النار والشمس والطبيعة... عناصر كانت ملهمة لأسماء سيارات بونتياك

تظل بونتياك واحدة من أكثر شركات صناعة السيارات الأمريكية المحبوبة، لسنوات عدة، كانت تُعرف باسم "العلامة التجارية المثيرة" لشركة جنرال موتورز، بالرغم من انه نادرًا ما كانت سيارات بونتياك هي الأسرع ضمن تشكيلة الشركة، حيث كانت سيارة شيفروليه كورفيت والتي صدرت في العام 1953 تتصدر تشكيلة جنرال موتورز، ولكن لماذا تشير الكثير من أسماء سيارات بونتياك إلى النار أو الشمس أو إلى الطبيعية ولماذا حملت السيارات اسم بونتياك؟

ألهم رئيس أمريكي اسم الشركة

سيارات بونتياك

سميت هذه السيارة على اسم رئيس بونتياك، وهو كان زعيمًا أمريكيًا أصليًا في أوتاوا وعاش من عام 1720 حتى العام 1769. استخدمت بونتياك في البداية صورة الرئيس بونتياك كشعارها الأول لتعود بعدها إلى الشعار المعروف. هذا وارتفعت مبيعات العلامة التجارية بشكل كبير مع الوقت، كما ونجت من الكساد الكبير وحتى تجاوزت شركة أوكلاند موتور كار التي لمع اسمها في فترة سابقة. واصلت بونتياك هيمنتها على المبيعات، وخلال تلك السنوات الأولى، استخدمت معظم الطرازات لوحات تحمل أسماء مستوحاة من الأمريكيين الأصليين، مثل Star Chief و Chieftain.

تشير أسماء سيارات بونتياك إلى السباقات والمواقع الجغرافية 

سيارات بونتياك

في فترة معينة، لمعت سيارات بونتياك وكان الأفضل في عالم المحركات، كما أن أشهر سيارات بونتياك في فترة الستينيات والسبعينيات حملت اسم لومان وجراند بري والتي تشير إلى عالم السباقات. هذا وألهمت المواقع الجغرافية أيضًا أسماء سيارات بونتياك، بما في ذلك بونتياك بونفيل، ومونتانا، وباريزيان. إضافة إلى ما ذكرنا، استخدمت بونتياك مصطلحات تناسب جذورها الأمريكية الأصلية، وغالبًا ما ترتبط بالطبيعة وعناصر مثل الهواء والنار، وهي تشمل بونتياك فييرو، فايربيرد، فينيكس، سولستيس، صن بيرد، صن فاير، وتورنت.

وداعاً لبعض أسماء سيارات بونتياك الغريبة والتي كانت معشوقة الملايين

سيارات بونتياك

عندما أعلنت شركة جنرال موتورز إفلاسها في عام 2009، كانت بحاجة إلى مساعدة حكومية للبقاء على قيد الحياة. وللحصول على خطة الإنقاذ الحكومية، كان على جنرال موتورز تبسيط تشكيلتها، الأمر الذي جعلها تغير أسماء المركبات الخاصة بها، لذلك انهارت مصطلحات كنا نعرفها ونعشقها، بحيث باتت السيارات تحمل اسم G3، G5، G6، وG8. إلا هذه المصطلحات الجديدة لم تلق رواجاً كالسيارات القديمة التي أنتجتها بونتياك في يومٍ في الأيام.

اقرأ أيضاً: أغلى سيارات بونتياك بيعت في المزاد منها واحدة بـ3.3 مليون دولار

حقائق
loaing icon