كيف تحل أكثر المشكلات شيوعاً بالمسّاحات الأمامية للسيارات؟

عادة ما يهمل السائقين المسّاحات الأمامية بسياراتهم حتى يأتي الوقت الذي يحتاجونها فيها... الا ان اهمالها امراً خطيراً، اذ تعمل المساحات على ازالة الشوائب عن الزجاج الأمامي لتحسين الرؤية، ولذلك نقدم اليوم أشهر المشكلات التي تواجه هذه المسّاحات وكيف يمكن التعامل معها.

اقرأ أيضاً: هكذا تحمي طلاء السيارة من الشمس الحارقة

 

تلطيخ الزجاج في كلا الإتجاهين

في حال تلطيخ المسّاحات للزجاج عند تشغيلها في كلا الاتجاهين، فمن المحتمل أن يعود السبب في ذلك إلى أن الشفرات بالية أو متسخة، أو أن الزجاج ذاته متسخ، كما يحتمل أن يعود السبب لاستخدام سائل مسّاحات منخفض الجودة.

لحل تلك المشكلة، قد يكون من الأفضل تغيير سائل المسّاحات وتنظيف الزجاج الأمامي وشفرات المسّاحات، وذلك باستخدام قطعة قماش مبللة.

 

تلطيخ المياه للزجاج في اتجاه واحد فقط

في حال تلطخ الزجاج باتجاه واحد من عمل المساحات، فمن الممكن أن يعني ذلك قدم شفرات المسّاحات أو أن قياس المساحات خاطئ، ما يعني ضرورة استبدالها.

 

قطرات مياه لا يتم مسحها

رغم أن قطرات المياه عادة ما يسهل مسحها عن الزجاج الأمامي، إلا أنها أحياناً يمكن أن تظل عالقة على الزجاج مما يمنع السائق من الرؤية، وتحدث هذه المشكلة عادة في المناطق عالية التلوث نظراً لأن البقايا والأوساخ التي تتراكم على الزجاج تجعل قطرات المياه تلتصق بها، لذا من المهم تنظيف الزجاج جيداً قبل رشه بمادة مقاومة للمياه.

 

صوت الاصطكاك

يعد الاصطكاك هو الصوت الذي تصدره المسّاحات عندما لا تكون قادرة على إزالة المياه بكفاءة، ما ينتج عنه ظهور آثار للمياه على الزجاج، وعادة ما تكون هذه المشكلة نتيجة لتراكم الشمع والزيوت أو الدهون المختلفة على شفرات المساحات، لذا ينبغي تنظيفها لحل المشكلة.

هذا وفي النهاية يجب القول أن تغيير المسّاحات والتأكد من نظافتها ونظافة الزجاج الأمامي كل فترة هو الحل الأمثل لمنع أغلب هذه المشكلات.