كل ما تريد ان تعرفه عن جمس يوكن 2023

جمس يوكن 2023 هي سيارة اس يو في كاملة الحجم تتميز بتجهيزات السلامة المتقدمة والكثير من التكنولوجيا التي تجعل الرحلة ممتعة مع أفضل المواد المستخدمة في المقصورة الداخلية ومساحة جلوس كبيرة تصل إلى 9 مقاعد تختلف حسب الفئة.

التصميم الخارجي 

يوكن دينالي خارجي

يعرف تصميم جمس يوكن تجسيد القوة والأناقة العصرية من خلال هيئة صندوقية وشبك ضخم مع مصابيح أنيقة كبيرة تعكس الجرأة إضافة إلى الخطوط العضلية، وتأتي مع مصابيح LED بالكامل في الأمام والخلف ومع جنوط عجلات مقاس 20 او 22 انش، وتأتي فئة AT4 مع إطارات جميع التضاريس، وتتميز بالعتبات الجانبية للمساعدة في الصعود والنزول من السيارة.

التصميم الداخلي وأنظمة الأمان

جمس دينالي داخلي

مع الدخول إلى جمس يوكن تجد التصميم يتميز بالمساحة الداخلية الرحبة والمواد عالية الجودة وأفضل التكنولوجيا بما فيها شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 10.2 انش مع دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وشاشة العدادات الرقمية مقاس 8 انش، كما تتوفر شاشتان 12.6 انش لترفيه الركاب في الصف الثاني، وبالطبع يوجد قاعدة الشاحن اللاسلكي بالكونسول، كذلك  توجد ثلاجة بمستويين متوفرة بإمكانية الوصول إلى درجة تجميد -5 مئوية بسعة تخزين تصل إلى 8.8 لتر أو 6 عبوات.

وتأتي المقاعد لتكفي عائلة كبيرة مع 7 أو 8 أو 9 مقاعد حسب الفئة، وتأتي في أرقى التجهيزات بتصميم حاضن للمقاعد الأمامية وفرش من الجلد المخرم في الصف الأول والثاني، مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً في 8 وضعيات مع مسند ظهر قابل للتعديل والتحكم الكهربائي في وضعيتين، مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في 6 وضعيات مع مسند ظهر قابل للتعديل والتحكم الكهربائي في وضعيتين، كما أن نظام تكييف الهواء متعدد مناطق التحكم.

بالنسبة لأنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة فقد أتت على الشكل التالي: كاميرا رؤية خلفية عالية الدقة، ونظام إنذار خلفي وأمامي للمساعدة في عملية الركن، ونظام مراقبة المسافة الأمامية، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام الفرملة لحماية المشاة، ومصابيح INTELLIBEAM الأمامية، ونظام التنبيه عند تغيير المسار، ونظام كشف البقعة العمياء، ونظام التنبيه عند مغادرة المسار، ونظام التنبيه من السيارات التي تأتي من الخلف.

المحركات واستهلاك الوقود

يوكن دينالي اداء

المحرك الأول (دفع أمامي أو رباعي للعجلات) مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 5.3 لتر يستطيع أن يولد قوة 355 حصان وعزم دوران بقدرة 564 نيوتن متر. يستهلك هذا المحرك 11.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة الانطلاق من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 7.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. يقترن المحرك الأول بعلبة تروس أوتوماتيكية من 10 سرعات.

المحرك الثاني (دفع رباعي للعجلات) مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 6.2 لتر يستطيع أن يولد قوة 420 حصان وعزم دوران بقدرة 624 نيوتن متر. يستهلك هذا المحرك 12.6 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة الانطلاق من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 7.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك الثاني علبة تروس أوتوماتيكية من 10 سرعات.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن لاند روفر دسكفري 2022

جي ام سي GMC جمس أخبار السيارات يوكن مراجعات
loaing icon