مقارنة بين تويوتا راف فور وهيونداي كونا 2024

تويوتا وهيونداي صانعان يابانيان لهما دور بارز في العالم أجمع بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي في شكل خاص، حيث قدما وما يزالان باقة كبيرة من السيارات المميزة والرائعة، لذلك لا بد من التعرف على ابرز الفروقات بين كل من تويوتا راف فور وهيونداي كونا 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

كروس اوفركروس اوفر

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن ان نلاحظ بأن تويوتا راف فور 2024 شكلها تقليدي في حين أن هيونداي كونا تبدو مركبة مستقبلية. في راف فور 2024 شبكة تهوئة كبيرة جميلة التصميم تظهر وسط مصابيح أفقية الشكل متجهة للأسفل. في هذه السيارة اليابانية كشافات ضباب مستديرة الشكل أعلى المصد السفلي الذي يحتوي ايضاً على شبكة تهوئة.

الناحية الأمامية لسيارة هيونداي كونا جميلة جداً مع إضاءة نهارية تمتد على كافة المقصورة، في حين تأتي المصابيح على طرفي السيارة تتوسطها شبكة تهوئة صخمة تمتد من وسط المقدمة حتى أسفلها.

الناحية الخارجية الخلفية

كروس اوفركروس اوفر

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين، يمكن أن نرى بأن تويوتا راف فور 2024 مزودة بإنارة أفقية الشكل متواجدة في أعلى السيارة وهي غير مرتبطة ببعضها البعض. تظهر لوحة الأرقام في وسط صندوق الأمتعة تحت شعار تويوتا في حين يحتوي المصد على عاكسات اضواء.

هيونداي كونا 2024 تصميمها الخلفي يشبه تصميمها الأمامي، مع إنارة أفقية نحيفة في الاعلى ومصابيح ضباب، ومصابيح إنعطاف، وضوء الرجوع للخلف على الأطراف. تظهر كلمة KONA بشكل كبير اسفل شعار هيونداي كما وتظهر لوحة الأرقام في متسوى منخفض.

ناحية المقصورة

كروس اوفركروس اوفر

تشتمل الميزات التكنولوجية والترفيهية في تويوتا راف فور 2024 على شاشة معلومات للسائق مقاس 4.2 أو 7 إنش، وشاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 8 إنش، وبلوتوث، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وApple CarPlay، وAndroid Auto، وAUX، وUSB، ونظام صوت بـ 6 مكبرات صوت.

هذا وتتضمن ميزات التكنولوجيا في هيونداي كونا 2024 على شاشة مزدوجة مدمجة مقاس 12.3 انش، ونظام ملاحة، وApple CarPlay، وشاشة LCD ملونة مقاس 4 انش، وشاشة عرض رأسية، وشحن لاسلكي، ووصلات USB، ونظام صوتي ممتاز من Bose.

ناحية المحرك

كروس اوفركروس اوفر

تتوفر تويوتا راف فور 2024 بـ:

  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 170 حصان و203 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع نظام دفع امامي او رباعي
  • محرك هجين رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 219 حصان و 221 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع نظام دفع امامي او رباعي

تتوفر هيونداي كونا بـ:

  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني بقوة 198 حصان و 265 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع نظام دفع كلي
  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 149 حصان و179 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع نظام دفع أمامي
  • محرك هجين رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 105 حصان و170 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع نظام دفع أمامي

اقرأ أيضاً: مقارنة بين مرسيدسGLE 63 S ايه ام جي ورنج روفر سبورت اس في 2024

تويوتا هيونداي Hyundai Toyota مقارنة
loaing icon