صح أم خطأ: هل يمكن استخدام المياه بدل صابون التنظيف في المساحات؟

يأتي خزان مساحات السيارات مع سائل مميز مخصص له من وكالات السيارات، والذي يعمل على تنظيف الزجاج الأمامي بشكل كامل كي يعطي رؤية واضحة للسائق ويحافظ على مظهر السيارة دون أن يجرح الزجاج أو يضر الطلاء بأي شكل. ولكن نظراً لارتفاع تكلفة هذا السائل، قد يلجأ البعض لإستخدام المياه بدلاً منه، فهل هذا صح أم خطأ؟

اقرأ أيضاً: لو كنت تعلم اهمية تدوير الاطارات فستذهب فورا إلى مركز صيانة

خيار سيء

في واقع الأمر، تعد مياه الصنبور التقليدية خيار سيء لإستخدامه في خزان مساحات السيارات، حيث أن هذه المياه تكون مليئة بالأملاح والكلس التي ينتج عنها بمرور الوقت انسداد منافذ رش المياه في مرشات المساحات على غطاء المحرك، كما أن هذه الأملاح قد تؤدي أيضًا إلى تعطل محرك الضخ.

مساحات الزجاج

وبجانب كل ذلك، تعمل المياه على ترك أثر تكلس على الطلاء حول البخاخات على الصندوق بعد الإنتهاء من تنظيف الزجاج الأمامي، وهو ما يؤدي على المدى الطويل في تلف الطلاء، هذا ناهيك عن عدم تنظيف المياه للزجاج بشكل كامل.

لهذا، يفضل تفادي كل ذلك من خلال إستخدام السوائل المخصصة لمساحات السيارات والمصنوعة خصيصاً لتقديم أفضل كفاءة تنظيف ممكنة للزجاج الأمامي دون ترك أي أثر خلفها، ودون أن تتسبب في أي مشكلات لنظام رش المساحات. ويتواجد هذا السائل في أي محطة وقود وبسعر منخفض نسبياً، مقارنة بالأضرار التي يمكن أن يتسبب بها.

نصائح معلومات معلومات عامة صح أم خطأ
loaing icon