جاكوار 2023 مواصفات وأسعار أبرز السيارات في السعودية

تعد جاكوار من أشهر العلامات التجارية في عالم صناعة السيارات، لأن سيارات هذه العلامة البريطانية تحظى بشعبية كبيرة في السوق العالمية بسبب التصميم الفريد والتكنولوجيا المتقدمة عالية الجودة، والعديد من المزايا الأخرى التي تجعلها تنال ثقة العملاء في جميع أنحاء العالم، ومُفضلة لدى الأغلب حول العالم، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أبرز سيارات العلامة في المملكة العربية السعودية، والتي تتوفر من خلال وكالة جاكوار الحصرية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

 جاكوار السعودية 

وقبل الحديث عن الفئات المختلفة لسيارات جاكوار، دعونا نلقي نظرة على وكالة المُصنع البريطاني العريق في المملكة العربية السعودية، تقدم شركة جاكوار خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وهي من ضمن أكبر الوكالات في السعودية، ويعود اسم الناغي في الأعمال التجارية منذ أكثر من 100 عام وحتى اليوم، ومنذ التأسيس واستمرت مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه في تحقيق النجاح.

 شركة جاكوار 

تعتبر شركة جاكوار من أعرق وأشهر الشركات في المملكة المتحدة البريطانية، وقد تم تأسيسها لأول مرة عام 1922، وأعيد هيكلتها عام 1934 وكانت تحمل شارة أو علامة "SS"، وذلك لأن اسم جاكوار في بداية تأسيس الشركة يُطلق على الموديل وليس للعلامة التجارية، وبعد تغيير اسم الشركة إلى ما هو عليه الآن، بدأت تُسابق الزمن لتقديم ما هو أفضل لعملائها في جميع أنحاء العالم، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم مواصفات وأسعار أبرز السيارات في المملكة التي تحمل علامة جاكوار.

 سيارة جاكوار XE 

جاكوار XE

تعد Jaguar XE واحدة من أكثر السيارات شعبية من الشركة المصنعة البريطانية اليوم. إنها سيارة سيدان مدمجة فاخرة ذات طابع قيادة رياضي مميز للغاية، وتتميز بتصميم خارجي وداخلي محسّن، والعديد من التقنيات الجديدة وميزات الترفيه، وأنظمة أمان حديثة متطورة للغاية. جاكوار XE تتوفر بنظام دفع خلفي مع العديد من الفئات، وأسعارها ابتداءً من 229 ألف ريال سعودي و 276 ألف ريال سعودي. من حيث الأداء، فتتوفر السيارة بمحركين، الأول سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 250 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 365 نيوتن متر، والمحرك الثاني سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات ولكنه يولد قوة أكبر 300 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر.

 جاكوار I-PACE 

جاكوار i pace

أشهر سيارات الدفع الرباعي من جاكوار في الوقت الحالي هي جاكوار I-PACE، التي حازت على لقب أفضل تصميم لخطوطها الأنيقة، كما أنها تتمتع بمصابيح LED أمامية وخلفية، وسقف زجاجي بانورامي مع خيار من المقاعد الرياضية أو مقاعد الأداء وزجاج مانع للضوضاء ونظام تكييف هواء يتم تشغيله عن بُعد ليقوم بتبريد المقصورة قبل صعود الركاب لتنقية الهواء وقتل البكتيريا، وبخصوص الأداء فتم تزويد السيارة بمحرك كهربائي مزدوج 392 حصان، تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.8 ثانية، مع نظام دفع رباعي، وتبدأ أسعار جاكوار I - Pace 2023 في السعودية من 364 ألف ريال سعودي.

جاكوار E-PACE 

جاكوار e pace

أخيرًا، نختتم جولتنا في أبرز سيارات جاكوار التي تتوفر بالمملكة العربية السعودية بواحدة من أحدث سيارات الدفع الرباعي في الشركة، وهي E-PACE التي أصبحت أكثر تطوراً من أي وقت مضى بتقنية عالية، كما أنك ستشعر بأنها أكثر تماسكًا وتنسيقًا وفعالية من أي وقت مضى. تتميز السيارة بتصميم خارجي مُحدث، ومقصورة داخلية محسّنة، ونظام معلومات ترفيهي Pivi Pro، وهندسة جديدة للمركبة وخيارات للمحرك بما في ذلك مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

أصبحت السيارة تحتوي على أنظمة حدثة مثل نظام المعلومات والترفيه Bifi Pro، تتوفر السيارة بمحركات هجينة مزودة بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 200 حصان ومحرك كهربائي للدفع الخلفي 109 حصان أو 160 حصان و 200 حصان، كما يتوفر محركات بنزين فقط بقوة 249 حصان و 300 حصان، ويبدأ سعر جاكوار من 201,940 ريال سعودي، ويصل إلى 276,690 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: اف تايب جاكوار 2023 تقطع الطرقات بقوة 575 حصان

جاكوار معلومات مقال
loaing icon