محرك جديد وتكنولوجيا ولمسات غيرت وجه لاندروفر ديسكوفري 2021

في الكثير من الأحيان ترى صديقك العزيز الذي لم تره منذ فترة وتشعر بأن شكله تغيّر وأصبح أجمل انما لا تعرف بالضبط ما الذي غيره، هذه هي حال لاندروفر ديسكوفري  2021 مع فيس ليفت الجديد ونسختنا ليست العادية إنما ار ديناميك، فما الجديد في ديسكوفري  ار ديناميك؟

لمسات التصميم الخارجي الساحرة

لاندروفر ديسكوفري سبورت 2021

لن أخوص في تفاصيل التصميم الخارجي، بل سآخذكم في رحلة حول العناصر التي تغيرت في السيارة إن كان في الفيس ليفت او حتى تعديلات الار ديناميك، ستدهش كم ان هذه اللمسات البسيطة غيرت كليا شكل السيارة.

البداية من التغيير الأكبر وهو المصابيح الامامية التي أصبحت ال أي دي ماتريكس. مثلا، تحولت إشارة الانعطاف الى العاب ضوئية، ونسخة الآر ديناميك تتميز بالإضافة الى المصابيح بشبك اسود عريض وأيضا كلمة ديسكوفري باللون الأسود، ومصد بتصميم جديد مع فتحات جانبية جديدة أيضا.

أضف الى ذلك جنط قياس 22" بتصميم جديد ولونين يتناسبان مع السقف الأسود للسيارة خاصة لأنها ار ديناميك. 

ومن التغييرات أيضا تحويل شعار ديسكوفري على جانب السيارة الى لون السيارة ومن الخلف أيضا مصابيح جيدة وتسويد ومصد جديد.

مقصورة جديدة ودلع ومساحات

من داخل لاندروفر ديسكوفري سبورت 2021

قبل ان تدخل سيارة ديسكوفري لنتوجه مع بعض الى خلفية السيارة، طبعا الصندوق الخلفي كهربائي ويفتح بالطريقة التي تريدها ان كان في حركة الركل في الرجل او الزر او المفتاح لتناسبك بالطريقة التي ترتاح لها، ولكن الأهم هو ما يوجد في الصندوق. 

إضافة إلى المساحة المهولة خاصة مع تخفيض المقاعد ان كان الصف الثالث، نعم قرأت صح السيارة بثلاث صفوف للمقاعد، او الصف الثاني، ما إن تنظر الى اليسار سترى ليس كبسة او اثنتين بل قائمة ازرار تمكنك بالتحكم بالمقاعد كهربائيا وبارتفاع السيارة لتسهل عليك عملية ادخال الأغراض. 

وان كنت تظن بأن هذا هو الدلع فيجب ان تعرف بأنه حتى وانت جالس في كرسي السائق لا داعي لأن تتحرك. فمن الشاشة يمكنك أيضا خفض السيارة وحتى خفض او رفع المقاعد وليس ذلك فقط بل أيضا هذا الخيار متاح من مقاعد الصف الثاني. 

لم ننته بعد، إذ هناك فاصل اغراض في الصندوق يمكنك خفضه واستعماله في رحلة المغامرات كمقعد والجميل في الموضوع بأن التحكم به يتم كهربائيا، ويمكنه حمل لحدود ثلاثة أشخاص بالغين.

هذا ونحن لا زلنا في الصندوق، قبل ان تدخل السيارة تنخفض لك العتبة لتسهل لك دخولك وحتى يمكنك انزالها او رفعها من الشاشة وانت في مقاعد السائق.

حان الان وقت الدلع وبقوة، أُدخل المقصورة الداخلية وتمتّع بالأخشاب والجلد والتطريزات والراحة والمساحات، ولكن هذا ليس بجديد على ديسكوفري. 

تكنولوجيا لاندروفر ديسكوفري سبورت 2021

اما التغيير الأساسي فهو في الكونسول الوسطي مع إعادة تصميم شاملة للمنطقة الوسطية مع مسكة قير جديدة وتغيير جذري في منطقة الشاشات ونظام الترفيه والمعلومات، فالشاشة السفلية أصبحت تجمع بين شاشة رقمية وازرار تسهل جدا عملية التحكم بالتكييف، فمن مسكة التكييف للحرارة تستطيع أيضا تحكم بقوة المكيف مجرد ما ان تسحبها الى الأعلى، يعني باختصار تسهيل حياتك الى اقصى حدود. 

