إعرف أكثر: كيف تمنع سائل غسيل الزجاج الأمامي من التجمد؟

يؤثر الطقس البارد بشكل مباشر على السيارات، ويمكنه أن يتسبب في عدم وضوح الرؤية وتجمد السوائل في سيارتك، ومن بينها سائل غسيل الزجاج الأمامي، بحيث أنه يكاد يكون من المستحيل تنظيف الزجاج الأمامي بالمساحات فقط.

موقف خطير

غسل الزجاج الأمامي

يسمح سائل غسيل الزجاج الأمامي عند رشه بتنظيف الزجاج بشكل أفضل لتوفير رؤية جيدة عند القيادة. وتخيل الآن أنك تقود سيارتك على الطريق السريع وأصبح الزجاج الأمامي متسخاً. ولتنظيفه تضغط على زر رش السائل على الزجاج الأمامي، وإذ، لا يخرج السائل لأنه متجمد، في الوقت الذي عمت فيه المساحات على مرغ الزجاج أكثر فأكثر، بحيث أنك لم تعد ترى شيئاً أمامك.

صدقني إنه وضع خطير جداً ولن يحسدك أحد عليه، وربما قد يؤدي إلى وقوع حوادث. وإلى جانب الخطر الذي يمكن أن يحدث، يمكن أن يؤدي تجمد سائل غسيل الزجاج الأمامي إلى أعطال مثل إنكسار وتشقق علبة السائل وتعطل المحرك بداخلها وإنتفاخ وتشقق المواسير التي تنقل السائل من العلبة إلى المرشات.

طرق فعالة

غسل الزجاج الأمامي

الطريقة الأكثر فعالية لمنع سائل غسيل لزجاج الأمامي من التجمد هي ببساطة استخدام سائل مقاوم للتجمد. في السياق عينه، قد يساعد ركن سيارتك في مكان دافئ على منع سائل غسيل الزجاج الأمامي من التجمد، مثل داخل مرآب مزود بعوازل قادرة على الحفاظ على دفء سيارتك.

كذلك يمكنك أن تفكر في تركيب مصدر حرارة خارجي بجانب خزان سائل المساحات. وإذا كانت سيارتك تحتوي على سخان للمحرك، فيمكنك تكييفه وربطه مع خزان سائل مساحة الزجاج الأمامي لتجنب التجمد.

ويتم اعتماد سخانات المحرك بشكل كبير في مناطق الطقس البارد، ويتم تثبيتها بشكل شائع على محركات تعمل بالديزل. ويتم استخدامها لتسخين المحرك قبل بدء التشغيل، نظرًا لصعوبة بدء تشغيل المحركات بمجرد أن يكون الجو باردًا.

وتمنع سخانات المحرك أيضًا زيت المحرك من التجمد، كما تمنع سوائل السيارة الأخرى، مثل سائل غسيل الزجاج الأمامي وسائل الرادياتير من التجمد. وفي بعض الحالات قد يكون الحل تركيب سخان لسائل غسيل الزجاج الأمامي يمكن وضعه على جانب علبة السائل أو بداخلها. وتأتي بعض السيارات مزودة بسخان مثبت مسبقًا، اعتمادًا على مواصفات سيارتك وإذا كانت معدة للعمل في الطقس شديد البرودة.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: هل يمكن استخدام المياه بدل صابون التنظيف في المساحات؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon