نيسان باترول نيسمو 2021 وحش أس يو في بمميزات سيارة F1

طرحت نيسان أحدث عمليات تجميل لسيارة باترول في سبتمبر 2019، لكن وفي العام 2021 تم الكشف عن نسخة نيسمو الأكثر قوة، بحيث ظهرت أكثر عدوانية من الطراز القياسي بفضل خطوطها العضلية التي تناسقت مع اللمسات الحمراء من الداخل والخارج.

الشكل الخارجي العدواني وسيارات الـ F1

باترول نيسمو 2021

زودت السيارة بشبك تهوئة على شكل خلية نحل حلّت مكان شرائح الكروم الأفقية للنسخة القياسية. المصد جديد، ويتميز بفتحات تهوئة عامودية في الأطراف. هذا وظهر أيضاً خط أحمر اللون إمتد إلى الجانبين حتى الناحية الخلفية.

صحيحٌ أن نيسان أرادت من خلال الخطوط الشرسة على السيارة أن تعطي التصميم طابعاً رياضياً مختلفاً عن النسخة القياسية، إلا أنه وبمجرد تواجدك خلف النيسان باترول نيسمو 2021 المستوحاة من عالم السباقات، سوف تشعر بأنك دخلت حلبة لتتحدى لويس هاملتون أو غيره من السائقين الآخرين، لاسيما وأن السيارة مزودت بكشاف ضباب خلفي وسطي يشبه إلى حد كبير الكشاف المتواجد في الناحية الخلفية من سيارات الفورمولا وان، إلى جانب مشتت هواء بارز وظاهر كالذي يتواجد في أسفل سيارات الأف 1.

هذا المظهر في الناحية الخلفية جعل السيارة ليس فقط ذو مظهر قوي وشرس، لا بل رياضي وسريع في الوقت نفسه.

سباق الدراغ بات أروع وأثبت

باترول 2021

قدمت نيسان في نسخة نيسمو من الباترول 2021 محرك جبار V8 سعة 5.6 لترات ينتج قوة 428 حصاناً و560 نيوتن متر من عزم الدوران، يرافقه ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

مع زيادة قدرها 28 حصاناً فقط على محرك النسخة الطراز القياسي، هناك المزيد من الحديث عن الديناميكية الهوائية. تقول نيسان أن القنوات الجانبية لسيارة باترول نيسمو على المصد الأمامي تساعدها على تحقيق صفر رفع Zero Lift، وهذا إنجاز مذهل ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي.

كما ويسمح جناح السقف الجديد بتدفق هواء أكثر سلاسة، في حين أن العجلات جاءت أخف وزنًا بمقدار 4.5 كجم. ولأداء أكثر تميزاً ولتحسين التحكم بالمركبة، تم العمل على أداء الكبح إلى جانب ممتص صدمات من من طراز Bilstein.

الراحة والطابع الرياضي داخل المقصورة

مقصورة باترول نيسمو 2021

صحيحٌ أن إسم نيسمو يدل بشكل مباشر إلى القوة والسرعة إلا أن هذه الباترول النيسمو 2021 الرائعة ذات الـ 8 مقاعد أتت هادئة ومريحة جداً الأمر الذي جعلها تدخل ضمن فئة المركبات العائلية، بالرغم من تواجد اللون الأحمر الرياضي في كل مكان خصوصاً على عجلة القيادة التي أتت من الألكانتارا والكاربون فايبر، وعلى عداد السرعة.

كما تمت ترقية نيسان باترول نيسمو 2021 بأحدث تقنيات التنقل الذكي من نيسان (NIM) لتزويد السائقين براحة البال أثناء القيادة. وتشمل أحدث الإضافات نظام الكبح الذكي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة والتحذير من الإصطدام الأمامي الذكي ومرآة الرؤية الخلفية الذكية ومساعد الضوء العالي. وتتضمن ترقيات التكنولوجيا في باترول نيسمو 2021 أيضًا التوافق مع Apple CarPlay وإمكانية الشحن اللاسلكي ومنافذ USB بما في ذلك USB-A و USB-C.

الأمان ثم الأمان

باترول نيسمو

بما أنها سيارة كبيرة ورياضية في الوقت نفسه، كان من الطبيعي ترقية نيسان باترول نيسمو 2021 بأحدث تقنيات التنقل الذكي من نيسان (NIM) بما في ذلك الكبح الذكي في حالات الطوارئ مع إكتشاف المشاة والتحذير الذكي من الإصطدام الأمامي ومرآة الرؤية الخلفية الذكية ومساعد الضوء العالي.

الألوان المتاحة

نيسان نيسمو

تتوفر نيسان باترول نيسمو 2021 بأربعة ألوان خارجية هي الأبيض اللؤلؤي، والأسود الصلب، والرمادي، والفضي المعدني. وعدم التنوع في الألوان يجعل السيارة تتمتع بفرادة نسبة لغيرها من السيارات التي تتشارك معها الفئة ذاتها.

شاهد بالفيديو تجربة سترايف لنيسان باترول نيسمو

 

إقرأ أيضاً: الاسبوع في مقالة: تجربة نيسان باترول نيسمو 2021 وإطلاقات عالمية جديدة

نيسان Nissan اس يو في باترول سيارات يابانية Patrol مراجعات
loaing icon