سيارات فاخرة جديدة من مرسيدس وبنتلي بينها اس كلاس ضد الرصاص

كشفت علامة مرسيدس عن العديد من الطرازات الفاخرة ترضي جميع الاذواق سواء من ناحية المحافظة على البيئة أو من ناحية الحماية من المخاطر والمفاجأة الأكبر السيارة الفاخرة الهجينة من علامة بنتلي.

مرسيدس إي كيو إي 

مرسيدس اي كيو اي خارجي

تعد سيارة إي كيو إي الجديدة مرسيدس مايباخ نموذجية وأول سيارة صالون فاخرة كهربائية بالكامل  من اي ام جي.

تظهر الصور الأولية للسيارة من الداخل أنها تشبه طراز اي كيو اس الذي رأيناه سابقاً، تُظهر صورة كاشفة شاشات العرض الثلاثة الداخلية في لوحة التحكم EQE المغطاة تحت لوح زجاجي واحد، تمامًا مثل EQS.

وكشفت لقطات تجسسية لـEQE أن الطرازيين يتشابهان في التصميم الخارجي أيضاً ، لكن تفاصيل الهيكل الحادة تجعلها تبدو وكأنها يمكن أن يكون لها تصميم رياضي أكثر من EQS الفاخرة، على الرغم من أننا لن نكون متأكدين من شكلها حتى نراها بدون أي تمويه.

مرسيدس S680 جارد

مرسيدس مايباخ جارد

كما يوحي الاسم، فإن S680 Guard هي النسخة المدرعة من سيارة اس كلاس سيدان الرائدة للشركة، وهي مجهزة بهيكل جديد تمامًا مع عشرات من عناصر الحماية المصممة لتحمّل جميع أنواع الهجمات المسلحة.

 يبلغ سمك النوافذ أربع بوصات تقريبًا، وهي قادرة على إيقاف طلقة خارقة للدروع من أي سلاح، وفقًا لمرسيدس. ويمكن للإطارات المصنوعة خصيصًا من ميشلان رن فلات أن تقطع مسافة 30 كيلومتر بعد تعرضها للثقب، في حال احتجت إلى الهروب بسرعة. يوجد أيضًا نظام إمداد بالأكسجين على متن السيارة المدرعة في حال تصاعدت خطورة الموقف.

ستجد تحت غطاء المحرك نسخة من محرك مرسيدس V12 مزدوج التيربو سعة 6.0 لترات، والذي تم ضبطه على 604 حصان.

 يتم إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي كان لا بد من إعادة معايرته، جنبًا إلى جنب مع التوجيه المعدل، لاستيعاب وزن سيارة ليموزين الضخم البالغ 4200 كلغ.

بنتلي فلاينج سبير Odyssean

بنتلي فلاينج سبير

فلاينج سبير Odyssean هي السيارة فاخرة هجينة محدودة الإنتاج أرادت بنتلي من خلالها إظهار أن الرفاهية لاتزال مستدامة، يشمل التركيز على الاستدامة تنجيد التويد الذي يأتي بالكامل من الصوف البريطاني. كخيار، هناك سجاد من صوف الخروف للأرضية.

لا يزال هناك جلد في المقصورة، لكن بنتلي تقول إنه يتم الحصول عليه من مصادر مستدامة، ويمكن للعملاء الاختيار من بين الألوان Autumn و Beluga و Porpoise و Cricketball و Brunel و Burnt Oak و Linen.

تأتي القوة من محرك V6 بسعة 2.9 لتر يساعد على توليد 536 حصانًا و 750 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا يجعل السيارة الكبيرة تصل إلى 96 كيلومترًا في الساعة في 4.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 285 كيلومترًا في الساعة.

تشتمل مجموعة نقل الحركة الهجينة على حزمة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 14.1 كيلو وات. يمكن أن تغطي 40 كيلومتر بالطاقة الكهربائية، ويبلغ المدى الإجمالي لسيارة السيدان الفاخرة 700 كيلومتر.

إقرأ ايضاً: شركة الإمارات للسيارات تكشف عن سيارة اي كيو اس الجديدة في أبوظبي

بنتلي مايباخ مرسيدس Bentley Mercedes سيارات هجينة فلاينج سبير أخبار السيارات
loaing icon