منها ما لا تعلم إنه مفقود او مكسور: حيل ذهبية توفر عليك الوقود

هنالك العديد من الاشياء التي يمكنك القيام بها لتوفير إستهلاك الوقود في سيارتك. وبعض هذه الأمور مرتبطة بالسيارة وصيانتها، بينما البعض الآخر مرتبط بطريقة القيادة. وفي هذا الموضوع سنذكر أبرز الأمور التي يجب القيام بها لتقلل من إستهلاك سيارتك للوقود.

إفحص فلتر الهواء

فلتر الهواء

يمكن لفلتر الهواء النظيف أن يحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10 بالمائة. لذلك تأكد من فلتر الهواء الخاص بسيارتك، وإستبدله كل 20000 كلم.

ميزان الدواليب

ميزان الدواليب

لا يؤدي ميزان الدواليب الخاطىء إلى تلف الإطارات بسرعة أكبر فحسب، بل أيضًا يجبر محركك على العمل بقوة أكبر، مما قد يقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10 بالمائة. ومن المهم أن تقوم بموازنة الإطارات كل 5 سنوات، أو كل سنتين إذا كنت تقود كثيراً على طرقات غير معبدة أو سيئة.

ضبط المحرك

ضبط المحرك

يمكن للمحرك الذي تم ضبطه بشكل صحيح وتتم صيانته بشكل مستمر بحسب تعليمات الشركة المصنعة، تحسين الكيلومترات المقطوعة بنسبة 4 في المائة.

تعيير الإطارات

تعيير الإطارات

أكثر من ربع المركبات لديها إطارات منفوخة بشكل غير صحيح، ما يتسبب في خسارة 2.8 في المائة في كفاءة الوقود. لذلك إحرص على تعيير الإطارات بمستوى الضغط الذي توصي به الشركة المصنعة لسيارتك.

تحقق من غطاء الوقود

غطاء الوقود

تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 17 في المائة من السيارات على الطريق بها أغطية بنزين مكسورة أو مفقودة، مما يقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود بالإضافة إلى الإضرار بالبيئة. فتحقق من غطاء البنزبن في سيارتك وتأكد من أنه يحكم إغلاق فتحة خزان الوقود بإحكام.

انقاص الوزن

انقاص الوزن

مقابل كل 50 كلغ يتم حمله في السيارة، تفقد 1٪ إلى 2٪ في كفاءة استهلاك الوقود. لذلك إحرص على إفراغ سيارتك من الأغراض غير الضرورية.

لا تسرع

سرعة السيارة

مقابل كل 10 كلم أقل في الساعة، يمكنك تقليل استهلاك الوقود بنسبة 7 بالمائة. كذلك لإت القيادة بسرعات معتدلة قد تجنبك مخاطر الحوادث.

قيادة أكثر سلاسة

قيادة أكثر سلاسة

كلما زادت سلاسة التسارع والتباطؤ، كانت المسافة المقطوعة بالوقود أفضل، مع توفير محتمل للوقود بنسبة 33 في المائة على الطريق السريع و 5 في المائة في المدينة. فإحرص على القيادة السلسة وإبتعد عن التسارع المتقطع.

لا تتكاسل

قيادة أكثر سلاسة

إذا توقفت عن الطريق لمدة تزيد عن 30 ثانية، قم بإيقاف تشغيل المحرك. كذلك لا تقم بتسخين سيارتك قبل القيادة أكثر من 30 ثانية لأنها ليست ضرورية.

اقرأ أيضًا: تشبه رائحة الزبدة.. ماذا تفعل إذا صدرت رائحة حلوة من سيارتك؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon