شركة هيونداي تعرف على تاريخ الصانع الكوري

تعتبر هيونداي من أبرز مصنعي السيارات في العالم ، حيث تحتل مكانتها في قائمة أفضل الشركات مبيعًا في العالم على مدى السنوات العشر الماضية ، وذلك بفضل أسطولها المتميز من السيارات. غالبًا بموثوقية ، وفي نفس الوقت تتفوق السيارات اليابانية عادةً على السيارات اليابانية بتقنيات حديثة وأسعار أقل ، لذلك نستعرض من خلال المقال أهم المعلومات عن شركة هيونداي ووكلائها ، وكذلك السيارات المتاحة وأسعارها لعام 2021.

شركة هيونداي

نتعرف أولاً على تاريخ الشركة المصنعة الكورية ، فقد تعلم أنها بدأت كمرآب صغير لإصلاح السيارات ثم تحولت إلى أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية. بالطبع سيارات هيونداي لم تظهر على الفور. في البداية تطور المرآب إلى مصنع متخصص في إنتاج المحركات الصغيرة ، وبعد ذلك بقليل أطلقت شركة فورد سياراتها تحت رعاية هيونداي ، وفي عام 1976 تم عرض أول سيارة هيونداي تم إنشاؤها بالتعاون مع ميتسوبيشي . اختلف النموذج عن التصميم الحديث وحلول التصميم الأصلية ، وبعد مرور بعض الوقت ، بدأ بيع السيارة في الأسواق الخارجية تحت اسم Excel.

واكتسبت هيونداي شهرة واسعة حول العالم في أوائل التسعينيات ، وفي هذا الوقت ظهرت موديلات مشهورة: سوناتا وإلنترا ، ارتفعت أحجام المبيعات بشكل مطرد ، واليوم تقف الشركة بثبات وتنتج موديلات تحت علامتها التجارية هيونداي ، بلد المنشأ للنماذج الرئيسية هو كوريا ، بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام قدرة مصانع السيارات في روسيا وتركيا والبرازيل والولايات المتحدة والصين وجمهورية التشيك والهند. في عام 2010 ، كانت هيونداي تُعتبر رسمياً خامس أكبر شركة مصنعة للسيارات تنتج سياراتها الخاصة.

شركة هيونداي

شعار شركة هيونداي

بالرغم من أن شعار هيونداي يبدو طبيعياً ولا يحتوي على علامة مميزة إلا أنه ليس عادياً على الإطلاق ، حيث أن ما يظهر فيه ليس مجرد الحرف الأول من اسم الشركة ، مع انحناء طفيف يراه البعض دليلاً على تميز الشركة. تصميمات لسياراتها بل تعبر عن فلسفة هيونداي التي تقول إنها سر نجاحها في صناعة السيارات.

لكن في الحقيقة ، يحمل شعار هيونداي معنى أعمق من ذلك ، فهو يمثل رجلين يتصافحان أحدهما يمثل علامة هيونداي التجارية والآخر أحد عملاء الشركة ، وبالتالي يمثل رضا العملاء التام عن خدمات الشركة ، حيث يمثل ترى الشركة نفسها كشريك للعميل وليست مجرد منتج وبائع للسيارات ، بل تضع هيونداي هذا التفسير لشعارها على موقعها الرسمي لدحض أي قصص أخرى تتعلق بشعارها ، حيث أن هذا هو التفسير الرسمي. الشركة التي تفتخر بها وتعمل على إبراز خدماتها ونماذجها المختلفة.

 تاريخ شعار شركة هيونداي

على الرغم من أنك قد لا تعرف ذلك ، إلا أن الحرف القطري الدائري H ليس أول شعار شركة هيونداي ، حيث سبق للشركة أن استخدمت شعارًا يحمل الحروف HD ، خوفًا من أن يخلط الناس بين شعار H الخاص بها وشعار H لـ شركة هوندا اليابانية ، ولكن على الرغم من التشابه بين الشعارين ، إلا أن كل منهما أصبح مميزًا بدرجة كافية ، ويمكن لجميع العملاء التمييز بينهم ، خاصة وأن سيارات هيونداي تستهدف بشكل أساسي عملاء مختلفين عن عملاء علامة هوندا التجارية ، الذين تأتي سياراتهم عادة في أسعار أعلى بكثير من سيارات هيونداي.

بالرغم من ان اسطول السيارات الذي يحمل شعار هيونداي من المصنع الكوري كبير جدا الا انه يتميز بالتنوع وسهولة التمييز بين الموديلات المختلفة حيث يقدم سيارات السيدان المميزة مثل سوناتا والنترا اضافة الى تشكيلة واسعة من سيارات الدفع الرباعي مثل كريتا وتوسان و Santa Fe و La نحن ننسى السيارات التجارية مثل H1 ، لذلك يمكننا أن نؤكد أن سيارات شركة هيونداي وجدت لإرضاء جميع الأذواق ، بالإضافة إلى حقيقة أن جميع سيارات شركة هيونداي تتمتع بالموثوقية العالية وتكاليف الصيانة الرخيصة مع انتشار قطع غيارها وسهولة إصلاحها من قبل الهواة ، وكل ذلك يساهم في انتشارها.

شركة هيونداي

وكلاء شركة هيونداي

في المملكة العربية السعودية، تقدم شركة هيونداي الكورية الجنوبية خدماتها من خلال ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، حيث يتم اختبار قطع الغيار الأصلية من هيونداي في ظل ظروف قاسية مشابهة للظروف الواقعية التي قد تمر بها السيارة وذلك لضمان جودتها، وإمكانية الإعتماد عليها والقدرة على التحمل والبقاء طويلاً، كما أن هذه القطع الأصلية مدعومة بضمان لمدة 12 شهراً أو ما يعادل 20.000 كم.

اقرأ ايضاً: سيارات مستوحاة من الأفلام والأبطال الخارقين

معلومات Hyundai مقال
loaing icon