قصة صورة "واحدة من أكثر اللحظات فخراً في حياتنا": عندما أطلت علينا موستنج

في يوم الأحد 13 أبريل 1964، اجتمع أكثر من 125 إعلاميًا في جناح فورد في معرض نيويورك العالمي لمعاينة سيارة واحدة معروضة. في ذلك الوقت كان نائب رئيس شركة فورد هو لي إياكوكا والذي ألقى خطابًا حول السيارة التي من شأنها أن تروق للسائقين الأصغر سنًا وبالتحديد هؤلاء الذين ولدوا بعد الحرب العالمية الثانية.

من في الصورة؟

فورد موستنج

كان هذا هو اليوم الذي تم فيه الكشف عن سيارة فورد موستنج عام 1965 لوسائل الإعلام. تم طرح السيارة الجديدة للبيع رسميًا بعد أربعة أيام وحققت نجاحًا فوريًا حيث بيعت أكثر من 22000 وحدة في نهاية الأسبوع و420000 وحدة في عامها الأول.

في الصورة الرئيسية، يمكن أن نرى لي إياكوكا نائب رئيس شركة فورد وهو يقدم سيارة فورد موستنج الجديدة لعام 1965 لوسائل الإعلام في جناح فورد في معرض نيويورك العالمي لعام 1964 في نيويورك.

خطاب لي إياكوكا

فورد موستنج

في هذه المناسبة ألقى إياكوكا خطاباً بهدف تقديم السيارة الجديدة. إليكم أبرز ما جاء فيه:

"صباح الخير سيداتي وسادتي. مرحبًا بكم في واحدة من أكثر اللحظات فخراً في حياتنا

نشكركم على قدومكم إلى هنا لمشاركة هذه اللحظة معنا. ويسعدنا بشكل خاص أن يكون لدينا هذا المكان الجميل لواحدة من أهم المناسبات في تاريخ قسم فورد. هنا في نيويورك، لدينا صحفيون من كندا وبورتوريكو، ومن الولايات المتحدة بالتأكيد. وبينما نلتقي هنا، يتم تقديم موستنج للصحفيين في إحدى عشرة عاصمة أوروبية أيضاً.

إن فورد موستنج عبارة عن مجموعة جديدة تمامًا من السيارات، كما وسوف تتوفر بطرازات ذات سقف صلب وبطرازات ببابين مكشوفة كما وسيكون لها مقعدين أماميين، ومقعد خلفي وصندوق أمتعة. هذه السيارة سيكون لها سعر منخفض بشكل مذهل، كما وسيتم بناء موستنج في مصنعين للتجميع في ديربورن، ميشيغان، وسان خوسيه، كاليفورنيا.

في ما خص الاعلانات الخاصة بالسيارة، سنقوم بوضع الاعلان في 2600 صحيفة كما وقمنا بإعداد مقدمة تلفزيونية لا مثيل لها، كما نتوقع أن نرى عرض موستنج على شاشات التلفزيون في أكثر من نصف المنازل في البلاد.

سر السيارة يكمن في تنوعها وبسعرها المتواضع، فهي يمكن أن تكون سيارة اقتصادية بجودة فورد التقليدية.

لقد صممنا موستنج مع وضع العنصر الشاب في الاعتبار، كما ونقدم بعض الابتكارات الميكانيكية والوظيفية المهمة في السيارة. في جوهرها، موستنج ليست سيارة واحدة، بل ثلاث سيارات. أولاً، إنها سيارة اقتصادية، ثانياً هي سيارة فاخرة، أخيرًا، إنها سيارة رياضية مناسبة للاستخدام في الشوارع أو المنافسة. هذا ويمكن لأي عميل طلب حزمة الراليات.

باختصار، نعتقد أن الناس سيرغبون في سيارة موستنج لأنها تقدم لهم نوعًا "مختلفًا" من السيارات مع مقعد خلفي وصندوق أمتعة لا بأس به، والحيلة هي العثور على مزيج من الرحابة والأناقة العالية والأداء المميز"

السيارة رائعة وبقدرات حصانية عدة

فورد موستنج

كان نائب رئيس شركة فورد لي إياكوكا يضغط من أجل سيارة ثندربيرد جديدة منذ عام 1961، لكن المنتج النهائي كانت فورد موستنج. هذه السيارة كانت متوفرة بأشكال كوبيه، وبنسخ قابلة للتحويل، مع محركات عدة بقوة 101 حصان أو 164 حصان أو 210 حصان أو 271 حصان.

بعد ستة أسابيع من طرحها في السوق، أصبحت فورد موستنج السيارة المدمجة الأكثر مبيعًا في أمريكا. كما أنه وبحلول 17 أبريل 1965، باعت شركة فورد ما يقرب من 419000 سيارة موستنج.

منذ طرحها لأول مرة في الأسواق وحتى يومنا هذا ما تزال هذه السيارة مرغوبة من قبل شريحة كبيرة من الناس خصوصاً وأن تصميمها ومحركاتها تتناسب مع السيارات العضلية.

اقرأ أيضاً: اشتراها قبل شهر من إطلاق النار عليه: همر معدلة للفنان توباك مع مصدات من ألماس

فورد Ford قصة صورة
loaing icon