واحدة من أندر سيارات سوبارو ستبقى على قيد الحياة والفضل لشركة عريقة

في قلب أيرلندا الشمالية، تتواجد شركة Ali Burrows Motorsport، هذا المكان الرائع الذي كرس عماله وقتهم لصيانة واستعادة واحدة من أندر الجواهر في عالم السيارات، ألا وهي سوبارو امبريزا 22B STi.

سيارة نادرة

سوبارو امبريزا

شهدت هذه السيارة المميزة - وهي نادرة حيث يُعتقد أنه تم إنتاج 425 وحدة فقط - تاريخًا فريدًا من نوعه، ومن بين هذه الوحدات، بقيت 400 وحدة في اليابان، وشق 16 منها طريقها إلى المملكة المتحدة، وتوجهت خمس منها إلى أستراليا، وهناك أخبار حول نماذج أولية بعيدة المنال.

لأكثر من 25 عامًا، ظلت هذه السيارات تحفر إرثها، وأصبحت أساطير بين عشاق المركبات. ومثلما هو الحال مع سحرها، ارتفعت قيمتها بشكل كبير، حيث وصلت أسعارها إلى مئات الآلاف من الدولارات، اعتمادًا على حالتها ومصدرها.

التحدي الكبير

سوبارو امبريزا

مع مرور السنين، غالبًا ما وجدت هذه الآلات العالية الأداء نفسها على حلبات السباق، كما إن الجمع بين الاستخدام الشاق ومرور الوقت قد ترك البعض منها بحاجة إلى أكثر من مجرد طبقة طلاء جديدة. التحدي الأكبر الذي يواجهه أصحاب سيارة سوبارو امبريزا 22B STi هو العثور على الأجزاء الخاصة بالسيارة والتي تعتبر اليوم نادرة وبعيدة المنال.

إلا أن شركة Ali Burrows Motorsport، والتي بدأت مهمتها في العام 1993 تضمن بقاء أسطورة سوبارو امبريزا 22B STi صالحة للسير على الطريق وفي حالة ممتازة. وللقيام بذلك، قامت الشركة بتخزين قطع الغيار الأصلية القديمة والجديدة من طراز 22B التي يصعب العثور عليها، كما وقامت إنشاء شبكة عالمية لجمع قطع امبريزا 22B STi.

المتجر بإمكانه تصنيع القطع أيضاً

سوبارو امبريزا

إن التزام العمال بإعادة بناء وتجديد المكونات الميكانيكية وفقًا للمواصفات الأصلية، يجعل من هذا المتجر الأيرلندي متميزًا جداً عن باقي المتاجر. وإذا لم يتمكنوا، بسبب قدر ما، من الإتيان بالجزء المعيوب، فإنهم يمتلكون القدرة على إعادة تصنيعه وبدقة متناهية. ربما تكون سوبارو قد أوقفت إنتاج أجزاء 22B STi، لكن شركة Ali Burrows Motorsport أخذت على عاتقها ضمان استمرار تقدير هذه المركبات الاستثنائية لسنوات طويلة.

بالنسبة لمالكي سوبارو امبريزا 22B STi، فإن Ali Burrows Motorsport ليس مجرد متجر بل شريان حياة. إنه يهتم بالشغف الدائم بهذه المركبات الاستثنائية، ويحافظ على مكانتها في تاريخ السيارات ويضمن سماع أصوات عادمها لأجيال عدة.

عالم السيارات يضم الكثير من المركبات النادرة والتي من الضروري أن يُصار إلى الحفاظ عليها، لذلك إن تواجد شركات مثل Ali Burrows Motorsport قد يجعل من هذه السيارات تعيش لفترات طويلة ما يعني ارتفاع الطلب عليها وتلقائياً ارتفاع سعرها أيضاً.

اقرأ أيضا: 720 كلم مدى.. ماذا أعجبنا أيضا في كيا EV5 الجديدة

سوبارو Subaru سيارات معدلة
loaing icon