دراسة.. السيارات الكهربائية يمكن أن تكون أوفر من السيارات التي تعمل بالوقود

بالمقارنة مع نظيراتها التي تعمل بالوقود، تميل المركبات الكهربائية إلى أن تكون أكثر تكلفة بكثير، فمثلاً تبدأ أسعار شيفروليه ايكينوكس بـ 28600 دولار، بينما يبدأ سعر تلك الكهربائية منها بـ 41900 دولار. هذا ويبدأ سعر فورد F-150 العادية بـ 43620 دولارًا، في حين يبدأ سعر فورد F-150 لايتنينج من 62995 دولارًا.

أيهما أرخص على المدى الطويل؟

السيارات الكهربائية

إن التحول إلى الكهرباء يأتي مع قسط إضافي، تقول دراسة جديدة من J.D. Power. لكن استثمار بعض المال الإضافي في سيارة كهربائية قد يوفر لك المال على المدى الطويل مقارنة بالمركبات الأرخص التي تستهلك الكثير من الوقود.

أجرت شركة J.D. Power، مسحًا لتكاليف ملكية السيارات الكهربائية مقابل السيارات التي تعمل بالوقود على مدى خمس سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي غضون هذا الإطار الزمني، يكون امتلاك سيارة كهربائية أرخص من تشغيل سيارة تعمل بالوقود في 48 ولاية من أصل 50 ولاية.

وفقًا للتقرير، فإن مالكي السيارات الكهربائية الذين يعيشون في ولايات مثل كولورادو وإلينوي ونيفادا يوفرون أكثر، بمتوسط ​​وفورات يبلغ 8493 دولارًا و8751 دولارًا و9216 دولارًا على التوالي، مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود على مدى خمس سنوات. ومع ذلك، يوفر السائقون في نيوجيرسي أكثر عندما يختارون سيارة كهربائية، حيث يوفرون ​​10345 دولارًا على مدى خمس سنوات.

توصلت جيه دي باور إلى هذه الأرقام من خلال فحص أسعار المعاملات المختلفة والضرائب وأسعار الوقود المحلية وأسعار الكهرباء والحوافز المختلفة للسيارات الخالية من الانبعاثات من حكومات الولايات المحلية.

المشهد المتغير للسيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

تختلف أسعار الكهرباء في الولايات المختلفة، على سبيل المثال. فالسكان في الولايات الشمالية الشرقية مثل كونيتيكت، وماين، ونيويورك يدفعون الكثير مقابل الكهرباء، وهو ما قد يؤدي إلى توفير أصحاب السيارات الكهربائية لمبلغ ضئيل فقط على مدى خمس سنوات. ومع ذلك، تقدم بعض الولايات حوافز أفضل تجعل ملكية السيارات الكهربائية مغرية للغاية، مثل كولورادو.

ورغم أن الدراسة تظهر أن ملكية السيارات الكهربائية يمكن أن توفر لأصحابها قدراً كبيراً من النقود مقارنة بالسيارات التي تستهلك كميات كبيرة من البنزين، إلا أنه من الضروري أن نلاحظ أن حالة السيارات الكهربائية وسوق السيارات الكهربائية سوف يتغيران. تنتج شركات صناعة السيارات الموثوقة سيارات كهربائية أكثر بأسعار معقولة، ومع انتشار المزيد من السيارات الكهربائية في الشوارع، قد تتخذ الولايات إجراءات عندما تجد أن عائدات ضريبة البنزين تتلاشى.

ففي ولاية نيوجيرسي سيتعين على مالكي السيارات الكهربائية دفع 250 دولارًا أمريكيًا إضافة إلى رسوم التسجيل السنوية، وهنا تقول الولاية إن الرسوم هي بدلًا من ضريبة الوقود وأن العائدات ستذهب إلى "برنامج صندوق ائتمان النقل" لتمويل برامج البنية التحتية المختلفة.

اقرأ أيضاً: كيف تتم عمليات نقل السرعات في السيارات الكهربائية؟

سيارات كهربائية دراسات
loaing icon