كل ما تريد ان تعرفه عن لاند روفر دسكفري 2022

لاند روفر دسكفري هي سيارة رياضية متعددة الاستخدام تتوفر بأحدث التكنولوجيا التي تؤهلها لتكون مثالية على كل من الطرق الوعرة والطرق الممهدة ولتكون سيارة عائلية بامتياز مع أفضل تكنولوجيا الترفيه والسلامة.

التصميم الخارجي 

لاند روفر ديسكفري خارجي

تأتي لاند روفر دسكفري مع تصميم جذاب وفريد في أي مكان بفضل خطوطها المميزة، وهو ما يظهر عبر عدة أمور كالشكل الصندوقي مع غطاء المحرك الصدفي، والدعامة الوسطى الخلفية البارزة، لكن دسكفري الجديدة تتميز بتصميم خارجي جريء مطوّر ليبرز حضوراً أكثر ثقة على الطرقات، وينشأ المظهر الأكثر بروزاً بفضل الأضواء الأمامية المميزة الجديدة بمصابيح LED مع أضواء التشغيل النهارية المتموضعة بين الوحدات الأكثر انخفاضاً. 

المقصورة الداخلية وأنظمة الأمان 

لاند روفر ديسكفري داخلي

من الداخل، تجد مقصورة السيارة مصممة من أفضل المواد سواء من ناحية الفخامة أو قدرة التحمل، كما تأتي بأفضل التكنولوجيا التي تضمن ترفيه الركاب ومنها نظام المعلومات والترفيه يأتي بشاشة تعمل باللمس 11.4 إنش مع برمجيات Pivi Pro ودعم الاتصال عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام الصوت مكون من 8 مكبرات صوت. وتوجد شاشة عرض تفاعلية رقمية للسائق قياس 12.3 إنش، وللفئات العليا نظام الصوت المحيطي من Meridian مع 12 أو 14 مكبر صوت. كما يوجد مكيف هواء أوتوماتيكي بتحكم مستقل لثلاثة مناطق ومرايا رؤية خلفية ذاتية التعتيم

تتضمن أنظمة مساعدة السائق القياسية تحذير الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقطة العمياء، الحفاظ على حارة السير، تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام كاميرا الرؤية المحيطية لركن السيارة، أجهزة استشعار ركن أمامية وخلفية، التعرف على إشارات المرور.

المحركات والأداء

لاند روفر ديسكفري اداء

لاندروفر دسكفري بمحركين جديدين بشاحن تيربو، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 296 حصانًا وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر ونظام للدفع الرباعي كما يتصل ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. أعلى في خط القطع، يتوفر محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 355 حصانًا و 500 نيوتن متر من عزم الدوران. ويسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 6.2 ثانية فقط، وتبلغ السرعة القصوى 210 كلم/ الساعة.

أما طرازا Base S و R-Dynamic يتوفران بشكل قياسي مع محرك تيربو رباعي الاسطوانات، ولكن يمكن اختيار R-Dynamic بمحرك أكثر قوة سداسي الأسطوانات، أما الطراز HSE ذو المستوى الأعلى فيتوفر بمحرك سداسي الاسطوانات بشكل قياسي.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن لاند روفر ديفندر V8

لاند روفر Land Rover ديسكفري Discovery أخبار السيارات مراجعات
loaing icon