ما الذي دفع ببونتياك الى تسمية نسخة جي تي او المميزة بـ "القاضي"؟

لطالما كانت سيارة بونتياك جي تي او من ابرز المركبات العضلية على مر التاريخ وذلك بفضل تصميمها الجذاب وصوت محركها الصاخب إلى جانب الكثير من الميزات الاخرى التي جعلتها محبوبة من قبل شريحة كبيرة من الناس في العالم.

النسخة الأفضل على الاطلاق

سيارات كلاسيكية

تم تقديم بونتياك جي تي أو في عام 1963 كنموذج لعام 1964، لكن الحدث الأهم كان في عام 1969 مع إطلاق طراز بونتياك جي تي أو الجديد والذي حمل اسم The Judge أي القاضي. جاء اسم The Judge من مسرحية هزلية شهيرة بعنوان Here Comes the Judge بواسطة Sammy Davis Jr، وذلك خلال البرنامج التلفزيوني الكوميدي الشهير Rowan & Martin's Laugh-In. استخدمت الإعلانات الخاصة بالمسرحية شعارات عدة مثل "كلنا نهوض للقاضي" و "القاضي يمكن شراؤه".

كما تم تصورها في الأصل، كان على السيارة The Judge أن تكون منخفضة التكلفة، ومجردة من بعض الأمور لجعلها قادرة على المنافسة مع سيارة Plymouth Road Runner وهي سيارة عضلية أخرى ناجحة بشكل كبير، لكن وبحلول الوقت الذي انتهوا فيه من إعادة تصميم السيارة، كانت أغلى قليلاً من Roadrunner.

ميزات جعلتها مميزة جداً

سيارات كلاسيكية

ومع ذلك، وخلال فترة تطويرها، قررت الشركة المصنعة أن تجعلها الأفضل في الأداء وفي الشكل والتصميم، وانتهى الأمر بالحزمة الجديدة إلى أن تكون أغلى بنحو 337.02 دولارًا من سيارة بونتياك GTO القياسية، وقد تضمنت محرك Ram Air III، وعجلات مصممة خصيصاً لها، ومسكة قير فريدة من نوعها على شكل حرف T، إضافة إلى إطارات أوسع، وشارات متنوعة للدلالة على انها نسخة The Judge المميزة، وجناح خلفي.

زعمت بونتياك أن هذا الجناح الخلفي كان له بعض التأثير الوظيفي خلال السرعات العالية، مما أدى إلى إنتاج قوة سفلية صغيرة ولكنها قابلة للمس. تم تقديم The Judge في البداية فقط في لون واحد هوCarousel Red  المميز جداً، ولكن في أواخر عام الطراز، توفرت مجموعة متنوعة من الألوان الأخرى التي تليق بهذه السيارة المميزة والتي من الممتع في يومٍ من الايام قيادتها في الشوارع لاسيما وأنه تم إنتاج 6833 فقط منها.

اقرأ أيضاً: لماذا يقود الكثير من رواد الفضاء في ناسا سيارات كورفيت فقط؟

سيارات كلاسيكية أخبار السيارات حقائق
loaing icon