5 من أغلى سيارات بونتياك تم بيعها في مزاد.. وواحدة تخطت الـ 3 مليون دولار

ليس من المستغرب أن تصبح سيارات بونتياك الكلاسيكية من أكثر السيارات المرغوبة في أسواق السيارات القديمة والمستعملة. لذلك يمكن لسيارة قديمة معتنى بها أن تجلب سعراً مرتفعاً جداً متى تم بيعها في المزادات، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على خمسة من اغلى سيارات بونتياك التي تم بيعها في المزاد على الإطلاق.

سيارة Smokey and the Bandit فايربيرد ترانس آم - حوالي نصف مليون دولار

سيارات بونتياك

مثل الكثير من ماركات السيارات الأمريكية، ظهرت بونتياك في كثير من الأحيان في عروض هوليوود المنتجة لكل من الشاشة الصغيرة والشاشة الكبيرة. وفي حين أنه من المحتمل أن تكون GTO قد ظهرت أكثر في السينما والتلفزيون، فمن المستحيل التحدث عن علاقات العلامة التجارية هذه مع هوليوود من دون ذكر ترانس ام Trans Am، التي لم تظهر فقط في المسلسل الكلاسيكي "Knight Rider"، ولكنها حققت أيضًا مكانة كبيرة أيضاً مع المسلسل الكوميدي " Smokey and the Bandit".

نظرًا لإرث السيارة، كان من الطبيعي أن يُصار إلى بيعها في مزاد عام 2022 بسعر وصل إلى 495 ألف دولار عندما سقطت المطرقة.

بونتياك جي تي أو جودج موديل عام 1969- قرابة 700 ألف دولار

سيارات بونتياك

حصلت سيارة بونتياك جي تي أو جودج (القاضي) رام إير IV المكشوفة عام 1969 على سعر مرتفع عندما تم عرضها في مزاد RM Auctions في عام 2010.

إذا كنت على دراية بإرث سيارة GTO، فمن المؤكد أنك تعرف أنها النموذج الذي أطلق حركة السيارات العضلية في الستينيات. وبحلول نهاية العقد، ترك السوق المزدحم بشكل متزايد سيارة GTO تقاتل من أجل مكان في السوق التي كانت رائدة فيها بشكل أساسي، لذلك قدمت بونتياك سيارة جودج موديل 1969 وهي مركبة تتميز بخطوط ملساء، وبمحرك Ram Air IV بقوة 370 حصانًا.

قامت بونتياك بتصنيع 6,725 سيارة ذات سقف صلب من طراز جودج في عام 1969، في حين أن 108 سيارة فقط جاءت بسقف قابل للتحويل، وخمسة منها فقط كانت من طراز Air IV. يبدو أن جودج التي تم بيعها عام 1969 بواسطة RM كانت أيضًا الوحيدة التي تم الانتهاء منه باللون الأسود في ذلك العام، مما جعلها فريدة من نوعها، لذلك تمكنت من تحقيق مبلغ قدره 682000 دولار عندما وصل إلى قاعة المزاد.

بونتياك جي تي أو جادج المكشوفة لعام 1970 - أكثر من مليون دولار

سيارات بونتياك

هل تعلم ما هو أفضل من بيع سيارة بونتياك جي تي أو جودج مقابل 700000 دولار تقريبًا؟ بيع واحدة بأكثر من مليون دولار. نعم، لقد حققت سيارة بونتياك جي تي أو جودج رام إير IV المكشوفة التي تم ترميمها والتي أرسلها جامع السيارات تشاك كوكوما إلى ميكوم للبيع بالمزاد في عام 2023، مبلغ ضخم وصل إلى 1.1 مليون دولار.

بونتياك بونفيل سبيشل تجاوزت الـ 3 مليون دولار

سيارات بونتياك

أغلى سيارة بونتياك تم بيعها هي بونتياك بونيفيل سبيشل من منتصف الخمسينيات من القرن الماضي والتي حققت مبلغًا مذهلاً قدره 3.3 مليون دولار. يعتبر هذا المبلغ أعلى حتى من مبلغ 3,080,000 دولار الذي رافق نسخة مطلية بالبرونز من نفس السيارة في مزاد قبل تسع سنوات فقط. إن الندرة تمثل جزءًا كبيرًا من هذا السعر، حيث قامت بونتياك بتصنيع اثنتين فقط من سيارات بونفيل سبيشل.

سيارة GTO Monkeemobile موديل 1966 والسعر 400000 دولار تقريباً

سيارات بونتياك

هذه السيارة في الواقع هي بونتياك جي تي أو، إلا أنه تم تقطيعها وتخصيصها بشكل كبير قبل أن تظهر على الشاشة لتتناسب مع الطبيعة الغريبة للمسلسل التلفزيوني "The Monkees". هذا وجرى تصميم سيارتين متطابقتين من طراز Monkeemobile للسلسلة، واحدة لاستخدامها في العرض والأخرى لاستخدامها كوسيلة ترويجية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

حصدت السيارة سعر سعر 396.000 دولار عندما تم عرضها للبيع في المزاد في العام 2008.

اقرأ أيضاً: بونتياك بيغاسوس.. سيارة فايربيرد قلبها النابض من فيراري

مزادات
loaing icon