V12، واستهدفت في معظمها المشترين التجاريين وأصحاب الأعمال. ومن خلال هذه التطورات، حققت شركة جمس نجاحاً كبيراً وجذبت أنظار عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم.

ويمكنك متابعة كافة أسعار ومواصفات سيارات جمس تيرين 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

اقرأ أيضاً: سيارة دينالي تعرف على أهم المعلومات والاسعار

معلومات GMC مقال
loaing icon