فيديو: تسلا الكهربائية تتحدى شيفروليه كورفيت في سباق دراق ممتع

تستمر السيارات الكهربائية في تحقيق مكاسب على السيارات التي تعمل بالوقود من حيث المبيعات، ولكن هل يمكن للسيارات الكهربائية هذه أن تتفوق على السيارات التقليدية متى تواجهت وجهاً لوجه في سباق دراق محتدم؟

الحرب مستمرة بين الوقود والكهرباء

سباق دراق

إن السيارات الكهربائية خصوصاً تلك التي تصنعها شركة تسلا متوفرة بقدرات مثالية بالرغم من أنها لا تتوفر بأصوات صاخبة تطرب الأذن على عكس السيارات العضلية الأمريكية والتي في غالبية الأوقات، تتوفر بمحركات جبارة بإمكانها أن تمتعنا إلى اقصى الحدود.

على الرغم من أن سعر تسلا موديل اس اعلى بقليل من سيارة شيفروليه كورفيت، حيث تبدأ من 74,990 دولارًا أمريكيًا مقارنة بـ 66,300 دولار أمريكي لكورفيت، إلا أن امتلاك سيارة كهربائية لديها الكثير من الفوائد إلى جانب الأداء المميز الذي تقدمه.

فإلى جانب التسارع الذي يمكن أن نلاحظه بشكل واضح، فإن سيارة تسلا صديقة أيضًا للبيئة، حيث تعمل بالكهرباء ولا تنتج أي انبعاثات من أنبوب العادم، في حين تعمل سيارة كورفيت بالوقود ما يعني أنها تبعث ثاني اكسيد الكربون في الهواء الأمر الذي يساهم في استمرار ارتفاع درجة حرارة كوكبنا.

ووفقا لتقرير صادر عن جمعية الرئة الأمريكية، فإن التحول على مستوى المجتمع من المركبات التي تعمل بالوقود إلى السيارات الكهربائية من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض تلوث الهواء، الأمر الذي يمكن أن ينقذ عشرات الآلاف من الأرواح.

في التالي سوف نسلط الضوء على سباق دراق بين سيارة تسلا موديل اس الكهربائية وهي تتحدي شيفروليه كورفيت من دون أن تخاف من صوتها.

التسابق

سباق دراق

يقوم صاحب سيارة شيفروليه كورفيت وقبل البدء بالتسابق، بتحمية إطارات سيارته الخلفية وذلك بهدف رفع حرارتها بغية الحصول على المزيد من التسامك خصوصاً خلال الإنطلاقة فضلاً عن أنه أيضاً أراد بالتأكيد أن يسمع الجمهور صوت المحرك الجبار، في حين لا يُقدم صاحب سيارة تسلا موديل اس على هذه الحركة.

وبينما تصطف السيارتان بالقرب من بعضهما البعض عند خط البداية، تنطلق كل من تسلا موديل اس وشيفروليه كورفيت بالتساوي وهذا أمر نادر ما يحدث في سباقات الدراق. غير أن السيارة الكهربائية وبعد الانطلاقة تمكنت تخطي السيارة التي تعمل بالوقود والوصول إلى خط النهاية في زمن قدره 9.36 ثوانٍ في حين حققت شيفروليه كورفيت زمن قدره 10.6 ثوانٍ.

إن التسابق بين السيارات الكهربائية والسيارات التقليدية التي تعمل بالوقود لن يتوقف لاسيما وأن الحرب بين هذين النوعين من السيارات لن يتوقف في القريب العاجل، إلا أن الرابحون هم عشاق السيارات إذ سيستمتعون دائماً بمشاهدة هذه التحديات المميزة.

اقرأ أيضاً: حوّل لينكولن أفياتور إلى رولز رويس جوست والنتيجة كانت فشلًا ذريعًا جدا

سباق دراق
loaing icon