بورشه 911 تزوّد بمحرك سوبارو امبريزا والنتيجة جنونية

ما الذي يجمع بين سيارات بورشه وسوبارو ؟ السؤال صعب نظراً لكون كل من العلامتين في مكان مختلف من السوق، لكن عشاق السيارات يعلمون أن العلامتين مخلصتان لمحرك بوكسر الشهير والذي يحمل تاريخاً عريقاً في عالم السباقات. لذلك، قرر فريق اينيوس للزيوت بناء بورشه 911 جي تي 3 997 خاصة مزودة بمحرك مستخدم أصلاً على سيارة سوبارو امبريزا WRX.

بورشه بمحرك سوبارو 

بورشه سوبارو محرك

أخذ خبير تبديل المحركات فاروق كوغاي من DevSpeed سيارة بورشه 911 جي تي 3 المحطمة سابقًا ومنحها فرصة جديدة للحياة لمعرض سيما 2022. هذه ليست مجرد سيارة عرض تخيلية، بل هي عبارة عن آلة مصممة خصيصًا للحلبات وتستخدم محرك  EJ25. بالطبع، هو أقل قوة من محرك GT3 في الطراز القياسي، ولكن من خلال بعض التعديلات الجيدة، كان كوغاي قادرًا على تحقيق أفضل إنتاج لـ 415 حصاناً من المحرك.

تم تجهيز المحرك الرباعي المسطح بشاحن تيربو BorgWarner EFR 7064-C ومبرد داخلي ذو تدفق عمودي. ينضم إلى ذلك عن طريق حاقن الوقود والقضبان والمضخات التي يتم الحصول عليها من Deatschwerks وخلية وقود من شركة نوك بيرفورمانس  ونظام الوقود. لم يتم تأكيد أي خرج رسمي للطاقة، ولكن تم التلميح إلى رقم 550 حصان.

تصميم السيارة الجنوني 

بورشه سوبارو سباق

من الخارج، أراد كوغاي أن تبدو جي تي 3 الخاصة وكأنها سيارة سباق، لذلك تم التواصل مع شركة التصاميم VAD لإنشاء جسم يشبه طراز GT3R. يتكون هذا من أقواس عجلات ممتدة ويكملها مجموعة من عجلات من سبائك Rotiform 917 مقاس 19 انش ملفوفة بإطارات تويو Proxes R888R. إذا كنت بحاجة إلى تغيير هذه الإطارات في منتصف السباق، فإن السيارة تتميز أيضًا بنظام نوك بيرفورمانس Air Jack 90 Competition الاحترافي الذي يرفع السيارة عند الطلب.

من الداخل، ستجد زوجًا من مقاعد Tillett B6 Screamer المصنوعة من ألياف الكربون مع أحزمة، وعجلة قيادة مخصصة من تصميم DevSpeed، ولوحة القيادة مع غلاف لاندمارك غرافيكس 3M المضاد للوهج بحيث يمكن الحفاظ على التركيز على السباق أثناء المنافسة في ظروف الإضاءة الساطعة.

إقرأ ايضاً: لا تملك ثمن بورشه جي تي 3 ار اس: بورشه تطلق لك كاريرا تي

بورشه سوبارو اطلاق جديد Porsche Subaru أخبار السيارات
loaing icon