أما الشاشة العلوية فكل ما تتمناه تجده. نظام معلومات وترفيه جديد متطور يدعم اندرويد أوتو و آبل كار بلاي وحتى شحن لاسلكي مع مقوي للإرسال. وأكثر من ذلك، هناك نظام كاميراتي من اكثر من زاوية وبوضوح شديد وتقنية 360 مرفقا بنظام صوتي مريديان لتتمتع بموسيقاك بأجمل طريقة ممكنة.

التكنولوجيا تضرب مجددا في الديسكوفري مع إضافة فتحات يو اس بي في الامام وحتى في الخلف، ولا يجب ان ننسى المساحات التخزينية الكثيرة في السيارة من الأبواب، وصدقوني عندما أقول ضخمة أعني ما أقوله: في الكونسول الامامي امام الراكب علبتات للتخزين وفي الكونسول الوسطي أيضا مع حاملة اكواب وأيضا ثلاجة خاصة وأخيرا يمكنك ان تفتح علبة تخزين سرية خلف شاشة التحكم بالتكييف، ناهيك عن الصف الثاني والمساحة في الصندوق الخلفي.

ولا زلنا في عناصر الفخامة والراحة، هناك عنصر يلفت انتباهي دوما وهي مسكات تغيير السرعة من المقود التي في معظم السيارات حتى الفخمة منها تأتي مصنوعة من البلاستيك، ولكن مع لاند روفر لا مساومة فتأتي من الألومنيوم لتزيد من الطابع الرياضي للمقود المتعدد الوظائف، لا يجب ان ننسى فتحة السقف البانورامية للمقدمة وأيضا لمقاعد الصف الثاني والثالث.

محرك تيربو وهجين وسوبرشارج وقدرات في الاوف رود

طبعا لاند روفر بغنى عن التعريف من ناحية قدرات الاوف رود انما بعض المميزات تدفعك الى ذكرها ولو أكثر من مرة، على سبيل المثال نظام الكاميرات الذي في نمط الاف رود يحول الشاشة الى الكاميرا الامامية لتكشف لك الطريق امامك وحتى يغطي الإطارات الامامية لتكون على دراية كاملة بمسيرتك على الطرقات الصعبة، وان كان ذلك غير كافٍ فيمكنك حتى النظر تحت السيارة عن طريق نظام خاص للكاميرات.

وحتى ان نظام الاوف رود الذكي يجهزك بكل ما تحتاجه من معلومات أمامك، بينها مدى عمق المياه التي يمكنك ان تدخلها وغيرها من المعلومات.

اما المحرك، اضافت لاند روفر خيار محرك جديد وهو الأسرع في تاريخ ديسكوفري، سعة 3.0 ليتر من ست أسطوانات طولية مع تيربو وسوبرشارج وحتى هجين خفيف بقوة 360 حصانًا، فبالتالي لديك توفير في الوقود وقوة عند الحاجة ولا تأخير في الجر بسبب تناغم التيربو والسوبرشارج. 

أضف الى ذلك مجموعة كبيرة من أنماط القيادة لتسهل لك حياتك ان كان على الطرقات المعبدة لراحة أكثر من رائعة مع نظام تعليق أيضا جديد هوائي متكيف، او على الطرقات غير المعبدة وصولا الى الصحراء والثلج والتضاريس الصعبة وحتى المياه.

باختصار قد كان لي تجربة لهذه السيارة من حوالي سنة تقريبا، ولكن مع التعديلات التي طالتها برأيي أصبحت سيارة مختلفة على جميع الأصعدة من الشكل الى التكنولوجيا الى المحرك وحتى شعور القيادة.

إقرأ أيضا: 5 ميزات رائعة اخترناها في ديسكفري سبورت 2021 كأن ترى أسفل السيارة في الأوف رود

 

لاند روفر تجارب القيادة Land Rover
loaing icon