فيراري وجاكوار لاند روفر تتجهان نحو السيارات الخالية من الانبعاثات

تعتزم كل من شركة فيراري الإيطالية وجاكوار لاندر روفر البريطانية الدخول في مضمار السيارات الصديقة للبيئة، بحيث تطور فيراري طراز هجين بينما من المتوقع رؤية سيارات كهربائية بالكامل من جاكوار لاند روفر في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: ماكلارين تكشف عن Artura هايبرد الخارقة ذات الأداء العالي

 

فيراري هجينة

فيراري هجينة

ليس سراً أن فيراري تتحضر لسيارة هجينة جديدة تعمل بمحرك V6 قادمة، فقد أعلنت عن نواياها الكهربائية في عام 2018. لكن مؤخراً إنتشرت أخبار أن سيارة فيراري الهجينة الجديدة التي يزعم أنها تحمل الإسم الرمزي F171 ستستخدم محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لترات ومحرك كهربائي موازٍ واحد، يولدان قوة إجمالية في حدود 700 حصاناً. والسيارة ستكون ذات دفع خلفي ولها نطاق محدود للكهرباء فقط من 25 إلى 30 كلم.

جاكوار لاند روفر كهربائية

جاكوار كهربائية

لم تكشف لاند روفر النقاب عن نموذج يعمل بالكهرباء بالكامل، لكن تم التأكيد أن أول سيارة خالية من الإنبعاثات ستصل في عام 2024. وتم الإعلان عن خطة العمل هذه ، والتي تتضمن أيضًا إستخدام جاكوار للكهرباء بالكامل إعتبارًا من عام 2025، وتشمل إطلاق ستة طرازات كهربائية من لاند روفر خلال السنوات الخمس المقبلة. وبحلول نهاية العقد، سيكون لدى صانع السيارات نسخة كهربائية من كل لوحة تبيعها. وبحلول عام 2030، تقدر لاند روفر أن ما يقرب من 60 في المائة من مبيعاتها ستأتي من المركبات ذات الإنبعاثات المعدومة. ومن أجل الإنتقال من طاقة الإحتراق إلى السيارات الكهربائية بشكل أكثر سلاسة، ستعتمد لاند روفر أكثر على التعاون وتبادل المعرفة مع الشركات الأخرى تحت مظلة تاتا. في هذه المرحلة، ليس من الواضح كيف ستبدو أول سيارة لاند روفر كهربائية، لكن يبدو إننا على بعد بضعة أشهر فقط من رؤية نسخة EV من رينج روفر.

فيراري جاكوار لاند روفر سيارات كهربائية سيارات هجينة
loaing icon