كل ما نعرفه حتى الآن عن فورد موستنج 2024

يبدو أن فورد مهيأة للاحتفال بمرور 60 عامًا على سيارتها موستنج الأيقونية من خلال الكشف عن نموذج معاد تصميمه، مع زوج من المحركات الهجينة من المتوقع أن تنضم في النهاية إلى المجموعة. وقد تختار شركة فورد الكشف عنها في 17 أبريل، وهو أمر مهم من الناحية الرمزية للشركة حيث تم الكشف عن موستنج الأصلية في هذا التاريخ عام 1964 في معرض نيويورك العالمي.

تصميم موستنج S650 

موستنج 2024 خارجي

قام مصورو التجسس  بالتقاط صور الجيل السابع من موستنج، الذي يحمل الاسم الرمزي S650، وهو يرتدي ملابس مموهة ثقيلة. 

من المتوقع أن تتمتع S650 موستنج بدورة حياة مدتها ثماني سنوات - مماثلة للجيلين الماضيين - مع متغيرات أداء إضافية من المقرر إطلاقها خلال هذا الوقت. التصميم أكثر حدة وتوترًا ورجعيًا تقريبًا. يتميز طراز GT بمصد سفلي جريء مستوحى من ماك 1 مع مآخذ وشبكة شبيهة بـ فوكس آر اس.  

تشتمل المصابيح الأمامية الرفيعة المصفوفة على ثلاثة عناصر للقيادة أثناء النهار على شكل حرف U، في حين أن غطاء المحرك يعكس مظهرًا أكثر انبساطًا. كما تستقر المصابيح الخلفية LED ثلاثية القضبان بزاوية أكثر عدوانية، بينما تساعد العوادم الرباعية والمصد الخلفي المربّع في ترسيخ مظهر GT السريع.

موستنج S650 من الداخل 

موستنج 2024 داخلي

استفادت شركة فورد من شعبية سيارات "فوكس بودي" موستنج في الثمانينيات بتصميم المقصورة. لذلك تظهر الصور التجسسية للسيارة الجديدة على الجزء الداخلي من الجيل الثالث إلى أي مدى استمتع مصممو فورد باستخدامها كتأثير.

تفقد موستنج الجديدة لوحة القيادة ذات القلنسوة المزدوجة لإعداد تقليدي أكثر توجهاً للسائق والأزرار المادية الرئيسية بزاوية نحو السائق. تشمل العناصر الأخرى الجديرة بالملاحظة عجلة قيادة ذات قاع مسطح وفتحات تهوية مربعة ومبدل تروس تقليدي، ونتوقع مواد عالية الجودة أيضًا.

تشمل المزايا التقنية مجموعة أدوات رقمية من قطعة واحدة وشاشة معلومات ترفيهية تعمل بأحدث نظام تشغيل Sync 4 من فورد الذي يدعم آبل كار بلاي واندرويد اوتو والتحديثات عبر الهواء. كما ستتميز منافذ USB-C و USB والشحن اللاسلكي ومجموعة من وسائل الأمان والراحة للسائق.

محرك V8 باقٍ لكن بحلة جديدة 

موستنج 2024 محرك

على عكس صانعي السيارات الآخرين، لن تضحي فورد موستنج جي تي بمحرك V8 سعة 5.0 ليتر. المرشحة الأكثر ترجيحًا للكهرباء الجزئية هو محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر ذو الأربعة اسطوانات والذي يعمل على توفير درجات مواصفات منخفضة. إذا كان الأمر كذلك، فإن مجموعة نقل الحركة المدعومة بالبطارية ستوفر أداء V8 مع جزء بسيط من احتراق الوقود. 

يشير تقرير إلى أن العرض العالمي الأول قد يتم في وقت مبكر من أبريل المقبل باعتباره عرض عام 2024، مع استمرار الإنتاج في منشأة فلات روك.

إقرأ ايضاً: فورد اكسبيديشن 2022 أكثر من جاهزة للرحلات العائلية

فورد Ford موستنج Mustang أخبار السيارات شائعات
loaing icon