720 كلم مدى.. ماذا أعجبنا أيضا في كيا EV5 الجديدة

لقد قدمت كيا خلال فترة طويلة باقة كبيرة من السيارات التي نالت استحسان الكثير من الناس في العالم، لذلك سوف يكون ممتعاً ان نتعرف سوياً على أبرز الأمور التي اعجبتنا في كيا EV5 2024.

لا يمكننا عدم التوقف أمام موضوع مدى القيادة

كيا ev5 2024

تتوفر سيارة كيا EV5 الجديد بثالث نسخ هي: Standard، وLong-Range، وLong-Range AWD. يأتي الطراز القياسي مزوداً ببطارية بقدرة 64 كيلووات في الساعة ومحرك بقدرة 160 كيلووات، مع نطاق قيادة يصل إلى 530 كيلومترًا لكل شحنة. أما طراز Long-Range فيأتي مزوداً ببطارية بقدرة 88 كيلووات في الساعة ونفس المحرك بقدرة 160 كيلووات، مع مدى يصل إلى 720 كيلومترًا لكل شحنة.

هذا وسيحتوي طراز الدفع الرباعي Long-Range على بطارية بقدرة 88 كيلووات في الساعة وقوة إنتاجية مجمعة تبلغ 230 كيلووات، مع محرك للعجلات الأمامية بقدرة 160 كيلووات ومحرك للعجلات الخلفية بقدرة 70 كيلووات. مع طراز الدفع الرباعي، تسعى كيا إلى الوصول إلى نطاق قيادة يبلغ 650 كيلومترًا، كما ويوفر الطراز إمكانية الشحن السريع، مما يسمح بشحن البطارية من 30% إلى 80% خلال 27 دقيقة.

الدواسة الذكية

كيا ev5 2024

تأتي سيارة كيا EV5 الجديدة متوفرة نظام كبح متجدد ونظام i-Pedal الذي يسمح للسائقين بإبطاء السرعة أو زيادتها باستخدام دواسة واحدة، وبالتالي تقليل التعب وتعزيز راحة القيادة. يتم التحكم في i-Pedal عن طريق دواسة التسارع، كما أن هذه الميزة تسمح بالتحكم في سرعة السيارة ومن دون التحكم يدويًا في ناقل الحركة.

المقصورة صديقة للبيئة

كيا ev5 2024

تتوفر EV5 مع مجموعة مختارة من المقاعد التي تتميز بقماش PET المعاد تدويرها الصديق للبيئة وأغطية جلد Bio-PU. يعمل هذا النهج المبتكر على الارتقاء بمقصورة EV5 الفسيحة من مكان عادي يمكن للركاب الجلوس فيه خلال التحرك على الطرقات، إلى بيئة مريحة للغاية وعملية في الوقت نفسه لتضمن تجربة ممتعة في كل مرة تدخل فيها العائلة إلى المفصورة.

يبدو ان نظام التكييف في السيارة ذكي

كيا ev5 2024

يتيح نظام التحكم بالمناخ الثلاثي المناطق إمكانية التحكم الفردي للسائق والراكب الأمامي وركاب الصف الثاني، لكن وفي السيارة أيضاً، هناك تقنية مميزة في السيارة إذ وفرت كيا ميزة النفخ اللاحق والتي تساهم على تقليل روائح مكيف الهواء النتنة، مما يضمن بيئة مقصورة ممتعة لجميع الركاب وفي كل الاوقات.

المفتاح الرقمي

كيا ev5 2024

بلمسة بسيطة من مفتاح كيا الرقمي 2، يمكن للعملاء تفعيل نظام المساعدة على ركن السيارة الذكي عن بعد. تمكن هذه التقنية السيارة من ركن نفسها من دون الحاجة لتدخل السائق، سواء داخل السيارة أو خارجها، كما ويقدم المفتاح أيضاً وظيفة الخروج الذكي من مكان الركن. تساهم هذه الميزات في توفير تجربة قيادة وركن أكثر استرخاءً ومتعة.

اقرأ أيضاً: حوّل لينكولن أفياتور إلى رولز رويس جوست والنتيجة كانت فشلًا ذريعًا جدا

كيا Kia مراجعات
loaing icon