ماذا لو قدت سيارتك بدون غطاء الوقود؟

إذا كنت تقود سيارة حديثة الطراز، فمن المحتمل أن يكون غطاء الوقود متصلاً بسيارتك بواسطة حبل مطاطي صغير. لذلك، إذا نسيت غلقه بعد ملء خزان الوقود، فسيعلمك مؤشر على لوحة القيادة. أو إذا كانت سيارتك لا تحتوي على ضوء مؤشر لغطاء الوقود، فسيساعدك الحبل المطاطي على أن لا تفقد الغطاء على الأقل. ولكن ماذا لو كانت سيارتك لا تحتوي على أي من هذه التكنولوجيا وقمت بالقيادة على الطريق دون أن تدرك فقدان غطاء الوقود.

دور غطاء الوقود

غطاء الوقود

إلى جانب منعه الوقود من التسرب إلى الخارج والتبخر، إن إغلاق خزان الوقود بغطاء يساعد نظام الوقود في الحفاظ على الضغط المناسب، مما بدوره يساعد سيارتك على العمل بسلاسة. وهذه هي الأغراض الأساسية التي يخدمها.

القيادة بدون غطاء وقود

غطاء الوقود

إن القيادة بدون غطاء وقود يمكن أن يسبب بعض المشاكل:

  1. قد تفقد القليل من الوقود على الأرجح بسبب التبخر وليس بسبب الانسكاب الفعلي، لأن عنق خزان الوقود يحتوي على صمام يساعد على منع التدفق للأعلى
  2. أي نوع من فقدان الوقود يضر بالبيئة ويكلفك أموالاً إضافية. لذلك قد ترى انخفاضاً في أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود، الأمر الذي يعد مرة أخرى ملوثاً ومكلفاً. وفي هذه الحالة قد تلاحظ رائحة الوقود تنبعث من سيارتك
  3.  من الممكن أن يصل الحطام أو الرطوبة إلى خزان الوقود، وهو أمر ليس مثالياً ولكنه على الأرجح لن يكون كارثياً أيضًا، حيث يجب أن يلتقطه فلتر الوقود.
  4. قد يكون هنالك مشكلة في أداء السيارة، لأنه تتم برمجة بعض السيارات للعمل في وضع الطوارئ عندما يكون ضوء فحص المحرك مضاءً، مما يسمح لك بمواصلة القيادة بسرعة محدودة حتى تتمكن من التوقف بأمان لتقييم المشكلة وتصحيحها

وبافتراض أن سيارتك تحتوي على ضوء فحص المحرك، لأن معظم السيارات على الطريق اليوم تفعل ذلك، فمن المحتمل أن تراه يضيء بعد دقائق قليلة من مغادرة محطة الوقود إذا كنت تقود السيارة دون غطاء الوقود. وإذا ظل الضوء مضاءًا بعد استبدال غطاء الغاز، فلا تقلق لأنك قد تحتاج إلى القيادة لفترة من الوقت، وربما 100 كلم أو نحو ذلك، قبل أن يستشعر كمبيوتر سيارتك أن كل شيء على ما يرام ويتم إعادة ضبط الضوء. أما إذا كنت تعيش في بلد تخضع في السيارة لفحص الانبعاثات، فلن تنجح سيارتك في اجتياز الفحص حتى تقوم باستبدال غطاء الوقود.

في الخلاصة

غطاء الوقود

خلاصة القول هي أن عواقب القيادة بدون غطاء الوقود غير مهمة والحل بسيط. فاستبدال أغطية أمر سهل وغير مكلف. ويمكنك شراء بديل من متجر قطع غيار سيارات محلي أو بائع تجزئة، بحوالي 10 دولارات فقط.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث إذا لم تقم أبدًا بتغيير فلتر الهواء في سيارتك

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية ماذا لو
loaing icon