سيارات نادرة لعشاق المحركات والسيارات الكلاسيكية

يضم عالم السيارات العديد من السيارات النادرة التي لم يتم إصدار إلا القليل منها، ولا يمتلكها إلا أشخاص محددين، حيث تعد من التحف النادرة التي يتمنى عشاق السيارات الحصول عليها، لذلك سوف نتناول خلال السطور القادمة أبرز السيارات النادرة.

سيارات نادرة

قامت بعض شركات السيارات بإصدار سيارات نادرة، حيث لم يتم إصدار إلا نسخ قليلة ومحدودة منها، وسوف نستعرض لكم أبرز تلك السيارات النادرة.

سيارات نادرة مايباخ إكسيليرو

وهي من السيارات النادرة التي تتشابه مع السيارات التي تظهر بالأفلام مثل أفلام باتمان، ولكنها لم تظهر أبدًا بالأفلام السينمائية، وقد تم تمويل هذه السيارة من شركة الإطارات الألمانية فولدا، حيث احتوت هذه السيارة على إطارات عالية السرعة، ومن الجدير بالذكر أن هذا التعاون لم يكن الأول من نوعه بين فولدا ومايباخ.

سيارات نادرة فيراري SP 38 ديبورا

كشفت فيراري عن هذه السيارة عام 2018، والتي تم إصدارها بتمويل من صانع الساعات السويسري روني كيسيل الذي كانت نقطة انطلاقه 488 GTB، وأعيد تصميمها بتصميم مستوحى من سيارة فيراري F40 ، ويبدو أن اسم SP38 Deborah يشير إلى الظل المخصص لأعمال الطلاء الأحمر.

سيارات نادرة رولز رويس سويبتيل

اعتمدت هذه السيارة على محرك 6.75 لتر V12، والتي استغرق تصميمها وبناءها أربع سنوات فقط، وقد شهدت هذه السيارة أكبر تكرار على الإطلاق لشبك البانثيون الشهير من رولز رويس، وقد تم تزويد سيارة Sweptail بمقعدين فقط، ويفترض أن تحتوي على مساحة صندوق السيارة لسيارة Luton.

سيارات نادرة بوجاتي لا فوتير نوار

وهي من السيارات النادرة التي كشفت عنها شركة السيارات الفرنسية بوجاتي في صالون جنيف للسيارات عام 2019، وقالت الشركة أنها كانت أغلى سيارة جديدة في العالم، حيث يبلغ سعرها 12 مليون جنيه إسترليني. 

سيارات نادرة

سيارات نادرة يمتلكها المشاهير

يوجد العديد من المشاهير والأغنياء الذين يحبون اقتناء سيارات نادرة، والتي لا تعد فريدة ونادرة فقط، بل هي أيضًا باهظة الثمن، وسوف نعرض عليكم بعض السيارات النادرة التي يمتلكها المشاهير خلال الأسطر القادمة.

سيارات نادرة يمتلكها Ken Lingenfelter

وهو رجل أعمال أمريكي اشتهر بحب اقتناء السيارات النادرة، حيث يضم متحفه 150 سيارة مختلفة، من ضمنها 20 سيارة من العلامة التجارية لامبورجيني فقط، ويحتفظ بها في مبنى على مساحة 40,000 ألف متر مكعب. 

سيارات نادرة يمتلكها Ralph Lauren

وهو صاحب أحد أشهر دور الأزياء الأمريكية، والذي يمتلك مجموعة متميزة من السيارات النادرة التي يتخطى عددها الـ 60 سيارة، وهي ذات قيمة عالية لندرتها.

سيارات نادرة

سيارات نادرة يمتلكها Nick Mason

وهو عازف درامز شهير من فرقة بينك فلويد، والذي يمتلك مجموعة من السيارات النادرة الموجودة في العالم، ويتخطى عددها 40 سيارة، إحداها سيارة فيراري 250 GTO الشهيرة التي تقدر قيمتها وحدها بـ 20 مليون دولار.

سيارات نادرة يمتلكها Dmitry Lomakov

وهو مالك شركة ريترو موتور، والذي جعله شغفه وحبه للسيارات النادرة أن يمتلك ما يزيد عن 120 سيارة من مختلف العلامات التجارية.

سيارات نادرة يمتلكها Gerard Lopez

وهو رجل أعمال من مدينة لوكسمبرج، الذي يقتني مجموعة استثنائية من السيارات النادرة يتخطى عددها الـ 50 سيارة.

سيارات نادرة

سيارات نادرة في معرض الرياض الدولي للسيارات

وهو معرض سيارات انطلق في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 2021، والذي تم إطلاقه ضمن فعاليات موسم الترفيه السنوي، وقد ضم هذا المعرض مجموعة متميزة من السيارات النادرة.

سيارات نادرة فيراري 250 GTO

وهي من السيارات النادرة التي تعتمد على محرك V12 بسعة 3000 سي سي، يستطيع توليد قوة تصل إلى 300 حصان، ويصل مدى سرعتها القصوى إلى 174 كيلومترا/ساعة، وتعد هذه النسخة واحدة من ضمن 36 نسخة تم إنتاجها جميعاً في الفترة من عام 1962 إلى عام 1964.

سيارات نادرة فيراري 250 GT SWB

جاءت هذه النسخة الكلاسيكية النادرة بمحرك V12 بسعة 3000 سي سي، يولد قوة تصل إلى 276 حصان، وقد تم إنتاج 55 نسخة منها، ووصل سعرها الرسمي في معرض الرياض الدولي للسيارات 40 مليون و 128 ألف دولار.

سيارات نادرة

سيارات نادرة لامبورجيني فينينو رودستر

تستمد سيارة سيارة لامبورجيني فينينو قوتها من محرك V12 بسعة 6500 سي سي، يولد قوة تصل إلى 750 حصان، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع ISR يتألف من سبع سرعات و خمسة وضعيات قيادة، وتبلغ سرعتها القصوى 355 كيلومتر في الساعة، بقدرة على التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر/ساعة في خلال 2.8 ثانية للنسخة الكوبيه بينما تتسارع النسخة المكشوفة في 2.9 ثانية، بسعة خزان الوقود 90 لتر.

وقد بلغ سعرها الرسمي في ذلك الوقت 4 مليون دولار تقريباً، ولكن بسبب شهرتها العالمية الواسعة، احتفظت السيارة بقيمتها وارتفع سعرها الى ما يقارب 9 مليون و 330 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: ستّ سيارات نادرة من رولز رويس تغطّ في دبي وتطير فورا

معلومات مقال
loaing icon