هذه هي الفوارق بين كل من بورشه ماكان وبورشه كايين 2022

في عصر باتت فيه السيارات الكروس اوفر واس يو في مفضلة لدى الكثير من الناس في العالم، كان من الطبيعي على شركات السيارات مثل بورشه ان تقوم بتصنيع عدد من المركبات التي تدخل ضمن الفئتين المذكورتين، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين كل من بورشه ماكان وبورشه كايين 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

بورشهبورشه

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين سوف نلاحظ بأنهما متشابهتان إلى اقصى الحدود، لاسيما في ما خص تصميم المصابيح والخطوط التي تظهر على غطاء المحرك. شبكة التهوئة في السيارتين أيضاً متشابهتان بيحث يُصار إلى تقسيمهما إلى ثلاثة اقسام، قسم كبير في الوسط وقسمين صغيرين على الاطراف.

الناحية الخارجية الخلفية

بورشهبورشه

يبدو أن بورشه أرادت أن تكون السيارتين مشتابهتين كثيراً، فقد جاءت المصابيح في ماكان وكايين 2022 متصلة ببعضها البعض من خلال خط افقي بالرغم من أن المصابيح الأساسية تختلف بشكل بسيط. هذا وجاءت لوحة الأرقام أيضاً في المصد السفلي، كما وظهرت كلمة Macan وCayenne تحت كلمة بورشه في كل من السيارتين.

الناحية الداخلية

بورشهبورشه

بالانتقال إلى مقصورة بورشه ماكان 2022، فهي تأتي بتصميم داخلي مصنوع من جلد نابا أو جلد الكانتارا. تحتوي السيارة على كونسول مركزي يحتوي على شاشتين، نتحكم من خلالها في المناخ الثنائي المنطقة إضافة إلى تهوئة المقاعد. هذا ويتميز الكونسول أيضًا بحاملات أكواب وشحن لاسلكي وفتحات تكييف وشاشة لمس مركزية. أمام السائق، ستجد عجلة القيادة المتعددة الوظائف التي تأتي مع زر تغيير وضع القيادة، ومبدل السرعة، ومجموعة العدادات. تشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في سيارة بورش ماكان 2022 على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام Apple CarPlay، وشاحن لاسلكي، ونظام صوت مكون من 10 مكبرات صوت، ونظام صوت محيطي من Bose مكون من 14 مكبرًا أو نظام صوت محيطي عالي الجودة من Burmester ونظام صوتي مع 16 مكبر صوت.

من جهتها، تشمل مقصورة بورشه كايين 2022، مقاعد من القماش أو الجلد، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ومقاعد قابلة للتعديل للسائق والراكب الأمامي، ونوافذ كهربائية، ومسند ذراع أمامي مع حامل أكواب، وفتحة سقف، و 4 مناطق نظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ مع فتحات تكييف. تشمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات والترفيه في سيارة بورشه كايين 2022 شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، ومنافذ USB، وملاحة، وبلوتوث، و Apple CarPlay، وAndroid Auto، وشاشة عرض معلومات للسائق، ونظام صوت مكون من 10 مكبرات صوت، ونظام صوت محيط بـ 14 مكبر صوت من Bose أو 14.

ناحية المحرك

بورشهبورشه

تتميز بورشه ماكان 2022 بخيارين للمحرك: محرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يولد 265 حصانًا و 400 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك سعة 2.9 لتر سداسي الأسطوانات يولد 380 حصانًا أو 440 حصانًا مع عزم دوران بقدرة 520 نيوتن متر أو 550 نيوتن متر.

أما سيارة بورش كايين 2022 فتتوفر بخمس خيارات للمحركات:

  • الخيار الأول هو محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر يولد 440 حصانًا وعزم دوران 550 نيوتن متر
  • الخيار الثاني هو محرك V6 بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر يولد 340 حصانًا وعزم دوران 450 نيوتن متر
  • الخيار الثالث محرك V6 هجين مزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر يولد 462 حصانًا وعزم دوران 700 نيوتن متر
  • الخيار الرابع هو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر بقوة 462 حصانًا أو 550 حصانًا على التوالي مع عزم دوران يبلغ 620 نيوتن متر أو 770 نيوتن متر
  • الخيار الخامس محرك V8 هجين مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر بإجمالي قدرة 680 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر

اقرأ أيضاً: رام تي آر اكس أصبحت بقوة بوجاتي فيرون: من فعلها؟

بورشه Porsche مقارنة ماكان كايين Cayenne Macan أخبار السيارات
loaing icon