ما هي تقنية Active Air Skirt في سيارات هيونداي وكيا؟

تختبر هيونداي وكيا جهازًا ديناميكيًا هوائيًا جديدًا للمركبات الكهربائية، يهدف إلى تحسين المدى وتوفير قدر أكبر من الاستقرار عند السرعات الأعلى. ما هي هذه التقنية الجديدة؟ ماذا تنفع السيارات وعلى أي سيارة تابعة لهيونداي تم اختبارها. 

عند هذه السرعات فقط

تكنولوجيا السيارات

تُسمى هذه التقنية Active Air Skirt، وهي في الأساس عبارة عن غطاء ينزل أمام الإطارات الأمامية للمركبة خلال سرعات معينة. هذه التقنية مصممة للسيارات الكهربائية المبنية على منصة E-GMP من هيونداي، كما وتم اختبارها على سيارة جينيسيس GV60، الجناح الفاخر لشركة صناعة السيارات الكورية.

سوف يُصار إلى تشغيل تقنية Active Air Skip بسرعات تزيد عن 80 كلم/ الساعة وهي مصممة للعمل حتى سرعات تصل إلى 200 كلم/ الساعة، وذلك وفقًا لبيان صحفي لشركة هيونداي الكورية.

تقنية مفيدة للأس يو في

تكنولوجيا السيارات

إن نظام AAS، هو عبارة عن تقنية تتحكم في تدفق الهواء الموجه عبر الجزء السفلي من المصد، فتتحكم بشكل فعال في الاضطراب المتولدة حول عجلات السيارة، لذلك يتم تركيب نظام AAS بين المصد الأمامي والعجلات الأمامية للسيارة.

إن السبب وراء قيام AAS بتغطية الجزء الأمامي فقط من الإطارات دون تغطية الجزء الأمامي الكامل للسيارة، لأن تلك التقنية ستكون أكثر فعالية في تحسين الأداء الديناميكي الهوائي من خلال تغطية جزء الإطار فقط نظرًا لأن أرضية منصة E-GMP مسطحة بالكامل.

إضافة إلى ما ذكرنا، تعمل التقنية على تعزيز القوة الضاغطة للمركبة، وبالتالي تحسين ثبات السيارة عند السرعات العالية. هذا وأعلنت شركة هيونداي موتور وكيا أنهما خفضتا معامل السحب Cd بمقدار 0.008، مما يعني تحسنًا إضافيًا في النطاق بحوالي 6 كم.

هذا وتقدمت شركتا هيونداي موتور وكيا بطلب للحصول على براءة اختراع لهذه التقنية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وتخططان أيضاً للنظر في إنتاجها بعد اختبارات المتانة والأداء. ومن المتوقع أن يكون لهذه التقنية تأثير أكبر على موديلات مثل سيارات الدفع الرباعي حيث يصعب تحسين الأداء الديناميكي الهوائي. ما رأيك بهذه التقنية التي تحمل منافع عدة للسيارة؟

اقرأ أيضاً: صح أم خطأ: السيارات الكهربائية تحتوي على محولات حفازة

كيا هيونداي جينيسيس تكنولوجيا السيارات
loaing icon