الشيفرة الحمراء تعود: موستنج GT500 شيلبي كود ريد بقوة هائلة

كشفت شيلبي أمريكانز عن الإصدار المحدود من فورد موستنج شيلبي GT500 كود ريد المستوحاة من النموذج الأولي لـ كود ريد لعام 2008 الذي قررت شركة فورد عدم إنتاجه لأنه كان مجنونًا للغاية (ومكلفًا) في ذلك الوقت، يتم تشغيله بواسطة محرك V8 مزدوج التيربو بدلاً من السوبر تشارجر وينتج قوة لا تقل عن 1300 حصان.

تعديل جبار وقوة خيالية

فورد موستنج كود ريد

تقوم كود ريد بإعادة صياغة نظام الدفع في GT500 بشكل كبير، وذلك بزيادة شاحن تيربو مزدوج بدلاً من السوبر تشارجر. بطبيعة الحال، هناك مجموعة كاملة من الرؤوس والعادم لإدارة التيربو Xona 7869S أيضًا. يحصل المحرك نفسه على إعادة بناء أيضًا، بما في ذلك مكابس وقضبان Manley، ومسامير ARP، ونظام وقود جديد جاهز E85.

والنتيجة هي محرك V8 جيد بقوة 1000 حصان و 1057 نيوتن متر من عزم الدوران عند تشغيله على مضخة وقود 93 أوكتان. املأ كود ريد بـ E85، على الرغم من أن هذه الأرقام تقفز إلى 1300 حصان و 1355 نيوتن متر من عزم الدوران على التوالي. 

وقال جو كونواي، الرئيس التنفيذي لشركة شيلبي أمريكان :"قامت شركة شيلبي أمريكان ببناء نسخ تجريبية متطورة من طراز شيلبي GT500 منذ إطلاق النموذج في عام 1967". "على الرغم من أن هذه الاختبارات للابتكار لم تصبح أبدًا سيارات إنتاج في ذلك الوقت، إلا أنها ساعدت في تحسين سياراتنا. ولأول مرة في تاريخنا الممتد 60 عامًا، نحول سيارة تجريبية إلى سيارة ذات إصدار محدود. الطلب الهائل على إصدار كود ريد هو فرصة لإثبات قدراتنا، فضلاً عن الإمكانات الهائلة لشركة فورد موتورز الرائعة شيلبي GT500 كأداة مخصصة للأداء المباشر".

تعديلات كود ريد

فورد موستنج كود ريد خارجي

تعكس التغييرات على السطح الخارجي تلك الموجودة أسفل غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون. أعطت شيلبي كود ريد العلاج الكامل للهيكل العريض، جنبًا إلى جنب مع العجلات الخاصة والجناح الخلفي القوي والمقسم الأمامي.

بالإضافة إلى مجموعة من عجلات شيلبي المصنوعة من الألمنيوم مقاس 20 انش. تشمل التعديلات ايضاً مجموعة نوابض قابلة لتعديل لارتفاع الركوب، وقضبان تأرجح فورد بيرفورمانس، وألواح العجلات. سيتم بناء 30 نموذجًا فقط من كود ريد، عشرة نماذج لكلٍّ من 2020 إلى 2022 من طراز GT500 الحالي. يبدأ السعر من 209.995 دولارًا أمريكيًا، ولا يشمل السيارة نفسها، لذا تأكد أن لديك بالفعل GT500 جالسة في بيتك. 

إقرأ ايضاً: كل ما نعرفه حتى الآن عن فورد موستنج 2024

فورد Ford اطلاق جديد موستنج Mustang Shelby أخبار السيارات فورد شيلبي
loaing icon