صح أم خطأ: لا يجوز أبدا تزويد السيارة بالوقود أثناء وجود صهريج التعبئة في المحطة

عندما تريد ملء الوقود، هناك العديد من الأشياء التي قد تفكر فيها عند اختيار محطة مثل السعر والعلامة التجارية والموقع. في بعض الأحيان، قد ترى شاحنة صهريج تقوم بإعادة تعبئة خزانات الوقود في المحطة التي تختارها. إذا كنت قد سمعت الادعاء الشائع بأن صهاريج التزود بالوقود تثير الرواسب في إمدادات الوقود والتي بدورها تصل إلى خزان سيارتك، فقد تقرر تجربة محطة مختلفة بدلاً من ذلك.

اقاويل شائعة

وقود السيارة

يقول الكثير من الأشخاص إنه يجب عليك تجنب المحطات التي توجد بها شاحنات صهاريج، لأن الرواسب الموجودة في قاع هذه الخزانات تحت الأرض تتحرك عندما يتم ضخ وقود جديد.

وإلى أن تستقر الرواسب، الأمر الذي قد يستغرق بضع ساعات، يمكن بأمان التزود بالوقود كي لا تملأ خزان الوقود في سيارتك بوقود ملوث بالأوساخ، الأمر الذي قد يسبب مشاكل للسيارة مع مرور الوقت. فإذا وصلت كمية كافية من الرواسب إلى سيارتك، فيمكن أن تسد فلتر الوقود أو حتى تلحق الضرر بنظام الوقود ككل.

فلاتر المحطات

وقود السيارة

لمنع وصول هذه الملوثات إلى سيارتك في جميع الأوقات، وليس فقط عندما تقوم شاحنة بتزويد خزان المحطة بالوقود، تقوم محطات الوقود اليوم بتثبيت فلاتر داخل مضخات الوقود الخاصة بها لتنظيفه قبل وصوله إلى الفوهة.

كما أن بعض الفلاتر عندما تكتشف التلوث والماء، تضع مضخة الوقود في التدفق البطيء، مما ينبه مشغلي المحطات إلى وجود مشكلة في خزان الوقود. لكن الفلاتر لا تزيل كل الرواسب، ولهذا السبب يوصى بالحذر إذا رأيت شاحنة صهريج تزود خزان محطة الوقود بالوقود.

في الخلاصة

وقود السيارة

منذ عقود مضت، كان من السيء أن تمتلئ سيارتك بالوقود في نفس الوقت الذي تقوم فيه شاحنة صهريج بتزويد خزانات المحطة بالوقود. لكن اليوم، تجعل فلاتر المضخة هذه المشكلة أقل.

لكنه لا يزال من الممارسات الجيدة تجنب التزود بالوقود في المحطات أثناء ملء الخزان، لأن ذلك يزيد من فرص الحصول على الرواسب والمياه في سيارتك. ولكن إذا كان عليك الحصول على الوقود أثناء وجود شاحنة صهريج في المحطة، فاعلم أن خطر التلوث منخفض.

اقرأ أيضًا: ماذا لو قدت سيارتك بدون غطاء الوقود؟

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات صح أم خطأ
loaing icon