كيف تنقذ نفسك من سيارة على وشك الغرق؟

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية، يستغرق الأمر 30 سم فقط من المياه المتدفقة لحمل معظم السيارات بعيدًا، ولا يستغرق الأمر سوى 50 سم من المياه المتدفقة لحمل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات. على هذا النحو، لدينا رسالة إلى السائقين الذين يواجهون برك المياه "استدر ولا تغرق". ومع ذلك، فإن الأحداث الكارثية قد تؤدي بطريقة ما إلى سقوط السائقين والركاب المحاصرين في سيارة في المياه العميقة.

ما يجب فعله

غرق السيارة

ببساطة فك حزام الأمان، وافتح النافذة، ثم اخرج إذا وجدت نفسك محاصرًا في سيارة مملوءة بالمياه. لكن دعونا نراجع هذه الخطوات.

فك الحزام بأسرع ما يمكن، فالجلوس متجمداً في الخوف يضيع ثواني ثمينة. وهذا يشمل أي ركاب بالطبع. قم بفتح النافذة الأمامية اليسرى. وستستمر النوافذ الكهربائية في العمل لبعض الوقت، من 30 إلى 60 ثانية، بمجرد وصول المياه اليها. استخدم هذا الوقت لفتح النوافذ بينما لا تكون إطارات الأبواب مغمورة بالكامل. وستكون هذه فتحة الخروج من السيارة. حتى الركاب الخلفيين يجب أن يختاروا الخروج من النافذة الأمامية إذا استطاعوا ذلك. وإذا لم تتمكن من فتحها، اكسر النافذة الأمامية. وسيتطلب هذا أن يكون لديك بالفعل أداة في متناول اليد. إذا لم يكن لديك أداة طوارئ لكسر زجاج النافذة، فقد تتمكن من استخدام مسند رأس قابل للإزالة.

وإذا لم تتمكن من كسر النافذة، حاول فتح الباب برجلك، ولا تتفاجأ إذا كان من الصعب دفع لوحة الباب لفتحها بقدميك. وسيكون هناك الكثير من الضغط، لذا سيتطلب الأمر أقصى قدر من القوة.

في الخلاصة

غرق السيارة

إذا وجدت نفسك محاصرًا في سيارة وسط مياه راكدة عميقة، فاعلم أن التحرك السريع والواثق سيكون أفضل رهان لك. حافظ على هدوئك، وفك الأحزمة بسرعة، وانزل النافذة، واخرج بأسرع ما يمكن وبمجرد خروجك من السيارة، ستحتاج إلى تقييم المنطقة المحيطة بك لفهم أفضل السبل للتحرك نحو بر الأمان. وكما ذكرنا سابقاً، من المهم تلافي المخاطر وعدم المجازفة. فإذا رأيت بركة مياه أو فيضان يقطع طريقك، لا تجازف وتكمل سيرك. فالأمر لا يستحق المخاطرة، بل عد أدراجك لتبقي أنت من معك في السيارة بأمان.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر كيف تقوم باستبدال فرامل سيارتك بنفسك

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon