لاند روڤر ديسكڤري سبورت تتزوّد بمحركات إنجينيوم شديدة الكفاءة

لطالما عرف ديسكفري الجديدة بميزاتها العديدة، وها هي اليوم سيارة ديسكڤري سبورت تبرز بميزات متعددة، فقد أصبحت ديسكڤري سبورت، السيارة الرياضية متعددة الأغراض العائلية المدمجة بسعة 5+2 مقاعد، تتوفر الآن مع الجيل الأحدث من محركات "إنجينيوم" الديزل الهجينة الخفيفة عالية الكفاءة، ونظام المعلومات والترفيه "بيفي" و"بيفي برو"، مع إصدارين خاصين: "ديسكڤري سبورت إربان" الجذاب و"ديسكڤري سبورت بلاك" الجبار بمحرك "إنجينيوم" البنزين بقوة 290 حصان.

ديسكڤري سبورت  بخيارات مختلفة

تتوفر سيارة ديسكڤري سبورت مع مجموعة من خيارات المحركات المختلفة، بما فيها محرك P300e الهجين القابل للشحن، والذي تم تقديمه للمرة الأولى عام 2020، والجيل الأحدث من محركات الديزل رباعية الأسطوانات عالية الكفاءة، المتوفرة بخيارين لناحية القوة؛ D165 (163 حصان) وD200 (204 حصان)، وتضمن كفاءة أكبر وقوة سلسة وضبطاً فائقاً، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة بما يصل إلى 166 غ/كم* وتخفيض استهلاك الوقود بما يصل إلى 6.3 ل/100 كم (44.8 ميل/غالون)*.

كل من المحركين يستخدمان الجيل الأحدث من تكنولوجيا السيارات الهجينة الخفيفة (MHEV) من لاند روڤر عند جمعهما مع الدفع الكلي، مع بطارية لحصد الطاقة المهدورة عند التباطؤ، ما يؤدي لعملية توقف وانطلاق أفضل وتخفيض لاستهلاك الوقود، ما يتيح للعملاء تجربة فوائد السيارات الكهربائية بدون الحاجة لشحن سياراتهم.

محركات البنزين

لاند روڤر ديسكڤري سبورت تتزوّد بمحركات إنجينيوم شديدة الكفاءة صورة 2

كما تم تحسين مجموعة محرّكات البنزين لسيارة ديسكڤري سبورت مع إصدار "ديسكڤري سبورت بلاك" (Discovery Sport Black)، والذي يعمل باستخدام محرك بنزين بالشحن الطوربيني يولّد قوة دفع تبلغ 290 حصان من أجل أداءٍ مريح ومضبوط.

 كما يتضمن هذا الطراز عدداً من التحسينات على التصميم الداخلي والخارجي تحقق مزيجاً يسعد الناظرين، إلى جانب الطابع العملي الملائم للعائلات والقدرات الفائقة على كل التضاريس التي تعرف بها سيارة ديسكڤري سبورت، ويتسارع هذا الطراز المزوّد بخمسة مقاعد من 0 إلى 100 كم/سا خلال 7.4 ثانية (0-60 ميل في 7 ثواني) مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة بما يصل إلى 211غ/كم Δ.

ديسكڤري سبورت إربان

يتوفر كذلك لموديل عام 2021 إصدار "ديسكڤري سبورت إربان" (Discovery Sport Urban)، والمبني على باقة مواصفات R-Dynamic. ويتميز هذا الإصدار الخاص بعناصر تصميم مميزة تتضمن تشطيبات الألومنيوم المظللة، ومقاعد قماش السويدي "لوكستيك" (Luxtec) والسقف الأسود المتباين.

كما يتوفر إصدار "إربان" بستة ألوان خارجية: "ناميب" (Namib) البرتقالي و"كارباثيان" (Carpathian) الرمادي، و"فيرينز" (Firenze) الأحمر، و"سانتوريني" (Santorini) الأسود، و"أستوني" (Ostuni) الأبيض، و"هاكوبا" (Hakuba) الفضي.

تحديث التجربة الرقمية

تم تحديث التجربة الرقمية المتوفرة داخل سيارة ديسكڤري سبورت بنظام الترفيه والمعلومات المتطور "بيفي" (Pivi) من لاند روڤر، ويصبح هذا النظام جاهزاً للعمل فور تشغيل المركبة، مع باقة بيانات وبطارية منفصلة مخصصة له تضمن عدم حصول أي تأخير.

تتوفر تحديثات البرمجيات عند بعد من خلال الاتصال المدمج في السيارة بالإنترنت بلا تكاليف إضافية، ومن الممكن جدولة هذه التحديثات إلى أي موعد ملائم، ما يضمن التحديث الدائم لكل من الخرائط والتطبيقات وميزات المركبة بدون الحاجة لزيارة الوكيل. ويتوفر هذا النظام، المتاح بفضل "هيكل السيارات الكهربائي" (أو EVA 2.0)، إما بنسخة "بيفي" القياسية، أو النسخة الأكثر تطوراً "بيفي برو" (Pivi Pro)، ابتداءً من باقة المواصفات القياسية (S) ΔΔ.

تقنياا رائعة في ديسكڤري

لاند روڤر ديسكڤري سبورت تتزوّد بمحركات إنجينيوم شديدة الكفاءة صورة 3

من التقنيات الأخرى التي تحتويها سيارة ديسكڤري سبورت باقة متكاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، مثل نظام "مراقبة حركة السير الخلفية" مع الفرملة التلقائية، إلى جانب نظام "مراقبة التصادم الخلفي" الذي يستخدم عدة رادارات لمراقبة خلفية السيارة باستمرار، ما يعني أن سيارة ديسكڤري سبورت مجهزة للتخفيف من حدة التصادمات لركابها.

تتيح الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد للسائق رؤية ما يحصل حول السيارة في السرعات التي تصل حتى سرعة 30 كم/سا (19 ميل/سا)، لتجعل المناورات وخوض التضاريس أبسط من أي وقتٍ مضى.

تكنولوجيا "كلير سايت"

تتكامل هذه الأنظمة مع تكنولوجيا "كلير سايت" (ClearSight) للرؤية الأرضية، ومرآة "كلير سايت" الداخلية للرؤية الخلفية، المقدّمتان سنة 2019، وتجمع تكنولوجيا الكاميرات هذه الصور من أسفل غطاء السيارة، مع توفير المرآة الداخلية لرؤية خلفية بلا عوائق وشاشة فيديو من أجل رؤية أفضل.

تتميز سيارة ديسكڤري سبورت بتصميم عملي مؤلف من 5+2 مقاعد، مع تقسيم بواقع 40:20:40 لصف المقاعد الثاني القابل للطي، ما يوفّر 24 ترتيباً ممكناً للمقاعد، ويضمن مرونة قصوى تلائم مختلف المغامرات العائلية.

يستطيع من يرغب بشراء سيارة ديسكڤري سبورت الاختيار بين مستويات المواصفات S وSE وR-Dynamic SE، وR-Dynamic HSE، و"ديسكڤري سبورت إربان" و"ديسكڤري سبورت بلاك".

إقرأ أيضاً: لاند روڤر ديفندر تفوز بجائزة افضل تصميم في العالم لعام 2021

لاند روفر بيان صحفي Land Rover اوف رود ديسكفري Discovery أخبار السيارات
loaing icon