واحدة من اصل 16: موستنج شيلبي أسطورية جاهزة لملكية جديدة

إن السيارات التي يتم عرضها في المزادات غالباً ما تكون مميزة إلى اقصى الحدود. هذا ويتم طرح سيارة موستنج التي فازت بأول بطولة TransAm للبيع مرة أخرى، هذه السيارة التي ظهرت في العام 1966 هي واحدة من أصل 16 فقط والتي بناها كارول شيلبي وهي جاهزة لملكية جديدة.

من اجمل سيارات فورد على الاطلاق

مزادات سيارات

في عام 1966، قامت شركة فورد ببناء 16 موستنج للمشاركة في سلسلة Trans-Am لسباقات SCCA والتي تعتمد على سيارات سيدان أو كوبيه معدلة وقد أقدم كارول شيلبي على إنتاج سيارة فائزة.

مدعوم بتراثه العريق في عالم السباقات وشغفه ومهاراته في القيادة، قدم شيلبي سيارة موستنج Group 2 لعام 1966 في 16 نموذجًا. السيارة التي نتحدث عنها هنا هي الرقم 12. في عام 1966، كان عليها رقم 41 A كما هو الحال اليوم. هذا وكان الطيار جون ماكومب، رجل أراد بشغف شراء واحدة من تلك الـ 16 موستنج من شيلبي بعد قيادة واحدة في سباق سانت لويس ترانس آم. لكن ونظرًا لأن جميع موستنج التي تم تصنيعها من قبل شيلبي قم تم الحصول عليها، لم يتمكن ماكومب من تحقيق حلمه. إلا أنه حصل على فرصة لشراء واحدة على الفور.

سيارة تعشق الفوز

مزادات سيارات

بعد حوالي ثلاثة أسابيع من الحصول على السيارة، فاز ماكومب وسيارته موستنج بالمركز الأول في تكساس في سباق التحمل الأمريكي لمدة 6 ساعات في الوادي الأخضر. وبعد أسبوع واحد، فازت سيارة موستنج أخرى بالسباق الأخير للموسم وجعلت من فورد أول بطل Trans-Am.

على مدى السنوات الست التالية، تسابقت هذه السيارة في 30 سباقًا آخر مع العديد من السائقين، وانتهى بها الأمر على المنصة في 22 مناسبة. ومن المثير للاهتمام، أنه في النصف الأول من عام 1967، واصل ماكومب المشاركة في السباقات، لكن وعندما أصبح موديل 1967 متاحًا في أوائل شهر يونيو ، باع الطيار سيارته المحبوبة '66 Shelby-prepped إلى متسابق آخر.

تسابق هذا الرجل لبقية الموسم، وانتهى به الأمر في المركز الثاني. الوحيد الذي هزمه لم يكن سوى جون ماكومب نفسه في موستنج عام 1967. وضعت سيارة موستنج عام 1966 سائقين مختلفين في المركزين الأول والثاني لبطولة عام 1967 وهذا أداء لا يمكن لأي سيارة أخرى أن تحصل عليه.

اليوم ما تزال مرغوبة

مزادات سيارات

بعد إنهاء مسيرتها الرياضية في عام 1973، تغير مالك السيارة لعدة مرات ومن دون الكشف عن هوية المالك لأكثر من عقد من الزمان. اليوم تحتوي السيارة على أجزاء ميكانيكية، وشارات، وطلاء جديدة وقد استعادت السيارة مجدها في أيام الذروة، وهي تعمل مثل شيلبي حين كانت تتواجد على الحلبات.

هذه السيارة المدهشة تعتمد على محرك مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 4.2 لتر يستطيع إنتاج قوة 271 حصان . هذا وجاءت السيارة أيضاً مع تصميم داخلي اسود بالكامل، وأحزمة مقاعد السباق، ومقاييس خاصة بشيلبي.

اقرأ أيضاً: تسلا موديل اس تتحول إلى الرجل الحديدي في تعديل غريب: رائعة أم بشعة؟

فورد Ford موستنج Mustang Shelby أخبار السيارات كارول شلبي مزادات
loaing icon