تجربة نيسان باترول نيسمو بالتفاصيل

لنبدأ من معظم التعليقات والانتقادات المتداولة عن نيسان باترول نيسمو الجديد التي أثيرت عند اطلاقه بأن إضافة 28 حصانًا إضافيًا على المحرك ليس بالأمر المثير ولكن ماذا ان قلنا لكم بأن ذلك مؤثر وبقوة والجواب على سؤالكم كيف ولماذا يأتي بعد تجربة لأكثر من أسبوع على متن نيسان باترول نيسمو الجديد.

لمسات نيسمو على الخارج

نيسان باترول نيسمو الشبك الأمامي

أي سيارة تحمل شعار نيسمو يجب ان تكون مميزة فكيف اذا كانت على سيارة نيسان باترول، ولكن ليس ذلك فقط بل ان سيارة نيسان باترول نيسمو تم فقط إصدارها لمنطقتنا أي ان تعديلات نيسمو على الجسم الخارجي ايست فقط للعرض بل أيضا عملانية خاصة بما يعرف بـZero force lift -  سنتطرق له في القسم الميكانيكي بالتفصيل -  الذي يساهم بقوة في عملية سباق الدراق وحتى في عملية الانطلاقات السريعة لهذه السيارة الايقونية في منطقتنا.

باختصار، من الخارج تجد الشبك بتصميم خلية النحل للطابع الرياضي، وأيضا لمزيد من الهواء الى داخل المحرك، محاط باطار كرومي يمثل هوية نيسان V-Motion Grille ومصد جديد بالكامل يساعد في عملية Zero Force Lift، اما من الجانب فجنط خاص قياس 22 انش ومن الخلف يلفت انتباهك مشتت الهواء السفلي شبيع بسيارات الفورمولا 1 ويتوسطه انارة للفرامل مستوحاة أيضا من الفورمولا 1.

وهل لاحظت الخط السفلي من السيارة باللون الأحمر؟ ان نظرت من فوق ستجدها كأنها دائرة كاملة حمراء شبيهة بشعار نيسمو وحرف o الإنكليزي ذات اللون الأحمر الذي طبعا يميز نيسمو بلمسات حمراء في الداخل والخارج.

مقصورة رياضية للجميع

نيسان باترول نيسمو المقصورة

بصراحة وبرأيي الخاص، لا مجهود يذكر سيقوم به بائع سيارات نيسان مع هذه السيارة، كل ما عليه ان يفعله هو ان يفتح الباب وتنتهي الصفقة.

مجرد ما ان ترى الالكنتارا الأحمر والجلد الأحمر على ثلاث صفوف من المقاعد حتى تغرم بالطابع الرياضي لك ولكامل الاصحاب، او حتى العائلة مع تصميم في المقاعد أيضا يشبه خلية النحل لمزيد من التركيز على الطابع الرياضي.

اجلس في أي مكان في السيارة وستتمتع بالكاربون فايبر ذات اللمسات الحمراء وحتى عداد السرعة محاط باطار أحمر والمقود الرياضي من الالكنتارا يحدد موقعه بخط احمر كسيارات السباق.

الجميل في الموضوع، هو وانه بالإضافة الى ما ذكرنا والعديد أيضا من الإضافات تأتي نيسان باترول نيسمو بمميزات عائلية ممتازة كشاشات في المقاعد الخلفية لترفيه العائلة، ثلاجة في الكونسول الوسطي التي تفتح من الامام والخلف، أنظمة تكنولوجيا تسهل عليك حياتك اليومية كاندرويد اوتو وابل كار بلاي وطبعا شاشة لمسية وثلاث مناطق للتكييف وفتحات يو اس بي وحاملات اكواب في كل مكان. كل ذلك بالإضافة الى مساحات رحبة ومساحات تخزينية كالتي تأتي في سيارات نيسان باترول انما مع لمسة رياضية.

دراق رايس نيسان باترول

نيسان باترول نيسمو يقودها رئيس التحرير نبيل مصطفى

طبعا ذكرت في المقدمة بأن سيارة نيسان باترول نيسمو تأتي بـ28 حصانًا إضافيا عن المحرك السابق وعن نيسان باترول V8، ولكن في هذه الحالة الأمور لا تقتصر على 28 حصانًا عاديًا وذلك للأسباب التالية:

أولا: تعديل المحرك اتى على يد مهندسي تاكومي أي ما يعرف بكبار مهندسي نيسان الذين يعملون على محركات جي تي ار وحتى ان كل محرك تم تعديله بطريقة خاصة للسيارة لتأتي هذه الاحصنة بأكثر طريقة فعالة.

ثانيا: إضافة نظام تعليق من بيلشتاين الرياضية ساهم بضغط السيارة على المنعطفات والأهم خلال الانطلاق خاصة في سباقات الدراق رايس.

ثالثا: Zero lift Force الذي نتكلم عنه منذ البداية فما هو؟ أي سيارة وخاصة اس يو في عندما تنطلق بقوة ترى مقدمة السيارة ترتفع الى الأعلى مما يخفض انسيابية الهواء ويخسر من قوة السيارة الى حين هبوطها، ولكن تصميم المصد ونظام التعليق وتعديل المحرك وغيرها من التقنيات يبقي مقدمة سيارة نيسان باترول نيسمو منخفضة وبالتالي تحافظ على انسيابها. قلنا لكم أن هذه الاحصنة ليست احصنة عادية.

في الختام، ومن منطلق التجربة لمدة تزيد عن أسبوع، استطيع الجزم بأن السيارة مناسبة للقيادة اليومية ومريحة كسيارات نيسان باترول المعتادة بالإضافة الى الطابع العائلي لهذه السيارات وطبعا نيسمو يعني رياضية وقادرة على إعطاء جرعة من الادرينالين لتتميز عن غيرها من السيارات، اما قدرات السباق وحتى قدرات الراحة فيمكنك مشاهدتها في الفيديو التالي.

 

نيسان تجارب القيادة Nissan باترول Patrol
loaing icon