ديسكفري سبورت ار دايناميك 2020 سهولة واناقة لاندروفر

ليس من السهل أن تجد سيارة تجمع في نفس الوقت سهولة الإستخدام وأناقة السيارات الفخمة والكثير من التكنولوجيا. ولكن لاند روفر تقدم لك العديد من الطرازات الفخمة والأنيقة وأيضًا العملية. واليوم سيارتنا برأيي تمثل الأناقة بكل تفاصيلها. أليوم سياراتنا من لاند روفر هي الديسكفري سبورت آر ديناميك.

اقرأ أيضًا: عودة البطل لاند روفر ديفندر

أناقة التصميم الخارجي

لاند روفر ديسكفري سبورت هي سيارة أس يو في من الصانع البريطاني، ولكن ما يميزها هو حجمها المتوسط وتصميمها الأنيق. فعند رؤيتها تشعر كأنك ترى شاباً أو صبية في ربيع العمر يلبس بدلته الشيك مع حذاءه الرياضي ذاهباً الى حفلة رسمية.

فهذه السيارة بالفعل تمثل أناقة الشباب مع تصميم خارجي عصري يجمع بين الأناقة والشكل الرياضي مع مصابيح أمامية مسحوبة على الجنب وشبك أسود رفيع مع سقف منخفض وجنب رياضي التصميم يميزه جنوط خاصة قياس 22 انش بلون الرمادي الساتان الغامق يتناسق مع اللونين الانيقين للسيارة مع الأبيض (فوجي  Fuji ) والأسود الأنيق. من الخلف تصميم ديسكفري المعهود ولكن لمسات الأسود في المصد وتسويد المصابيح الخلفية المربوطة أيضًا باللون الأسود اللامع يعزز من الصور الأنيقة بالفعل لهذه السيارة.

المقصورة الداخلية بساطة التصميم الفخم

لاند روفر ديسكفري سبورت

الشياكة في لاند روفر ديسكفري سبورت ليست محصورة فقط في التصميم الخارجي بل أيضًا في المقصورة الداخلية التي تتتابع والمظهر الخارجي، فلوني الجلد والتطريز المتق داخل المقصورة يكملان الصورة لأناقة شباب اليوم واللمسات الرياضية تدخل في التفاصيل لتعطيك مقصورة بسيطة التصميم من غير تعقيدات وفي نفس الوقت راقية.

فنرى لمسات الكاربون الفايبر والألمنيوم في الكونسول الوسطي والأمامي دون المبالغة بالطابع الرياضي، كما أن لاند روفر إعتمدت على كونسول وسطي من البيانو بلاك مع شاشة لمسية لإلغاء كل أزرار التحكم.

فالسهولة في التحكم بالمميزات أصبحت أكثر من سهلة وفي نفس الوقت مليئة بالتكنولوجيا. طبعا السيارة مجهزة بابل كار بلاي و أندرويد أوتو وشحن لاسلكي وحتى المقود هو متعدد الوظائف، ولكن ما يميزه هو قدرة تغيير قائمة الإختيارات في المقود بحسب الميزة التي تبحث عنها. ففي نفس مجموعة التحكم بنظام الترفيه يمكن أن تتحكم بتعديلات الشاشة الرقمية للسائق بضغطة زر وأيضًا نفس مقبض التحكم بحرارة التكييف للسائق يصبح مقبض تحكم بمراوح التكييف، وغيرها من التسهيلات لتصبح حياتك مع لاند روفر ديسكفري سبورت أسهل وتركز على الأشياء المهمة في الحياة. وطبعاً لا يجب أن ننسى بأن نظام الترفيه والتكنولوجيا يلعب دوراً بارزة اليوم. وهنا طبعاً الشاشة اللمسية السهلة الإستعمال مرتبطة بنظام صوتي أكثر من رائع مع عشر سماعات وصب ووفر من ميريديان.

الكاميرا والمساحة التخزينية

لاند روفر ديسكفري سبورت

لعلها ليست أكبر أس يو في من لاندر روفر، إنما المساحة التخزينية في الخلف لا بأس بها وتسع ما يكفي من حاجيات التسوق. أو حتى يمكن طي المقاعد الخلفية كهربائياً من الصندوق لمزيد من المساحة التخزينية في حال قررت الذهاب في رحلة تخييم مع الأصحاب.

لاند روفر ديسكفري سبورت

والسبب الذي ذكرت من أجله الكاميرا الخلفية مع المساحة التخزينية إذ كلنا نعاني عند امتلاء الصندوق بالأغراض بعدم قدراتنا على الرؤية جيداً في المرآة الخلفية. وهنا يمكن أن تقلب الموازين وتحول مرآتك الخلفية الى شاشة تبث لك الصور من كاميرا مثبتة في سقف السيارة.

وهذه الميزة يمكن أن تستفيد فيها ليس فقط في حال كنت محملاً بالأغراض، بل أيضًا في الليل لتجنب الأضواء المزعجة من السيارة التي خلفك، وأيضًا في الرحلات البرية في حال وجود رمال أو أوحال. فالكاميرا المثبتة في السقف تبقى نظيفة في جميع الأحوال مما يؤمن لك رؤية ممتازة في كافة الظروف.

محرك مميز وقدرات أوف رود

لاند روفر ديسكفري سبورت

كل هذا الكلام عن كاميرا تستفيد منها في البر ومساحة تخزينية إضافية ولكن السؤال هل هذه السيارة قادرة في الأوف رود؟ طبعاً نحن نتكلم عن لاند روفر العملاق في صناعة السيارات ذات قدرات أوف رود خارقة فلذلك نجد بأن حتى أصغر سياراته تأتي مجهزة بأنظمة أوف رود رائعة.

بالنسبة لنا الديسكفري ليست بمختلفة عن طابع لاند روفر حيث يمكنك أن تخرج بها برحلة إستجمام مع الأصدقاء على رمال البحر أو حتى على أطراف الصحراء دون القلق من أن تعلق في الرمال وتفسد رحلتك. فالسيارة مجهزة بنظام دفع رباعي وأنماط قيادة مخصصة لجميع الظروف الصعبة حتى لنزول الهضبات وغيرها.

من ناحية المحرك لاند روفر ديسكفري سبورت مجهزة بمحرك V6 سوبرشارج سعة 3.0 لترات مربوط بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات يولد 340 حصاناً، وهو أكثر من قادر على تلبية حاجاتك في القيادة اليومية أو حتى في بعض مشاوير المغامرة في نهاية الأسبوع.

سعر لاند روفر ديسكوفري سبورت

لاند روفر ديسكفري سبورت

يبدأ سعر لاند روفر ديسكفري 2.0 أس من حوالي 240000 درهم في الإمارات ليصل الى 310000 درهم في الفئة الأعلى مع إمكانية إضافة تغييرات على سيارتك المفضلة. أما السيارة التي بحوزتنا مع كامل التغييرات يصل سعرها الى 368000 درهم إماراتي.

لاند روفر تجارب القيادة Land Rover ديسكفري Discovery
loaing icon