Eskimi DSP Pixel

بالفيديو نيسان باترول نيسمو 2021 سيارة سباق وفخامة وعائلية

أول ما سمعنا بإطلاق باترول نيسمو 2021 الجديد تحمسنا لرؤيتها، فنيسان باترول بحد ذاتها تعتبر ايقونة في منطقتنا واضافة شعار نيسمو على أي سيارة من نيسان يأخذ السيارة الى مستوى اخر.

ولكن الحقيقة كانت أدهش مما شاهدناه في الصور او حتى في فيديو إطلاق السيارة عبر منصة نيسان، وعلى فكرة تم إطلاق نيسان باترول نيسمو للعالم من الشرق الأوسط وهذه ليست السيارة الأولى التي تطلقها نيسان من الشرق الأوسط للعالم فقد تم إطلاق نيسان اكس-تيرا مؤخرا أيضا من منصة نيسان الشرق الأوسط.

شاهد أيضًا: سيارة إنفينيتي تحتفل بـ30 عام على تأسيسها برحلة عبر الزمن

المدهش في الموضوع انه عادة ما تكون السيارات تتمتع بنسخ حصرية لليابان أو اميركا أو حتى أوروبا، ولكن نيسان باترول نيسمو هي ليس فقط نسخة خاصة للشرق الأوسط، بل لا يمكن ان تشتريها الى من أسواق الشرق الأوسط، فقد فرحت كثيرا عند قرأت المقالات الأميركية والأوروبية وهي تحسدنا على هذه السيارة ويتمنون على نيسان إصدارها لأسواقهم.

ولكن ما الذي يجعل من هذه النيسمو مختلفة ولماذا الضجة على نيسان باترول نيسمو 2021؟

 

نيسان باترول نيسمو فورمولا 1 وأكثر

تجربتنا لنيسان باترول نيسمو الجديدة لم تكن عادية، فقط بدأت على حلبة السباق وتحديدا في دبي اوتودروم وعلى حلبة سباقات الدراق والسبب طبعا هو ميزة رائعة لهذه السيارة وهي زيرو ليفت فورس (zero lift force) ولكن قبل ذلك دعونا نخوص في التصميم الخارجي لنيسان باترول نيسمو 2021.

عند النظرة الأولى تجد الطابع الرياضي لهذه السيارة وطبعا الاختلاف واضح عن نيسان باترول نيسمو الجيل السابق وحتى عن نيسان باترول العادية.

مقدمة هجومية، مع مصد امامي رياضي وشبك تهوية ضخم بتصميم خلية النحل والخطوط الحمراء على كامل السيارة بالإضافة طبعا الى جنوط خاصة بالسيارة قياس 22 انش والأهم الخلفية الرياضية مع مصد رائع ومشتت هواء مستوحى من سيارات الفورمولا 1 مع انارة تتوسط المصد تعطي السيارة طابع سباقات بامتياز.

تفاصيل التصميم الخارجي تجدونها بالكامل في الفيديو والصور في هذه التجربة.

مقصورة داخلية تغرم بها من اول نظرة

عندما سئلت ما الذي سيدفع الناس لشراء هذه السيارة، جوابي كان ما ان تفتح الباب ستبيع السيارة من تلقاء نفسها.

ولا لست ابالغ، التصميم الداخلي لهذه السيارة أكثر من رائع، فالمقاعد رياضية وفي نفس الوقت سوبر مريحة اذ بعد تجربة الحلبة، قدنا السيارة في مشوار عبر مدينة دبي لتجربتها في القيادة اليومية، واستطيع ان اجزم بأن راحة المقاعد مميزة بالفعل.

انس الراحة والتصميم الرياضي للمقاعد اذ ان الألوان والمواد المستعملة والتصاميم مبهرة بالفعل، تداخل اللون الأسود مع الأحمر وتطريزات شعار نيسمو وخلية النحل خرافية، وتجدها في جميع انحاء السيارة ولا تنس بأن نيسان باترول هي سيارة بثمان مقاعد وعائلية فلما لا تشارك الشعور الرياضي بأنحاء المقصورة.

ولكن دائما السائق مميز، فالمقود داخله الكنتارا وكاربون فايبر وشعار نيسمو على العداد باللون الأحمر يحمسك في كل لحظة ويذكرك بأنك في سيارة رياضية من نيسان.

تجربة نيسان باترول نيسمو

نيسان باترول نيسمو على الحلبة

حان وقت التجربة، وهنا يجدر الذكر بأن باترول نيسمو تأتي ب425 حصان أي 25 إضافي عن الباترول العادية ولكن شعور القيادة والاقلاع على حلبة الدراق اعطتنا شعور بان الفرق كبير وهو بالفعل كبير ويعود ذلك الى 3 أسباب:

  • ان المحرك تم تعديله من قبل حرفي تاكومي أي كبار مهندسي نيسان نيسمو الذين يعملون على محركات الجي تي أر وتم تعديل كل محرك على حدا ليعطيك القوة اللازمة والدقيقة.
  • نظام التعليق الجديد الذي يبقي السيارة ملتصقة في الأرض وثابتة على المنعطفات.
  • قوة الرفع المعدومة أو Zero lift force الذي ذكرناها في المقدمة، لتفصيل هذه النقطة عليك مشاهدة الفيديو ولكن باختصار السيارة تأتي مع تصميم ايروديناميكي رائع يمنع ارتفاع المقدمة عند الإقلاع بالتالي تحافظ على انسيابية الهواء وبالتالي تعطيك شعور افضل عند القيادة.

تجربة نيسان باترول نيسمو

كما ذكرنا الفيديو تفصيلي ورائع يأخذك برحلة في مدينة دبي وعلى الحلبة في سباق دراق ريس لنختبر مع بعض نيسان باترول نيسمو 2021.

بالنهاية، بجدر الذكر بأن السيارة تتمتع بخصائص رياضية في التصميم والمقصورة والمحرك وأيضا تتميز بتوازن بين الرياضية وبين الفخامة والراحة فهذه بالنهاية سيارة عائلية.

شيء مهم نسيت ان اذكره لكم، باترول تحتفل السنة ب70 عام على اجتياحها سوق السيارة، وبدأت الاحتفالات باطلاق باترول نيسمو وصراحة وعدنا بأن فعاليات واطلاقات نيسان ستكون واعدة مع هذه المناسبة، والغد الى ناظره قريب.

loaing icon