بالفيديو: تويوتا يارس تفعلها من البحرين.. 400 متر في 10.27 ثانية

إذا كنتم من محبي السيارات القوية، عليكم أن تعرفوا أن سيارة دودج تشالنجر SRT Demon، وهي سيارة عضلية بقوة 840 حصانًا تم تطويرها خصيصًا لقطع مسافة ربع ميل، في 9.65 ثانية من الانطلاق وحتى الوصول إلى خط النهاية. لكن يمتلك إبراهيم كانو من EKanoo Racing، سيارة هاتشباك صغيرة تمكنت من الوصول إلى ربع ميل في زمن قدره 10.54 ثانية فقط.

أرقام مميزة جداً

سيارات معدلة

بالنظر إلى أن ماكلارين أرتورا فقد حققت وقت 10.27 ثانية على حلبة البحرين الدولية لمسافة ربع ميل، إلا أن السيارة التي سوف نتطرق إليها سوف تدهشك بالتأكيد وهي تويوتا GR Yaris هاتشباك غير عادية لاسيما وأنها توفر قوة 549 حصانًا.

عندما تم وضعها على جهاز الدينو، قدمت قوة 673 نيوتن ميتر عند 5300 دورة في الدقيقة، وهذا رقم جنوني لسيارة ثلاثية الاسطوانات بسعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني. هذا الوحش الصغير الحجم تمكن من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.01 ثانية فقط، كما واستطاع الوصول إلى سرعة 210 كلم/ الساعة في 6.99 ثانية.

ماذا تضمنت السيارة؟

سيارات معدلة

تم تزويد سيارة EKanoo Racing GR Yaris المعدلة بمبرد داخلي مخصص للسيارة، وفلتر هواء BMC، ونظام عادم أقل تقييدًا، إضافة إلى وحدة تحكم من نوع MoTeC M142 في محرك الحقن المباشر، وقد سجلت سرعة 216.03 كلم/ الساعة على حلبة البحرين أثناء عبورها خط الربع ميل.

إن قيادة سيارة سوبر ميني بسرعات عالية هي تجربة بحد ذاتها، ولكن أخذ سيارة هاتشباك صغيرة الحجم بسرعة تزيد عن 200 كيلومتر في الساعة بالتأكيد ليس أمراً لضعاف القلوب.

هل تعتمد على نظام رباعي الدفع؟

سيارات معدلة

بشكل عام إن سيارة GR Yaris مركبة مختلفة تمامًا عن أشقائها الأصغر حجماً، كما أنه ومن خلال الجمع بين منصة GA-B  وGA-C في الخلف، استطاعت شركة صناعة السيارات اليابانية أن تقدم للسيارة تقنية GR-Four، وهو نظام دفع رباعي عالي الأداء يستخدم حزمة القابض التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا.

إن سيارة تويوتا GR Yaris غير متوفرة في البحرين حيث يوجد مقر Ebrahim Kanoo، لاسيما وأنها مكلفة للغاية بالنسبة لسيارة من فئة الهاتشباك. لكن وفي ألمانيا، أكبر سوق للسيارات الجديدة في أوروبا، يبدأ سعر هذه اليارس 35345 دولارًا.

اقرأ أيضاً: عندما قدمت فورد سيارة أرعبت الناس وأخافتهم بدل أن تطمئنهم

تويوتا Toyota سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon