مقارنة بين هيونداي ايونيك 5 وهيونداي كونا الكهربائية 2024

لأن شركة هيونداي تهتم دائماً بالسائقين، من الطبيعي أيضاً أن تولي اهتماماً كبيراً بالبيئة، لذلك قدّم هذا الصانع الكوري الجنوبي باقة مميزة من السيارات الكهربائية، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من هيونداي ايونيك 5 وهيونداي كونا الكهربائية 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

شركة هيوندايشركة هيونداي

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأن هيونداي ايوينك 5 2024 تتمتع بمصابيح جميلة التصميم يتواجد فيها مصابيح النهار التي تأتي على شكل مربع الأمر الذي اعطى السيارة طابعاً شرساً. يظهر في مقدمة السيارة ايضاً خطوط حادة جداً وهذا ما تبحث عنه فئة كبيرة من الشباب اليوم لتعويض عدم تواجد لصوت العادم من السيارة.

هذا وتظهر هيونداي كونا 2024 بشكل أكثر حداثة نوعاً ما مع إنارة نهارية رائعة في أعلى السيارة، في حين أن المصابيح العادية تتواجد على طرفي كونا وبشكل اكثر من رائع  المصد السفلي في هذه السيارة الكهربائية لا يمكن الا وأن ننظر إليه بفضل خصائصه الآخاذة حقاً.

الناحية الخارجية الخلفية

شركة هيوندايشركة هيونداي

هيونداي ايونيك 5 2024 تتمتع حقاً بتصميم السيارات الرياضية الرائعة والتي تلفت انظار الجميع. الناحية الخلفية لهذه المركبة الكورية الجنوبية تشبه كثيراً الناحية الأمامية. هذا وتتصل المصابيح الخلفية ببعضها البعض من خلال خط أسود اللون عريض نسبياً يتواجد في داخله كلمة IONIQ 5 في حين تظهر لوحة الأرقام في المصد السفلي الجميل الشكل.

أما هيونداي كونا الكهربائية 2024، فهي أيضاً مميزة في ناحيتها الخلفية، مع إنارة نحيفة علوية تمتد على طول الهيكل في حين تظهر بعض الإنارة أيضاً على الأطراف مع مصابيح الرجوع إلى الخلفي ومصابيح الانعطاف. هذا وتظهر لوحة الأرقام في أسفل صندوق الأمتعة وتحت كلمة كونا وشعار هيونداي.

ناحية المقصورة

شركة هيوندايشركة هيونداي

تم تجهيز هيونداي أيونيك 5 2024 بشاشة ترفيه معلوماتية كاملة اللمس مقاس 12.25 إنش وشاشة رقمية مقاس 12.25 إنش للعدادات، ونظام ملاحة، ونقطة اتصال واي فاي، ونظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت.

في حين زودت هيونداي كونا الكهربائية 2024 بشاشتين مقاس 12.3 إنش للتعامل مع معلومات السيارة والترفيه. تحل هذه الوحدة الجديدة السلسة محل شاشة اللمس القياسية مقاس 8.0 إنش في الجيل السابق.

ناحية المحرك

شركة هيوندايشركة هيونداي

تتوفر هيونداي ايونيك 5 بمحرك كهربائي واحد فقط ولكن بقدرات متعددة، فهو إما بقوة 168 أو بقوة 225 حصانًا، أو بقوة 320 حصانًا، مع مدى كهربائي يتراوح بين 355 كلم و523 كلم.

تأتي هيونداي كونا الكهربائية بمحرك كهربائي واحد، إما بقوة 133 حصانًا أو بقوة 201 حصان، في حين أن المدى الكهربائي يتراوح بين 320 كلم و418 كلم.

أقرأ أيضاً: مقارنة بين مرسيدسGLE 63 S ايه ام جي ورنج روفر سبورت اس في 2024

هيونداي Hyundai مقارنة
loaing icon