إعرف أكثر كيف تقوم باستبدال فرامل سيارتك بنفسك

يمكنك توفير مئات الدولارات عن طريق استبدال الكفرات والديسكات بنفسك. ولا يتطلب الأمر سوى عدد قليل من الأدوات الرخيصة. لذا، تابع القراءة، وكن مستعدًا لتوفير بضع مئات من الدولارات في المرة القادمة التي يخبرك فيها مركز الصيانة أنك بحاجة إلى فرامل جديدة. وقبل البدء، تأكد من حصولك على جميع الأجزاء والأدوات اللازمة مثل مجموعة مفاتيح الربط المغلقة مفاتيح ربط مفتوحة أو كماشة وأداة ضغط وعفريت وفرامل وديسكات جديدة ومنظف ​​الفرامل.

طريقة التغيير

فرامل السيارة

ما يجب أن تفعله هو:

  1. إزالة العجلة بعد رفع السيارة بمجرد خروج العجلة من مكانها سترى سلاندر الفرامل والديسك
  2.  إبدأ بفك السلاندر أولاً عبر أزالة مسمارين على الجانب الداخلي منه
  3. تذكر عند سحبه أن لا تفصله عن خط الفرامل، ولكن احرص أيضًا على عدم إتلاف هذا الخط
  4. قم بإزالة الهيكل السفلي للسيلاندر لكي تتمكن من فك الديسك
  5. وهنا ستجد برغي في منتصف الديسك، فم بفكه
  6. حاول سحب الديسك من مكانه. مع العلم أن تراكم الصدأ حيث يلتقي بالمحور يجعله يلتصق مثل الغراء
  7.  لتحريره أمسك بمطرقة وقطعة صغيرة من الخشب وقم ببعض الضربات الجيدة من الخلف أو الأمام، ستلاحظ أن الصدأ يبدأ في التساقط. وإستمر حتى تسحب الديسك
  8. وبمجرد أن تقوم بذلك استخدم فرشاة سلكية لإزالة أي صدأ من المحور، ثم قم بتركيب الديسك الجديد وأعد شد البرغي في منتصف الديسك

فرامل السيارة

بعد الإنتهاء من هذه المهمة، أعد تركيب قاعدة السيلاندرفي مكانها. من ثم قم بإزالة الكفرات القديمة، مع العلم أنه لا ينبغي أن يكون من الصعب جدًا إزالتها، ولكن يمكنك النقر على الأطراف باستخدام مفك إذا كنت بحاجة إلى للمساعدة للتحرر. بعد ذلك قم بوضع الكفرات الجديدة في مكانها. وفي هذه الخطوة ربما تكون بحاجة لفتح السيلاندر لتحرير بعض المساحة لها. والآن ضع السيلاندر مرة أخرى فوق الديسك وأعد إدخال البراغي وثبتها.

بعد الإنتهاء من هذه العملية ضع العجلة مرة أخرى وتأكد من تثبيتها بإحكام، وأنزل السيارة مرة أخرى على الأرض. بعد ذلك، مع وجود وزن السيارة على الإطار، قم بشد العزقات مرة أخرى.

ضخ الفرامل

فرامل السيارة

بعد إعادة كل شيء إلى مكانه، حان الوقت لبدء تشغيل سيارتك. لكن لا تضع السيارة في وضع Drive بعد. في المرة الأولى التي تضغط فيها على الفرامل، ستجد الدواسة ناعمة. لذلك يجب أن تضغط على دواسة الفرامل عدة مرات، وستبدأ في الشعور بعودة الضغط الطبيعي. وبمجرد أن يصبح الضغط طبيعياً، يمكنك الآن قيادة سيارتك على الطريق.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث إذا لم تقم بتغيير سائل الفرامل في سيارتك؟

نصائح نصائح للقيادة فرامل نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon