خمس ميزات مذهلة في مرسيدس إي كيو أس 2022 بينها ترحيب السيارة بك على طريقتها

تعتبر مرسيدس EQS السيدان 2022 من أفخم السيارات الكهربائية على الإطلاق. في حين تم تصميم هيكلها الرشيق ليتحرك بسلاسة مع الهواء لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، تم تجهيز مقصورتها الفخمة بمواصفات فاخرة وميزات حديثة.

شاشة هايبر سكرين

شاشة مرسيدس

من الأمور التي سنستعرضها في هذه السيارة هي شاشة الهايبر سكرين Hyperscreen المقسمة إلى ثلاثة أقسام. شاشة وسطية قياس 17.7 بوصة، وشاشة على اليسار قياس 12.3 بوصة وشاشة على اليمين قياس 12.3 بوصة. الشاشة الوسطية والشاشة اليُمنى هما بتقنية أوليد ومع ذلك فهما لا يأتيان بشكل قياسي. تتوفر وظائف الترفيه أثناء قيادة السيارة وفقًا للوائح القانونية الخاصة بكل بلد. تعتمد Mercedes-EQS على منطق قفل ذكي قائم على الكاميرا، فلو اكتشفت تلك الأخيرة أن السائق ينظر إلى شاشة الراكب الأمامي، سيتم تعتيمها تلقائيًا.

خط الليد الأفقي

مصابيح مرسيدس اي كيو اس

هذه الميزة غالباً ما باتت تتواجد اليوم في الناحية الخلفية من السيارات، حيث أصبحت الشركات تقوم بوصل المصابيح ببعضها البعض من خلال خط ليد لإضفاء تصميماً جذاباً على الناحية الخلفية. إلا أن مرسيدس ومع سيارتها EQS السيدان ارتأت إضافة خط ليد أمامي أفقي يصل المصابيح النهارية ببعضها البعض. هذه الخطوة الجريئة سوف تكون بالتأكيد ملهمة للكثير من شركات السيارات الأخرى والتي ستقوم باعتمادها في وقت قريب.

التصميم الأشبه بالصابونة

تصميم اي كيو اس

لسنا هنا بصدد التكلم عن التقنيات المذهلة التي تتواجد في المرسيدس إي كيو أس، إلا أننا سنتطرق إلى بعض الأمور المميزة التي قد لا تذكرها الكثير من المواقع. أنظر إلى تصميم السيارة، سوف تلاحظ بأنها تشبه الصابونة، أي أنها لا تتمتع بأية خطوط حادة، حتى أن غطاء المحرك جاء ألمس ومن دون تصميم شرس، كما أن المصابيح الأمامية والخلفية بدورها أتت متجانس مع الهيكل. هذا الأمر كله يؤثر بشكل إيجابي على إنسيابية الهواء وعلى تحرك السيارة بشكل سلس ما يعني أن البطارية سوف تدوم لفترة أطول. هذا وعليك أن تعرف بأن مرسيدس إي كيو أس قد حصلت على أفضل إنسيابية هواء لسيارة إنتاجية، إنه لأمر رائع!

الفتحة المتواجدة أسفل كلمة EQS

اي كيو اس

أنظر إلى أسفل كلمة EQS في الناحية الأمامية اليُسرى، سوف تلاحظ أن هنالك مكان يمكن فتحُه، إنتبه إنه ليس لشحن البطارية. هذه الفتحة هي مكان تواجد سائل المساحات وقد ارتأت الشركة المصنعة تقديمها في هذا المكان، ذلك أن الـ EQS ليس لديها غطاء محرك يمكن فتحه كغيرها من السيارات الانتاجية.

السيارة ترحب بك

باب مرسيدس اي كيو اس

نعم هذه السيارة ترحب بك وتدعوك للدخول إلى مقصورتها. فقط قم بشد مسكة الباب لفتحه وسوف تلاحظ أن الباب سوف يفتح كله وبشكل أوتوماتيكي كي تدخل إلى المقصورة. بمجرد أنك دخلت وجلست في المقعد، إضغط فقط على دواسة الفرامل وسوف ينغلق الباب أيضاً أوتوماتيكياً.

اقرأ أيضاً: قارب سباقات من مرسيدس بقوة 2250 حصاناً

مرسيدس Mercedes مراجعات
loaing icon