أكثر المركبات النموذجية خطورة بينها واحدة سيارة ودراجة في آن واحد

يعد إنشاء السيارات النموذجية طريقة مميزة للشركات المصنعة لإظهار أفكار جديدة، حيث يتيح لها الحصول على تعليقات من المشترين المحتملين قبل وضع هذه السيارات في خط الإنتاج. وفي حين أن بعض المفاهيم جيدة جدًا لدرجة أنها تستمر في جذب انتباه المتحمسين بعد فترات زمنية من ظهورها، إلا أن معظمها قد يزول من ذهن الانسان مع الوقت. لكن كيف يمكن لسيارة أن تكون خطرة إلى هذه الدرجة؟ لن تسأل هذا السؤال بعد معرفة التالي. 

سيارة Rinspeed Tatooo.com's B.O.B.

سيارات نموذجية

كان استوديو التصميم السويسري Rinspeed مسؤولاً عن بعض السيارات النموذجية الأكثر غرابة على الإطلاق، لكن أيا منها لم يكن خطيرًا تمامًا مثل Tatooo.com والتي تحمل اسمًا غريبًا. هذه السيارة النموذجية ليست مجرد مركبة واحدة بل مركبتين، السيارة الرئيسية هي شاحنة بيك آب في حين أن المركبة الثانية هي دراجة مثبتة في الجزء الخلفي من الشاحنة. تم تصميم الدراجة للغوص حتى عمق 9 أمتار تحت الماء ومن المفترض أن يضع الغواص رأسه داخل الخوذة المثبتة بجسم هذه الدراجة، فيتمكن رأس الغواص من التحرك بحرية، وهي توفر كمية كافية من الأكسجين لمدة تصل إلى ساعة من الغطس. حتى بالنسبة للغواصين ذوي الخبرة، فإن الغوص أثناء وجود رأسك عالقًا في خوذة دراجة تبدو فكرة سيئة للغاية.

سيارة Corning Connected Car

سيارات نموذجية

أرادت شركة Corning، والتي تختص بالـ Gorilla Glass، في إظهار مدى أمان منتجاتها الزجاجية، لذلك ابتكرت سيارة Connected Car. قال ممثل الشركة لشبكة CNN إن الوسادة الهوائية تنتشر في المقصورة لمنع السائق من الاصطدام بالزجاج في حالة حدوث تصادم، لافتاً إلى أن الزجاج لن يتشقق على أي حال بسبب بنائه الفريد. لكن حتى لو كان زجاج Corning أكثر أمانًا من الزجاج العادي، فلا يزال غير ضروري وضعه في عجلة القيادة، أو في أي منطقة أخرى في المقصورة حيث لا تكون هناك حاجة ماسة إليه.

سيارة Raht Racer

سيارات نموذجية

واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون اعتماد الدراجات على نطاق واسع كمركبات ركاب في أمريكا هي أن معظم البنية التحتية للطرق لم يتم إنشاؤها لتكون مناسبة للدراجات. فشبكة الطرق السريعة والتقاطعات المزدحمة تجعل استخدام الدراجة كوسيلة أساسية للنقل أمرًا بالغ الخطورة وغير عملي، لكن أحد المخترعين حاول تغيير ذلك.

Raht Racer هي عبارة عن دراجة ثلاثية العجلات تعمل بالكهرباء يمكن للركاب أن يقوموا بحريكها مثل الدراجة العادية. ستحمي الحجرة الصغيرة المغلقة السائق من سوء الأحوال الجوية، كما وستسمح له بحمل كمية من الأمتعة. تم تصنيف The Racer من الناحية القانونية على أنها دراجة نارية بدلاً من سيارة، لذلك لم يكن من الضروري اتباع نفس لوائح السلامة التي تتبعها السيارة ذات الأربع عجلات. ادعى المخترع أيضًا أن الدراجة هذه ستكون قادرة على الوصول إلى أكثر من 160 كلم/ الساعة على الطريق السريع. لكن وفي هذه السرعات المرتفعة، من المحتمل أن الإطارات الأمامية النحيفة ستحتاج فقط إلى اصطدام حفرة أو بأي قطعة صغيرة لتفقد تماسكها، مما قد يؤدي إلى خروج الدراجة ثلاثية العجلات عن السيطرة.

سيارة كاديلاك InnerSpace

سيارات نموذجية

أطلقت كاديلاك سيارة InnerSpace المستقبلية في معرض CES في عام 2022 وقد قوبلت باستقبال إيجابي بشكل عام، ولكن هناك قائمة كاملة من الأسباب التي تمنعنا من رؤيتها على الطريق في وقت قريب. السبب الأكبر هو المخاطر المحتملة على كل من الركاب والمارة، حيث تم تصميم InnerSpace لتكون مستقلة تمامًا مع عدم وجود عناصر تحكم يدوية في المقصورة على الاطلاق. ترى كاديلاك أن السيارة هي فرصة للركاب للاسترخاء وربما مشاهدة فيلم أثناء ذهابهم إلى وجهتهم.

دراجة Nonobject nUCLEUS

سيارات نموذجية

تم تصميم هذه الدراجة (أو السيارة ربما!) كنوع من الشكل المستقبلي للدراجة النارية التقليدية، مع اعتمادها على محرك كهربائي. تنخفض الدراجة بأكملها من تلقاء نفسها بحيث يمكن للراكب الصعود عليها، وبعد ذلك، وعندما يكون جاهزا للانطلاق، ترتفع مرة أخرى، تاركة السائق مرتفعَا عن الأرض مقارنة بالدراجة النارية العادية. هذا الأمر في حد ذاته خطر جداً، كما أن الديناميكية الهوائية تزيد من فرصة وقوع حادث في المقام الأول.

اقرأ أيضاً: ليست فيراري أو لامبورجيني.. أول سيارة بمحرك وسطي حصلت على هذا الشرف

سيارات نموذجية
loaing icon