بوجاتي وغير فاخرة في آن واحد: ماذا يميّز هذه السيارة ذات الـ1800 حصان؟

ابتكرت بوجاتي بعضًا من أبرز السيارات وأكثرها إثارة في عصرنا، حيث كان لنا فرصة التمتع بسيارة شيرون الرائعة أو فايرون الأسطورية والتي كانت من نواح كثيرة الأب الروحي للسيارات الخارقة في العصر الحديث. هذا وقدمت بوجاتي بوليد أيضاً، السيارة الفريدة من نوعها ذات الوزن الخفيف.

الأخف وزناً والأسرع

بوجاتي بوليد

يُقال إن السيارة النموذجية هذه ذو الـ 1800 حصان هي الأخف وزناً والأسرع والأكثر قوة في تاريخ الشركة وآخر سيارة يتم تصنيعها تحتوي على محرك الـ W16 سعة 8.0 لتر. بوجاتي بوليد هي سيارة سباق خفيفة الوزن مصممة للحلبات، وهي تأتي بتصميم داخلي بسيط يفتقر إلى أي ميزات فاخرة، لكن المواد المستخدمة في الداخل مصممة بشكل جميل.

تمت إزالة كل العناصر الفاخرة الموجودة في أي سيارة بوجاتي أخرى لتوفير الوزن وتقليل تشتيت انتباه السائق. كل ما تبقى هو عجلة قيادة بأسلوب رياضي بامتياز مع أدوات التحكم لخرائط المحرك والإعدادات المطلوبة للمسار، وهنا كان من الطبيعي أن تظهر أيضاً مطفأة للحريق ومقاعد مخصصة للسباق وكمية كبيرة من الكاربون فايبر.

أكثر السيارات النموذجية اثارة من بوجاتي

بوجاتي بوليد

يفتقر الكونسول المركزي إلى الكماليات، ويتميز بمفاتيح بسيطة تتحكم في المكونات المختلفة للسيارة، فظهرت المركبة بالتصميم الداخلي الأقل فخامة الذي شيدته بوجاتي في العصر الحديث، خصوصاً وأن بوليد صممت لغرض وحيد هو القيادة السريعة على الحلبات، كما وتم تصميمها بنظام تدفق هواء رائع فضلاً عن أنها تحتوي على مواد خفيفة للغاية لكنها قوية بشكل لا يصدق.

من المحتمل أن تكون بوليد واحدة من أكثر السيارات النموذجية إثارة التي قدمتها بوجاتي على الإطلاق، إذ تخطو بوجاتي خطوة أخرى في عالم السيارات الخارقة، حيث ابتكرت طرقًا ذكية ومبتكرة لتقليل الوزن وزيادة القوة والسرعة. يعد الاستخدام الكبير لألياف الكربون العالي القوة والمواد المطبوعة الثلاثية الأبعاد والخفيفة الوزن، ومسامير التيتانيوم بعض الأمثلة البارزة على كيفية تحقيق بوجاتي لوزن بوليد المميز البالغ 1814 كيلوجرام. هذا ويلعب الهيكل الأحادي المصمم حديثًا والمصنوع من الكربون فايبر والذي تم تطويره حول المحرك دورًا حيويًا في وزن بوليد الخفيف.

قدرات المحرك

بوجاتي بوليد

تم تجهيز بوجاتي بوليد بمحرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد أكثر من 1800 حصان و 1843 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وقد تم تصميمه لشيء واحد فقط، وهو الاستمتاع به على حلبات السباق. مع المواد الخفيفة المستخدمة في تصنيعها وبفضل محركها الجبار، يمكن أن تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.2 ثانية.

على الرغم من أن بوجاتي تفاخرت بقوة تبلغ 1800 حصان للنسخة التجريبية، إلا أن هذا الرقم تحقق باستخدام وقود 110 أوكتان، لذلك من المحتمل أن تقوم نسخة الإنتاج بإخراج 1500 حصان وباستخدام وقود 98 اوكتان.

كان التحدي الحقيقي عند تصميم بوجاتي بوليد هو الحفاظ على مظهر بوجاتي المميز والتناسق مع نسبة الوزن الأمر الذي جعل السيارة فريدة حقًا، كما واعتمدت الشركة المصنعة أيضاً على أفضل تصاميم الديناميكية الهوائية لتوليد قوة سفلية خلال القيادة السريعة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: قصة شاحنتي فولفو وقعتا في الحبّ تحت المطر في جو رومانسي

بوجاتي سيارات نموذجية Bugatti
loaing icon