ديمون دودج تشالنجر مواصفات ومميزات السيارة العضلية

تعتبر دودج تشالنجر ديمون واحدة من أشهر السيارات العضلية في العالم، حيث تتميز السيارة بتصميم كلاسيكي عام بدون أي منحنيات أو خطوط ديناميكية على عكس جميع سيارات السيدان والكوبيه الرياضية الأخرى، مما يجعلها سيارة مميزة للغاية، بتصميم جعلها فريدة من نوعها وتجذب الكثير من الرجال على وجه الخصوص، فهي تشتهر على نطاق واسع بفضل أدائها القوي وتصميمها المميز ومقصورتها الرياضية، واليوم نستعرض أبرز مواصفات تشالنجر ديمون.

خارجية سيارة تشالنجر ديمون

في البداية سنتعرف على تصميم سيارة ديمون الخارجي، حيث تأتي السيارة بمظهر خارجي جديد يتميز بالقوة والشراسة المعروفين لطرازات تشالنجر، بمصد أمامي كبير به الكثير من التفاصيل والبروز وذات انسيابية كبيرة، إلى جانب 4 مصابيح أمامية دائرية بإضاءة LED وتأتي في منتصف شبكة عريضة رفيعة مصنوعة من الكروم الأسود، بالإضافة إلى غطاء المحرك الضخم لأنه يمتلك بالتأكيد أحد أكبر المحركات التي أنتجتها الشركة على الإطلاق.

على الجوانب ستجد مرايا جانبية صغيرة بنفس لون السيارة، مع إشارة انعطاف، مع وجود خط بارز أسفل مقابض الأبواب يمتد بطول السيارة، وحزام أسود حول الزجاج الأمامي والخلفي، وعجلات قياس 20 إنش، في الخلف نرى مصابيح خلفية عريضة مع صادم خلفي متوسط الحجم بجانب جناح خلفي صغير ونظام عادم مزدوج للتأكيد على هوية سيارات دودج تشالنجر الرياضية بدرجة عالية من القوة والتحمل.

داخلية سيارة تشالنجر ديمون 

ديمون
بمجرد دخولك إلى مقصورة ديمون، سوف تلاحظ أنها تتمتع بمقاعد مريحة مغطاة بالجلد الأسود، مع أحزمة أمان بنفس لون هيكل السيارة من الخارج، ولا ننسى عجلة القيادة متعددة الاستخدامات وشاشة الملاحة التي تعمل باللمس الموجودة في الكونسول الوسطي، ولوحة العدادات التي تتميز بتصميمها الرياضي هي الأخرى، فلا تتوقف الميزات الفنية عند هذا الحد، حيث تم تحديث التصميمات الداخلية من خلال المزيد من الأجهزة الذكية.

كما تتميز سيارة ديمون بأيضًا بنظام معلومات ترفيهي داخلي Uconnect مقاس 8.4 بوصة وشاشة مقاس 7 بوصة بين عداد السرعة، ومن خلال واجهة Uconnect، يمكنكم الوصول إلى صفحات أداء دودج الجديدة تمامًا التي تتيح لك تحديد أوضاع قيادة مختلفة لضبط التوجيه والمحرك واستجابة ناقل الحركة بالإضافة إلى الاستفادة من الثبات الإلكتروني، وأدوات التحكم في الجر، والتحكم القياسي في الانطلاق التي تجعل دودج تشالنجر ديمون أكثر من مناسبة للسباقات الخاصة بالتسارع.

تقنيات سيارة تشالنجر ديمون

تتوفر دودج تشالنجر العضلية بالعديد من أنظمة السلامة النشطة ومساعدة السائق، بما في ذلك:

  • حساسات ركن خلفية.

  • كاميرا خلفية.

  • مساعد الركن.

  • نظام المكابح المانعة للانغلاق.

  • نظام مساعدة الفرامل عند المطر.

  • نظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة والجر.

  • نظام متقدم لمساعدة الفرامل.

  • 6 وسائد هوائية.

  • نظام مراقبة النقطة العمياء.

  • تنبيه حركة المرور الخلفية.

مواصفات سيارة تشالنجر ديمون

ديمون

دودج ديمون الجديدة، هي نسخة مطورة من الهيلكات بقوة 707 حصان، ولكن بمحرك محدث بالكامل، فمحركها المكون من 8 أسطوانات بسعة 6.2 لتر هيمي سوبر شارجر أصبح ينتج قوة 840 حصان، نعم ، إنه أقوى محرك مكون 8 أسطوانات تم إنتاجه في العالم حتى الآن، حيث قامت دودج بزيادة كفاءة السوبر تشارجر من 2.4 لتر إلى 2.7  لتر.

دودج ديمون قادرة على الوصول إلى سرعة 96 كم / ساعة في 2.3 ثانية فقط، وهي أسرع سيارة إنتاج في العالم تغطي ربع ميل في 9.65 ثانية بسرعة 225 كم / ساعة، وهي اعلى سيارة ترتفع مقدمتها عند خط البداية كسيارة إنتاجية تصل إلى 2.92 قدم، وسجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إنها السيارة الأعلى إنتاجًا التي تحقق أعلى رقم من حيث التماسك عند الانطلاق.

كما أنها أيضًا أول سيارة في العالم يمكنك ملؤها بنوعين من الوقود، الوقود الأساسي للاستخدام اليومي، أوكتان 91 ، وأوكتان 100+ المخصص للسباقات، تم تصنيع محركها وتطويره ليعمل على نوعين من الوقود دون أي ضرر للمحرك أو الأسطوانات أو الحقن أو أي شيء آخر.

تأتي دودج ديمون كالهيلكات مع مفتاحين للتشغيل، وسيمنحك المفتاح الأساسي 500 حصان فقط، وسيمنحك المفتاح الأحمر 808 حصانًا، باستخدام 100+ وقود أوكتان، ستطلق العنان لكل قوتها، والتي تبلغ 840 حصانًا.

اقرأ أيضًا: مجموعة ديمون من دودج لمزيد من التمرد

معلومات Dodge مقال
loaing icon