خمسة أمور اعجبتنا في بورشه 911 داكار بينها ارتفاع مثير للإعجاب

لم تتوقف بورشه عن إبهارنها بما تقدمه من مركبات منذ ظهروها وحتى يومنا هذا، خصوصاً وأن سياراتها تأتي بخطوط جذابة بتصميمات متشابهة. في التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف على ابرز خمسة أمور اعجبتنا في سيارة بورشه 911 داكار.

حزمة Rallye Design Package التاريخية

بورشه 911 داكار

كانت سيارة بورشه 953 الحائزة على المركز الأول في رالي باريس داكار ترتدي مثل هذا التصميم. يستند التصميم في الأصل إلى شعار شركة سجائر، إلا أنه تم تحديث التصميم ليعكس العصر الحديث للسيارات، وقد ظهر اسم Roughroad's عوضاً عن شعار شركة السجائر Rothmans.  ومن بين السمات المميزة الأخرى للتصميم التي تم نقلها، الخط اللافت للأنظار والذي يأتي باللونين الذهبي والأحمر والطلاء بدرجتين من الألوان، الأبيض والأزرق المعدني.

أداؤها على الطرقات الوعرة

بورشه 911 داكار

من أجل عدم الاكتفاء بالمظهر القوي فقط، أمضت بورشه ساعات طويلة في تطوير قدرات السيارة، والتي جاءت مع عجلات مقاس 19 و 20 بوصة على التوالي في الأمام وفي الخلف، مع إطارات مصممة خصيصًا لتوفير ثبات خارج الطرقات المعبدة. في السيارة أيضاً وضعان جديدان للقيادة هما Rallye وOffroad اللذان يساعدان في إعداد السيارة كي تتمتع بأداء استثنائي على كل انواع التضاريس. يتميز الجزء الخلفي من بورشه بجناح ثابت، حيث أن الضربات والتأثيرات ستضر بجناح قابل للتعديل. هذا وتشمل التعديلات الأخرى تركيب كماشتين كبيرتين مميزتين للقطر في الأمام والخلف إذا لزم الأمر.

ارتفاع الركوب قابل للتعديل بشكل مثير للإعجاب

بورشه 911 داكار

إن جعل سيارة بورشه 911 سيارة صالحة للطرقات الوعرة ليس بالأمر السهل. لتحقيق الأهداف المطلوبة، تم تعديل السيارة لتوفير ما يصل إلى 80 ملم من الارتفاع الأرضي الإضافي. يرفع نظام التعليق الرياضي السيارة بشكل عام بمقدار 50 ملم، كما ويمكن الحصول على 30 ملم إضافية من خلال استخدام نظام الرفع في السيارة. ولمزيد من التميز جاء غطاء المحرك من ألياف الكربون لتوفير الوزن كما ومنحت فتحة الأنف المزدوجة السيارة مظهرًا أكثر عدوانية وهو عنصر رائع في التصميم.

واحدة من أغلى نسخ بورشه 911

بورشه 911 داكار

بسعر يبدأ من 222 ألف دولار، فإن بورشه 911 داكار هي بالتأكيد بعيدة كل البعد عن كونها خيارًا رخيصًا. للمقارنة، يبدأ سعر سيارة بورشه 911 كاريرا من 106100 دولار، أي أقل من نصف سعر داكار، ما يعني أنه وفي الواقع، فقط كل من بورشه Turbo S Cabriolet وبورشه Sport Classic وبورشه GT3 RS تأتي أغلى من داكار. ومع ذلك، نظرًا للتطور الكبير الذي حققته بورش في إنشاء داكار، فإن السعر له ما يبرره إلى حد ما.

السيارة عبارة عن إنتاج محدود

بورشه 911 داكار

قررت بورشه أنه من الأجدى إنتاج 2500 وحدة من بورشه 911 داكار، لذلك وللذين يتطلعون إلى امتلاك هذا النموذج الفريد عليهم أن يتحركوا بسرعة، حيث أن دفاتر الطلبات مفتوحة الآن. بشكل عام لن تتمتع نسخة 911 داكار أبدًا بالنداء الواسع لطرازات 911 التقليدية الأخرى. ومع ذلك، فإن الحداثة المطلقة والتراث المرتبطين بالسيارة سيجذبان بلا شك الكثير من العملاء المحتملين المهتمين بهكذا نوع من المركبات، كما وسيتجاوز الطلب العرض من دون أي شك.

اقرأ أيضاً: أبرز خمس ميزات أعجبتنا في سوبارو امبريزا 2024

بورشه Porsche أخبار السيارات رالي داكار مراجعات
loaing icon