فيديو سباق دراق بين الكهرباء ومحرك بنزين: تسلا سايبربيست وكورفيت Z06

أين هم عشاق السرعة والقوة الذين لا بد أن يستعدوا لهذا التسابق بين قوتين، واحدة كهربائية تتمثل بسيارة تسلا سايبربيست وأخرى تعمل بالوقود وهي من نوع شيفروليه كورفيت Z06؟ هذه التسابقات الرائعة من شأنها أن تجعلنا نعشق عالم السيارات بالتأكيد، فهي ترفع الأدرينالين في جسمنا.

القليل عن السيارتين

سباق دراق

يقدر نطاق تسلا سايبربيست بـ 515 كيلومترًا وتبلغ سرعتها القصوى 209 كيلومترًا في الساعة. هذه السيارة التي تزن 3104 كيلوجرام، لديها قوة سحب بقدرة 4989 كيلوجرام. إضافة إلى ما ذكرنا، تتوفر تسلا سايبربيست بمحرك كهربائي ثلاثي يوفر قوة 845 حصانًا و930 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 2.6 ثانية.  

أما سيارة شيفروليه كورفيت Z06 (1518 كيلوجرام) ذات الدفع الخلفي فتأتي بمحرك NA V8 LT6 الرائع سعة 5.5 لتر وهو ينتج قوة 670 حصانًا مع عزم دوران بقدرة 624 نيوتن متر، ما يعني أن السيارة يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 2.6 ثانية فقط، كما تقول شيفروليه. ومع ذلك، فإن أفضل ما في Z06 هو صوت محركها، الذي لا يعدو كونه متعة موسيقية لطبلة الأذن.

فهل ستتمكن الكهرباء من التغلب على المحركات التي تعمل بالوقود في سباقات دراق ممتعة، أم أن تلك الأخيرة والتي تطرب الأذن سيكون النصر حليفها؟

التسابق الأول والثاني

سباق دراق

خلال التسابق الأول من 0 إلى 400 متر، تنطلق السيارة الكهربائية الرباعية الدفع بشكل أفضل من شيفروليه كورفيت الثنائية الدفع، حتى أنها تستمر في التغلب عليها طوال فترة التسابق لتصلها قبلها إلى خط النهاية وبفارق كبير جداً.

مع وصولنا إلى التسابق الثاني، تنطلق مرة جديدة تسلا سايبربيست بشكل أفضل من شيفروليه كورفيت Z06، وكما حصل في التسابق الأول، لم يتمكن سائق السيارة التي تعمل بالوقود من اللحاق بتلك الكهربائية والتي تمكنت من الوصول إلى خط النهاية في المركز الأول ولكن هذه المرة بفارق أقل من السباق الأول.

التسابق الثالث

سباق دراق

مع وصولنا إلى التسابق الثالث والذي لم يبدأ من السكون، تمكنت تسلا سايبربيست من التغلب في بادئ الأمر على سيارة شيفروليه كورفيت Z06، غير أن تلك الأخيرة تمكنت من السيطرة على السيارة الأولى مع وصولهما إلى خط النهاية.

اقرأ أيضاً: فيديو: دودج تتجرأ وتتحدى فيراري.. فهل تتغلب عليها في سباقات دراق؟

سباق دراق
loaing icon