ماذا الذي يسبب تآكل الإطارات من الجهة الداخلية؟

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن ينتج عنها التآكل المفرط لداخل الإطارات، ما يمكن أن يؤدي إلى سيناريوهات محفوفة بالمخاطر، لأن سببها قد يكون راجعا إلى مشاكل أساسية في التوجيه أو التعليق.

مفاصل مهترئة

دائمًا ما يكون التآكل غير المتساوي للإطارات نتيجة المفاصل البالية. كما أنها سبب محتمل لتآكل الإطارات الداخلية بشكل أسرع.

تآكل الإطارات

زاوية غير صحيحة

زاوية إطار السيارة هي العلاقة بين أحد الإطارات والآخر والمحور المركزي للإطار. يمكن ملاحظة هذه الزاوية من خلال الوقوف أمام الإطار والنظر إلى حواف الإطار. ويمكن أن يكون سبب التآكل المفرط للإطار هو خطأ في هذه الزاوية التي تؤثر بشكل مباشر على الإطار.

قضبان التوجيه

يساهم التآكل على قضبان التوجيه أيضًا في تآكل الإطارات من الداخل، وبشكل غير متساوٍ. ولتجنب تآكل الإطارات المبكر، يجب عليك فحص قضبان التوجيه وتوازنها بانتظام.

تآكل الإطارات

ممتصات الصدمات

هل من الممكن أن تؤدي ممتصات الصدمات البالية إلى تلف الإطارات؟ نعم إنها كذلك. يمكن أيضًا أن يحدث تآكل الإطارات الداخلية بسبب تآكل ممتصات الصدمات أو القوائم الانضغاطية. وقد تتعرض مكونات نظام التعليق الأخرى لأضرار بالغة إذا لم تتم معالجة ذلك بسرعة.

وستؤدي هذه المشكلة أيضًا إلى اهتزاز عجلة القيادة، خاصة عند القيادة فوق التضاريس الصعبة أو عبر مطبات أو ثقوب السرعة. يؤثر ذلك على قدرة الإطار على الثبات على الأرض. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تآكل غير متساوٍ للإطار، سواء في الخارج أو داخل الإطار.

تآكل الإطارات

ذراع التحكم التالفة

تربط البطانات التحكم مفاصل التوجيه بالهيكل من خلال وصلة. قام مصنعو السيارات بتزويد طرفي ذراع التحكم بمكونات مطاطية. وستتأثر تغيرات زاوية ذراع التحكم على الإطارات، وسوف تتلف بشكل أسرع بسبب الحركة الزائدة ومشاكل زاوية التقوس.

عجلات منحرفة

تحدث مشكلات تآكل الإطارات غير المستوي، بسبب انحراف العجلات. ويمكن أن تتسبب الاصطدامات في الحفر في خروج عجلات سيارتك عن المحاذاة. إذا كنت تسافر على طول شارع مستقيم، فقد تبدأ سيارتك في الانحراف في جانب واحد.

اقرأ أيضًا: لما فريق جي تي عند بورشه يجن ويعطيك أسرع اس يو في: بورشه كايين تيربو جي تي

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon