مقارنة بين مرسيدسGLE 63 S ايه ام جي ورنج روفر سبورت اس في 2024

السيارات الاس يو في القوية باتت اليوم تتمتع بشعبية كبيرة لدى الشباب لاسيما وأنها تأتي بتصميم رائع وبمحركات قوية إضافة إلى تمتعها بأصوات صاخبة، من هنا لا بد من التعرف على ابرز ما جاء من فوارق بين كل من مرسيدس جي ال اي 63 اس ايه ام جي ورنج روفر سبورت اس في 2024.

الناحية الأخارجية الأمامية

سيارات اس يو فيالسيارات الاس يو في

عند النظر إلي الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهما أوروبيتان. تظهر مرسيدس جي ال اي 63 اس ايه ام جي 2024 مع واجهة رياضية تتمتع بشبكة تهوئة في وسطه شعار الشركة الألمانية وتحيط به عدد من الخطوط العامودية من الكروم. المصابيح في السيارة الأس يو في هذه أفقية مائلة نحو شبكة التهوئة وفي داخلها أضواء النهار، أما المصد فحدّث ولا حرج، فهو في وسطه منقسم إلى جزءين وعلى طرفيه فتحتين كبيرتين.

من جهتها، تتمتع رنج روفر سبورت اس في 2024 بتصميم أكثر أناقة مع مصابيح نحيفة تشكل امتداداً لشبكة التهوئة النحيفة أيضاً والتي تتناسب مع الشكل العام للمركبة. مصد سيارة رنج روفر ضجم جداً ويحتوي أيضاً على شبكة تهوئة كما ويتضمن قطعة كبيرة من لون السيارة لمزيد من الجمالية.

الناحية الخارجية الخلفية

السيارات الاس يو فيالسيارات الاس يو في

تأتي الناحية الخلفية لسيارة ورنج روفر سبورت اس في 2024 رياضية أيضاً لاسيما وأن مصدها السفلي لديه مشتت هواء وأربع منافذ للعادم. المصابيح في السيارة شبه أفقية يتوسطها خط من الكروم ويعلوه شعار مرسيدس، في حين تظر لوحة الأرقام في وسط صندوق الأمتعة.

أما رنج روفر سبورت اس في 2024 فهي أيضاً جميلة في ناحيتها الخلفية مع مصابيح نحيفة تتصل ببعضها البعض من خلال خط أسود اللون يحتوي على كلمة Range Rover. بشكل عام صندوق الأمتعة خالٍ من أي إضافة سوى لوحة الأرقام التي تظهر في ناحيتها السفلية. المصد جميل وجذاب ويتضمن أربع مخارج للعادم لإعطاء المركبة طابعاً رياضاً.

الناحية الداخلية

السيارات الاس يو فيالسيارات الاس يو في

تتوفر سيارة مرسيدس جي ال اي 63 اس ايه ام جي 2024 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 إنش، ونظام صوتي من Burmester مؤلف من 13 أو 25 مكبر صوت، وبلوتوث، وواي فاي، ونظامي ابل كار بلاي وأندرويد اوتو، ونظام الملاحة، وشاشة Head-Up Display، وشاشة عدادات مقاس 12.3 إنش.

أما سيارة رنج روفر سبورت اس في 2024 فمزودة بـ: شاشة تعمل باللمس مقاس 13.1 إنش، ونظام ملاحة، وابل كار بلاي وأندرويد اوتو، وشاشة عرض رأسية، وشاشات معلومات وترفيه خلفية، ونظام صوت محيطي Meridian مع 29 مكبر صوت، وكاميرا 360 درجة.

ناحية المحرك

السيارات الاس يو فيالسيارات الاس يو في

تتوفر مرسيدس جي ال اي 63 اس ايه ام جي 2024 بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر بقوة 603 حصان و850 نيوتن ميتر من عزم الدوران ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات تم ضبطه من قبل AMG.

هذا وجاءت رنج روفر سبورت اس في 2024 بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.4 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بقوة 635 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: مقارنة محتدمة بين بورشه تايكان تيربو جي تي 2025 وتسلا موديلا اس بليد 2024

مقارنة
loaing icon