جاكوار I-Pace مواصفاتها واسعارها في السعودية

جاكوار I-Pace هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل تمزج بين التصميم الفاخر والأداء العالي، وتتميز بمقصورة غنية بتقنيات الفخامة والسلامة وفي هذا المقال على سترايف، سنتعرف على مواصفات وأسعار السيارة في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها بالمملكة شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

جاكوار I-Pace

جاكوار I-Pace

قبل أن ندخل في تفاصيل الأداء والمحرك، سنتحدث عن تصميم سيارة جاكوار I-Pace من الخارج، حيث تتميز السيارة بطابع عدواني ينعكس في التصميم الحاد والديناميكي للأضواء المحيطة بالشبك وفتحات التهوية المميزة وخطوط انسيابية حادة على غطاء المحرك، بينما تتميز الجوانب بديناميكيات عالية واضحة مع مصابيح LED الممتدة إلى الطريق، كما تتميز السيارة مصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، ومساحات مزودة بأجهزة استشعار المطر، وعجلات 20 بوصة، وباب خلفي يدوي أو كهربائي، بينما يتم طي المرايا الخارجية كهربائياً وتعتيم على جانب السائق.

 جاكوار I-pace من الداخل 

داخلية جاكوار I-Pace

 في مقصورة سيارة جاكوار I-Pace فهي تتميز بتصميم فاخر وأنيق وأعلى جودة للمواد، مع بطانات أبواب مغطاة بالجلد ولمسة معدنية فريدة في الكونسول، كما تتميز المقاعد الأمامية بتصميم رياضي ويمكن تعديلها كهربائياً حتى 16 وضعية مع نظام ذاكرة، يدعم أيضًا التدفئة والتبريد، ويحتوي على مساحة أرجل كبيرة، لتوفير مساحة لركاب سيارة جاكوار.

بعد ذلك، إذا انتقلنا إلى الخلف، ستجد مساحة 890 مم للأرجل ومع طي المقاعد الخلفية، تحصل على 1163 لترًا من مساحة الأمتعة، هناك أيضًا تحكم أوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مغلفة بالجلد، وحاملات أكواب أمامية وخلفية، وأضواء قراءة LED للمقاعد الخلفية، وإضاءة داخلية محيطية.

ستجد أيضًا تقنيات حديثة للمساعدة في تحسين راحة الركاب وتسهيل القيادة للسائق، بدءًا من شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10 بوصات وشاشة تعمل باللمس مع وجود شاشة لمسية للتحكم في تكييف السيارة، يدعم النظام الترفيهي أندرويد أوتو وآبل كاربلاي مع بلوتوث، ويأتي مع نظام ملاحة بخرائط ثلاثية الأبعاد، ويدعم التحكم في الأوامر الصوتية، ويحتوي على 5 منافذ USB في الصف الأمامي، يوجد أيضًا منفذا 12 فولت في الخلف، ونظام الصوت من Meridian، إما مع 12 مكبر صوت بقوة 400 واط أو 16 مكبر صوت 750 واط.

 مواصفات جاكوار I-Pace 

جاكوار I-Pace

 وصف القوة والأداء في سيارة جاكوار I-Pace يبدأ مع وصف المحرك، حيث تعتمد السيارة على محرك بقوة 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي أحادي السرعة، موجه إلى نظام الدفع الرباعي، مما يتيح تتسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في 4.8 ثانية فقط، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 200 كم / ساعة، ويمكن شحن سعة الشحن المنزلية بسرعة من 0-100٪ 11 كيلوواط في 8.5 ساعات ومدى 470 كم.

 أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

  •  6 وسائد هوائية 
  • مراقبة ضغط الإطارات
  •  مساعد صعود المرتفعات 
  •  مساعد التوجيه الكهربائي 
  •  التحكم بالثبات الديناميكي 
  •  فرامل توقف إلكترونية 
  •  مكابح طوارئ تلقائية 
  •  نظام تثبيت السرعة 
  •  كاميرا رؤية خلفية 
  • مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية
  •  مساعد البقاء في المسار 
  •  نظام مراقبة حالة السائق 
  • نظام أمان مضاد للسرقة مع إنذار محيطي
  •  تنبيه أحزمة الامان 

 سعر جاكوار I-Pace في السعودية

تتوفر سيارة  جاكوار I-Pace في المملكة العربية السعودية من خلال وكالتها الرسمية والحصرية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، بسعر يبدأ من 370 ألف ريال سعودي.

شركة جاكوار

بعد الحديث عن سيارة جاكوار I-Pace، دعونا نلقي نظرة عن شركة جاكوار، حيث يعود تاريخ جاكوار إلى عام 1922 عندما أسس William Lyons وWilliam Walmsley شركة Swallow Sidecar في البداية لتصنيع الدراجات النارية وسياراتهم الجانبية. ظهرت سيارات جاكوار لأول مرة في عام 1934، لقد تم وضع علامة SS، إذ كان اسم جاكوار مخصص للطرازات، وليس للعلامة، فكانت أول سيارة هي SS جاكوار 2.5 لتر، واعتبرت إحدى أجمل السيارات في وقتها، حيث وازنت بين القوة وخفة الحركة.

في عام 2008، باعت فورد كلاً من جاكوار ولاند روفر لشركة تاتا الهندية، مما سمح للشركة بدمج العلامتين التجاريتين البريطانيتين، على الرغم من استمرار كل منهما في العمل بشكل مستقل حتى عام 2013، عندما تمت إعادة هيكلة المجموعة لتصبح أكثر تكاملاً، بينما تزدهر جاكوار تحت ملكية تاتا، مع إدخال لغة تصميم جديدة ومجموعة من النماذج الحديثة.

اقرأ أيضًا: جيب جاكوار 2023 تعرف على اهم طرازاتها في السعودية

جاكوار معلومات مقال
loaing icon